المصورة السعودية "آيات اللويمي" لـ "هي": اخترت تصوير الأعراس لأنه الأجمل

"اخترت التخصص في تصوير الأعراس لشغفي بالتقاط المشاعر العفوية في لحظات الفرح، ولا شك أن أسمى لحظات الفرح تكون في الاعراس" هذا هو سر اختيار المصورة السعودية "آيات اللويمي" التخصص في مجال تصوير الاعراس، انطلاقا من شغفها بعالم التصوير منذ الطفولة، وهو الشيء الذي دفعها لتطوير نفسها وتنمية قدراتها لتخرج إبداعاتها وتكتسب ثقة الكثيرات من العرايس اللواتي منحنها ثقتهن بتوثيق أجمل لحظات العمر.

التقت "هي" مصورة الأعراس "آيات اللويمي" المتخصصة بتصوير الأعراس، لتحدثنا عن مشوارها في عالم التصوير عموما وتصوير الاعراس خصوصا، ونصائحها لكل عروس لتحصل على أجمل صور زفاف.

عرفينا عن نفسكِ.

آيات اللويمي، مصورة أعراس، حاصلة على المركز الأول على مستوى جامعات المملكة في المؤتمر العلمي الخامس للتصوير (الصورة الفائزة بعنوان أنا أقرأ).

من لقطات العروس من المصورة السعودية آيات اللويمي

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

منذ صغري وأنا أحب التقاط وتوثيق اللحظات، وبدأ شغفي في هذا المجال أكثر وأكثر قبل 9 سنوات، وكانت بداياتي الأولى بالتعمق في هذا المجال عن طريق "الانستغرام" حيث بدأت من خلاله في البحث والتعلم من الصفر، ثم كانت بدايتي بممارسة التصوير من خلال تصوير الأشياء البسيطة كتصوير المنتجات وتصوير الأطفال، وبعدها بدأت بتقديم دورات اساسيات التصوير والتصوير المتقدم للبورتريه.

وقبل أن تبدأ جائحة "كورونا" دخلت مجال تصوير الاعراس رغم تخوف عائلتي من خوضي لهذا المجال، بينما اصررت على ذلك انطلاقا من حبي لهذا المجال واحساسي بأنني سأستطيع من خلاله أن أخرج إبداعاتي، وبالفعل ولله الحمد، فبفضل من الله وبفضل دعم احبائي وصلت الى ماكنت اتمنى وما زلت اتمنى الوصول للأفضل.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

شغفي لالتقاط المشاعر العفوية والتي تتجسم أكثر في لحظات الفرح، ولا شك أن أسمى لحظات الفرح "الاعراس".

ماهي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

النصيحة الاولى والأهم التي أقدمها لكل عروس هي أن تعيش لحظتها وأن تستمتع بأبسط التفاصيل حتى تنعكس مشاعرها الحقيقية في الصور العفوية، وحتى لا تكون مشاعرها مصطنعة وصورها متكررة بدون مشاعر.

من لقطات العروس من المصورة السعوديه آيات اللويمي

مع ازمة كورونا اصبحت حفلات الزفاف بديكورات اقل ومساحات محدودة .. فهل يؤثر ذلك على امكانية حصول العروس على صور جميلة؟

برأيي أن العكس هو الصحيح، فمع أزمة كورونا أصبح الابداع أكثر وأكثر في التصوير، لأن أعداد المدعوين الحاضرين للحفل قليلة ما يجعل العروس أقل توترا، كما أنها تحرص على أن تكون جاهزة للتصوير منذ وقت مبكر، خلاف ما كان يحدث في السابق فمن قبل كانت العروس تحضر متأخرة ومع ازدحام الحضور وضيق الوقت يكون التصوير متعبا جداً، خاصة وأن بعض الحضور لا يلتزمون بأماكنهم وقت التصوير، وهو الشيء الذي يؤثر على التصوير ويعيق حركتنا.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

أنصح كل مصورة مبتدئة وعندها طموح: "لا تتوقفي عند نقطة معينة وتقولي وصلت.. بل استمري بالاطلاع والتغذية البصرية واكتساب المعلومات... تقبلي الانتقاد البناء من الاشخاص ذوي الخبرة فهذا الشي يعطي العمل قوه ودعامه للوصول للأفضل.. كوني مرنه في التعامل صاحبة قلب كبير يتسع للجميع لأنك ستقابلين أشخاص بشخصيات مختلفة فاكسبيهم باللين والكلمة الطيبة والمبسم الجميل.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

اطمح بأن أصل الى العالمية بتواضع دون غرور، واطمح بأن اكسب قلوب الناس قبل المكسب المادي.

من لقطات الأعراس من المصورة السعودية آيات اللويمي

كلمة أخيرة..

ممتنة لكل شخص اعطاني الثقة بتوثيق لحظات العمر.. وممتنة لكل شخص دعمني معنوياً.

وأخيرا..

أتوجه بالشكر لأسرة مجلة "هي" لاختيارهم لي واتاحة هذه المساحة لكلماتي ومشاعري.

حساب المصورة آيات اللويمي على الانستجرام

https://www.instagram.com/photo.ayat.hassan/

الصور تم استلامها من المصورة "آيات اللويمي"