النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أمور يجب وضعها في الاعتبار قبل اختيار موعد حفل الزفاف

shutterstock_الأحداث والمناسبات الكبرى أو الهامة لضيوف الزفاف
1 / 3
shutterstock_الأحداث والمناسبات الكبرى أو الهامة لضيوف الزفاف
shutterstock_التزامات ضيوف الزفاف
2 / 3
shutterstock_التزامات ضيوف الزفاف
shutterstock_أمور يجب وضعها في الاعتبار قبل اختيار موعد حفل الزفاف
3 / 3
shutterstock_أمور يجب وضعها في الاعتبار قبل اختيار موعد حفل الزفاف

من بين أوائل الأسئلة التي عادة ما تطرح على العروسين بمجرد الإعلان عن أنباء خطبتهما هي متى سيكون موعد الزفاف؟ وإجابة هذا السؤال عادة ما تستغرق بعض التفكير من جانب العروسين والعديد من الأمور التي يجب مراعاتها ووضعها في الاعتبار، لاختيار الموعد المثالي لحفل الزفاف.

فيما يلي مجموعة من أهم الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار قبل اختيار موعد حفل الزفاف

الطقس:

 لأن طبيعة الطقس يوم حفل الزفاف يمكنها أن تصنع فارق كبير في طبيعة ونوع حفل الزفاف، وكذلك الاستعدادات التي يجب القيام بها لتجنب تسبب تقلبات الطقس في إفساد حفل الزفاف، ولذلك ينصح بوضع الطقس في الاعتبار عند اختيار موعد حفل الزفاف بحيث تختاري اليوم الذي يكون فيه الطقس فيه غير متقلب وجيد إلى حد كبير.

التزامات ضيوف الزفاف:

 ويقصد بذلك الأعمال والارتباطات الخاصة بضيوف زفافك أو على الأقل غالبية أفراد عائلتك وأصدقائك، وينصح عند اختيارك لموعد حفل زفافك التأكد من عدم وجود ارتباطات هامة سابقة لغالبية ضيوف زفافك في موعد الزفاف بحيث يكون الضيوف قادرين على الحصول مثلا على إجازة من العمل أو المدرسة أو الكلية لحضور الزفاف.

الأحداث والمناسبات الكبرى أو الهامة لضيوف الزفاف:

 على الرغم من أن حفل زفافك قد يكون المناسبة الأكثر أهمية بالنسبة لك ولكنه لا يجب أن يكون بالضرورة كذلك بالنسبة لبقية ضيوف حفل زفافك بحيث يمكنهم تجاهل مناسبة هامة على الصعيد الشخصي أو حدث وطني هام مثل نهائي بطولات الألعاب الرياضية والحفلات الموسيقية، لذلك ينصح بتجنب اختيار مواعيد الأحداث والمناسبات الكبرى أو الهامة لضيوف الزفاف كموعد لحفل زفافك لضمان حضور ضيوف زفافك لحفل الزفاف.

حفلات الزفاف الأخرى:

 احرص على تجنب إقامة حفل زفافك في نفس موعد زفاف ضيوف أو معارف مشتركين أو في موعد قريب من حفلات زفاف أخرى لتجنب إضافة ضغوط مالية إضافية على ضيوف زفافك.

حياتك المهنية: الحياة المهنية للعروسين عادة ما تلعب دور كبير في اختيار موعد حفل الزفاف حيث غالبا ما يختار العريس والعروس موعد زفافهما ليكون خلال الفترات من العام التي تسمح لهما بالحصول على إجازة من العمل.

عروض التخفيضات في غير أوقات الذروة :

من المعروف أن موسمي الربيع والصيف، غالبا ما يكونا من الأوقات المفضلة أو أوقات الذروة لإقامة حفلات الزفاف، والأمر ذاته ينطبق على أوقات العطلة ولذلك فإن حفلات الزفاف غالبا ما تكون أكثر تكلفة عندما تقام في مثل هذه الأوقات على مدار العام، على العكس من الأوقات خارج أوقات الذروة لحفلات الزفاف، وكثيرا ما تشهد أيضا عروض تخفيضات على مواقع إقامة حفلات الزفاف ومستلزمات حفلات الزفاف.

×