مصورة الأعراس السعودية "خوله الهوشان" لـ"هي": تصوير حفلات الزفاف.. تجارب ممتعة

"تصوير حفلات الزفاف.. تجارب ممتعة" هذا ما كشفت عنه المصورة السعودية "خوله الهوشان" حول سبب اختيارها الاحتراف في مجال تصوير الاعراس، مؤكدة أنها تحرص من خلال خبرتها في هذا المجال، على توثيق أجمل لقطات العروسين، ونقل كافة التفاصيل الجميلة في هذا اليوم المميز إلى ألبوم الصور بشكل احترافي وجميل، لتبقى هذه الصور أجمل ذكرى للعروسين على مر الأعوام.

التقت "هي" المصورة السعودية "خوله الهوشان" لتتعرف منها على مشوارها في مجال التصوير عموما وتصوير الاعراس خصوصا، ونصائحها للعرايس والمصورات المبتدئات في هذا المجال.

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الأعراس بشكل خاص.

من لقطات العروس من المصورة خوله الهوشان

التصوير هوايتي المفضلة منذ الصغر، وممارسة التصوير كمهنة كان حلما مؤجلا بالنسبة لي، وتحول إلى واقع حين اتخذت قرارا بترك وظيفتي كمديرة حضانة واتجهت للتصوير، وبالتحديد تصوير الأعراس، والحقيقة بأنها كانت حينها مغامرة لكنها تستحق المجازفة، خاصة وأنني قد حققت فيها نجاحا مرضيا، ولله الحمد.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

جاء اختياري للتخصص في مجال تصوير الأعراس بسبب وجود خبرة سابقة بتصوير حفلات الزفاف الخاصة بالأخوات والصديقات، حيث كانت بالنسبة لي تجارب ممتعة، فقررت الاحتراف في هذا المجال.

ما هي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

التنظيم وترتيب الوقت يؤثر بشكل كبير على نفسية العروس، وكذلك اختيار فستان الزفاف الذي يتناسب مع جسم العروس، و"الميك أب" الذي يبرز جمال الملامح وتسريحة الشعر، كما أن تنسيق المكان يعد جزءًا مهمًا بجمالية الصور، واخيرا يأتي اختيار المصور المحترف لنقل كل هذا الجمال بكافة تفاصيله لألبوم الصور بشكل احترافي وجميل.

لقطة لعروسين من المصورة السعودية خوله الهوشان

ماهي أهم صور الزفاف التي يجب على العروسين التقاطها في حفل زفافهما؟

اللقاء الأول والمشاعر الأولى عند اللقاء من أجمل الصور على الإطلاق، وكذلك اللقطات العفوية بين العروسين.

ولابد من ان تكون المصورة متمرسة وواسعة الخبرة بحيث تختار اللقطات المناسبة للعروسين معتمدة على عدة عوامل كالطول والانسجام بينهما، فكافة العناصر التفصيلية يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار.

مع أزمة كورونا اصبحت معظم حفلات الزفاف بديكورات اقل ومساحات محدودة.. فهل يؤثر ذلك على امكانية حصول العروس على صور جميلة؟

برأيي أن ذلك لا يؤثر بشكل ملحوظ على الصور، خاصة إذا كان المصور محترفًا.

ما هي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

الممارسة ثم الممارسة، واكتساب الخبرة اللازمة من المصورين المحترفين، وبشكل خاص مرافقتهم أثناء عملهم إن أمكن ذلك خاصة في بداية المشوار. 

والحقيقة بأن تصوير الأعراس يعد من أصعب المهن، خاصة وأننا كمصورات نتعامل مع كافة الطبقات والثقافات، فيحتاج الأمر إلى التحلي بالعديد من الصفات ومن أهمها ضبط النفس والصبر والأمانة.

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح بإذن الله إلى التوسع في مجال عملي، وتغطية مناطق أكثر بالمملكة.

تصوير عروسين بكاميرا المصورة السعودية خوله الهوشان

كلمة أخيرة..

أود ان اشكر كل أولئك الذين وقفوا بجانبي وساندوني وقدموا لي التشجيع والمساعدة خلال مشواري، وبالأخص والدتي وزوجي فقد كانوا الداعم الاكبر لي. 

كما اقدم شكري لأسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة الجميلة.. "ممتنة لهم بحد السماء".

حساب المصورة خوله الهوشان على الانستجرام

https://www.instagram.com/_xkhwlahx_/