طرق مميزة لدبش العروس من منسقة الدبش السعودية آلاء الشيخ

انتشرت الكثير من الطرق والاساليب المميزة لتزيين دبش العروس، فنجد التصاميم والاشكال المبتكرة لتقديم المهر وتحاكي كلها العصرية والذوق الراقي، مع الاحتفاظ بالأفكار التقليدية المتوارث عليها.

"هيإلتقت آلاء الشيخ المنسقة السعودية المتخصصة بزينة دبش العروس لتخبر أكثر عن العادات التي تتم في عقد القران والزينة المفضلة لتقديم المهر وغيرها من التفاصيل.

أفكار لتقديم مهر العروس من آلاء الشيخ

عادات وتقاليد حفلات الزفاف

بداية تحدثت آلاء الشيخ عن عادات وتقاليد حفلات الزفاف التي ما زال المجتمع السعودي محتفظاً بها. زواج لا بد وأن يمر بالكثير من الخطوات مثل حفلة عقد القران وتقديم المهر قبل الوصول الى احياء حفل الزفاف.

 تعد عادة دفع المهر مهمة للغاية، لأنها نابعة أساساً من تعاليم الإسلام. يقدم العريس لعروسته كما هو متعارف عليه خاتم الخطوبة (الدبل) وهو رمز ارتباطهم ويوضع في اليد اليمنى في فترة خطوبتهم. كما يقدّم طقم الذهب والعطورات ودهن العود ومبلغ من المال كرمز عن قيمة المهر بعد الاتفاق بين أهل العريس والعروس على تكاليف المهر والزفاف والشبكة.

هذه العادات بتقديم المهر وتزيينها كانت عند اهل الحجاز خاصة وكذلك عند أهل مختلف المدن السعودية وتوارثها الأجيال عبر السنين وتطورت الى ما وصلت إليه حالياً بشكلها الأنيق والحديث الذي يحاكي التقاليد من جهة وصيحات الموضة من جهة أخرى.

ما هي أبرز الأفكار لتقديم المهر للعروس؟

يحرص اهل العريس على اختيار أجمل الأفكار لتقديم المهر للعروس. ومن هذه الأفكار، يمكن وضع المهر في صحون كبيرة فضية، أو على شكل دولاب، أو تنسيق مدخل انيق (كونسول) مزيّن بأجمل الورود والخامات الراقية مع علبة فخمة يتم وضع الهدايا التي ترافق المهر فيها. كما أصبح من العادات إضافة التفاسير مع الهدايا التي تعبّر عن الحب والتميز والتقدير.

أفكار لتقديم مهر العروس من آلاء الشيخ

أخبرينا أكثر عن هذه العادة وكيف يمكن تقديم التفاسير في المهر؟

التفاسير هي حبات الهيل والفوفل والقرنفل وسكر النبات وحلاوة النعناع واللبان والبن. كانت تقدّم التفاسير في الماضي لمعازيم حفل عقد القران وتحديداً بعد تناولهم العشاء لتعطير انفاسهم بأطيب المنكهات بعد تناولهم الوجبة الدسمة ويقال أيضاً بحسب العادات أنها تساعد على هضم الطعام. أما اليوم فقد أصبحت تستخدم هذه التفاسير في أفكار تقديم هدايا المهر من العريس لعروسته. ويمكن تقديمها بطريقة جداً مميزة خصوصاً إذا قمنا بإضافتها بين الورود الراقية، وأقوم بدمجها بين باقات الورد فمثلاً حبات الهيل اعملها وكأنها زهرة زاهية كما ستشاهدون في الصور.

نترككم مع مجموعة صور لأفكار مميزة لتقديم المهر للعروس من تنسيق ألاء الشيخ.