10 أفكار إستثنائية رائعة لكعكات الزفاف

كعكات الزفاف التقليدية لا تزال بالتأكيد خيار مفضل لدى الكثير من العرسان والعرائس المستقبليات ومع ذلك، قد يفضل البعض الآخر تجربة أفكار جديدة ومبتكرة لكعكات الزفاف واختيار كعكة زفاف أبعد ما تكون كعكة الزفاف التقليدية، وإذا كنت من ذلك النوع المغامر، إليك مجموعة رائعة من أفكار كعكات الزفاف العصرية والتي سيحبها ضيوف حفل زفافك:

1.كعكة الزفاف المستوحاة من عالم الأزياء والموضة

كعكة الزفاف المستوحاة من عالم الأزياء والموضة

وعادة ما تتميز بتصميماتها الراقية الجذابة وتزينها أشكال الزهور والكشكشة والشراشيب والخرز وقماش الدانتيل، هذا النوع من كعكات الزفاف يعتمد كثيرا على الأشكال الزخرفية الأنيقة المستوحاة من الموضة ودائما ما ينجح في جذب أنظار ضيوف حفل الزفاف.

2.كعكة الخبز الروسية

في بعض حفلات الزفاف الروسية / الأوكرانية يتم تقديم الخبز الروسي الشهي بدلا من كعكة الزفاف، ويعد الخبز الروسي خيارا مثاليا كحلوى زفاف فهو أقرب إلى حلوي شهية ولذيذة الطعم منه إلى خبز، ولذلك فإن استخدام كعكة مصنوعة من عجينة الخبز الروسي الشهية كعكة زفاف سيكون بالتأكيد خيار رائع ومبتكر.

3.كعكة الفطائر

وتعتمد هذه الكعكة على إعداد طبقات من الفطائر التقليدية الشهية فوق بعضها البعض على شكل كعكة وفي حين أن الفطائر من الأطعمة التقليدية إلى حد كبير إلا أن كعكة الفطائر خيار عصري مبتكر ومفضل إلى حد كبير في حفلات الزفاف، وللحصول على أفضل النتائج ينصح بإضافة حشوات من الكريمة اللاصقة وقطع الفاكهة بين طبقات الفطائر.

4.كعكة الزفاف المالحة

إذا كان العروسان ممن لا يفضلون تناول الحلويات فإن كعكة الزفاف المالحة ستكون خيارا مفضلا لكل منهما خاصة أنها متوفرة بنكهات عديدة رائعة مثل نكهة الفلفل الأحمر، وسمك السلمون المدخن وحتى المعكرونة أو أي نكهة أخرى يرغب فيها العروسين.

5.كعكة السوشي

وتعد خيارا مثاليا لأولئك الذين يفضلون تناول المأكولات البحرية، وهي تتمتع بشعبية لا بأس بها في الغرب حتى أن العديد من المطاعم اليابانية في الغرب، كثيرا ما تتلقى طلبات بصنع كعكة سوشي والتي تصنع طبقاتها من الأعشاب البحرية والأفوكادو والخضراوات وجميع أنواع المأكولات البحرية.

6.كعكة اللحم

ويكون المكون الرئيسي فيها طبقات من شرائح اللحم المطهو بعناية إلى جانب مجموعة متنوعة من الخضروات وتعد خيار مثالي لحفلات الزفاف الريفية التي تقام خلال فترات الغداء أو الظهيرة.

7.كعكة الزفاف المستوحاة من الطبيعة والزهور

كعكة الزفاف المستوحاة من الطبيعة والزهور

ويستخدم في صنعها وصفات منزلية ومكونات عضوية، وتزين عادة ببتلات من زهور حقيقية قابلة للأكل وأوراق شجر بدلا من أشكال الزهور وأوراق الشجر التي تصنع عادة من العجينة السكرية لتستخدم في تزيين كعك الزفاف، ويعد هذا النوع من كعكات الزفاف خيار أنيق وأقل تكلفة بالمقارنة بكعكات الزفاف التقليدية.

8.كعكة الزفاف العارية

وهي خيار مفضل في حفلات الزفاف خلال السنوات الماضية وتعد خيار مثالي لحفلات الزفاف الريفية في موسم الخريف، وتتميز هذه الكعكة بأنها تخلو من طبقات الكريمة الخارجية التي تغطي طبقات الكعك في كعك الزفاف التقليدي وعادة ما يزين هذا النوع من الكعك ببدرة السكر والعسل إلى جانب الكثير من قطع الفواكه الملونة.

9.كعكة الكب كيك

وتعد خيارا مثاليا لحفلات الزفاف غير التقليدية أو التي تحمل طابع الكرنفال وتتميز بألوانها المتنوعة وزخارفها الجميل، وتعد أيضا خيارا رائعا لحفلات الزفاف غير الرسمي في موسم الصيف.

10.كعكة الزفاف المزينة بأشكال منحوتة

كعكة الزفاف المزينة بأشكال منحوتة

وهي واحدة من أكثر أنواع كعكات الزفاف تفردا وتتميز بتصميماتها الجذابة والملفتة، وكما يبدو واضحا من اسمها فإنها تزين بأشكال منحوتات أنيقة، إلا أن هذا النوع من الكعك يتطلب مهارة وخبيرة كبيرتين في صنعه ولذلك عادة ما يكون أكثر تكلفة بالمقارنة بالأنواع الأخرى من كعك الزفاف.