المصورة سارة السلطان لـ "هي": أنصح العروس باختيار الفريق المسؤول عن طلتها بعناية ودقة

"أنصح العروس باختيار الفريق المسؤول عن طلتها بعناية ودقة" هذه أبرز نصائح المصورة السعودية "سارة السلطان" للعروس التي تحلم في الحصول على صور مثالية يوم زفافها، والتي اقتحمت مجال التصوير من منطلق شغفها بعالم التصوير عموما وتصوير الاعراس خصوصا، بخبرتها الممتدة لعدة سنوات بسعيها لمشاركة العروس التفاصيل الجميلة في مثل هذا اليوم المميز.

التقت "هي" المصورة السعودية "سارة السلطان" لتتعرف منها على مشوارها في مجال تصوير الاعراس، ونصائحها للعرايس والمصورات المبتدئات في هذا المجال.

عرفينا عن نفسكِ.

سارة السلطان مصورة فوتوغرافية في مدينة الرياض.

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

من تصوير العرايس بكاميرا المصورة السعودية سارة السلطان

بدأ اهتمامي وشغفي للتصوير منذ ٧ سنوات، وكانت علاقتي بالتصوير تنحصر بتصوير العائلة وبعض المناظر الطبيعية فقط، وكان الداعم الأول لي في تلك الفترة ولا زال هو والدي -حفظه الله- الذي يسعى دائمًا لتنمية مواهبنا، فهو الذي ساعدني في الحصول على اول كاميرا احترافية لي، هذا بالإضافة لتشجيع عائلتي المستمر وردود أفعالهم التي زادت ثقتي وحبي للتصوير، على الرغم من "خبرتي المحدودة" في ذلك الوقت.

وبدأت بعدها بتطوير نفسي والاطلاع أكثر عن مفاهيم التصوير وانواعه والبحث عن دورات لأساسياته للتطبيق عليها، وبعد فترة من البحث اكتشفت ان مجال التصوير المتنوع المعتمد على المناسبات هو المجال الاقرب لي.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

كانت بدايتي في مجال تصوير الأعراس عام 2014، بشجيع من أختي الكبرى باقتراحها لتجربة تصوير حفلة بسيطة لعقد قران احدى صديقاتها المقربات، وبالفعل اقتحمت هذه التجربة ومن خلال معلوماتي البسيطة في تقنيات التصوير استطعت بنجاح توثيق صور نالت اعجاب الكثيرين ولله الحمد، حتى ان تمت طباعتها بألبوم للذكرى، ومن هنا أيقنت انني قادرة على تحمل هذه المسؤولية الكبيرة بكوني مصورة وجزء مهم واساسي لمشاركة العروس مثل هذا اليوم المميز.

ماهي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

نصيحتي لكل عروس الحرص على ترتيب الوقت واختيار الفريق المسؤول عن طلتها بعناية ودقة، واستغلال كل لحظة تصوير بدون توتر، لأن نتائج التصوير دائمًا تعتمد وتعكس مشاعر الشخص نفسه.

مع ازمة كورونا اصبحت معظم حفلات الزفاف بديكورات اقل ومساحات محدودة.. فهل يؤثر ذلك على امكانية حصول العروس على صور جميلة؟

اعتقد من خلال خبرتي الفعلية لـ ٥ سنوات تقريبًا في مجال الاعراس بأن الأمر يعتمد على المصور وقدرته، فالمساحة والتنسيق تساعدان فقط بالحصول على افكار ونتائج متنوعة، ولكن المصور المبدع يحرص دائمًا على اختيار أجمل الزوايا لالتقاطها، خاصةً ان مثل هذه المناسبات مهمة جدًا للشخص ولا تتكرر فمن الواجب ان نتعامل مع جميع الظروف.

من لقطات الاعراس من المصورة السعودية سارة السلطان

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

أشجع دائمًا كل مصورة تهتم ولديها الشغف والرغبة في التصوير، وانصحها بعدم التردد أو الاعتقاد بأنها بحاجة لشراء أغلى المعدات للحصول على صور محترفة، لأن فن التصوير يعتمد اعتماد كبير على نظرة وذوق المصور.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

طموحي واهدافي الحصول على شهادة مدرب تصوير معتمد لإقامة دورات تدريبية، وإنشاء مطبعة احترافية بطاقم نسائي ١٠٠٪.

كلمة أخيرة..

اشكر مجلة "هي" والقائمين عليها لاختياري واستضافتي في هذا الحوار الممتع، واتمنى لهم دوام التألق والتميز.

حساب المصورة سارة السلطان على الانستجرام

https://www.instagram.com/photo_space1/