المصورة السعودية نورة الدعيجي لـ "هي":  مشاعر العروس تنعكس على الناتج النهائي للصور

"مشاعر العروس تنعكس على الناتج النهائي للصور" هذه أهم نصائح المصورة السعودية "نورة الدعيجي" المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، لكل عروس ترغب في الحصول على صور مثالية في يوم زفافها، خاصة وأنها قد تعلقت في هذا المجال انطلاقا من رغبتها الملحة في دخول هذا العالم، فعملت على تنمية وتطوير نفسها وتعرفت على أسرار عالم التصوير، في إطار شغفها بمشاركة العروس مشاعرها المليئة بالفرح والسعادة في أجمل ليلة في حياتها.

التقت "هي" المصورة السعودية "نورة الدعيجي" المتخصصة في تصوير الاعراس، لتتعرف منها على مشوارها، وأهم النصائح التي توجهها لكل عروس للحصول على صور مثالية يوم زفافها.

عرفينا عن نفسكِ.

من لقطات الاعراس من المصورة نورة الدعيجي

فتاة سعودية بعمر 22 عاما، اقضي وقتي ما بين التصوير ودراستي الجامعية بتخصص لغة انجليزية وترجمة، أعيش ولله الحمد في ظل أسرة مترابطة مكونة من والدي ووالدتي واخوتي.

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الأعراس بشكل خاص.

مجال التصوير بشكل عام كان شغف منذ الطفولة، فأول كاميرا امتلكتها كانت في عامي الثالث عشر ومن خلالها بدأت التعلم والتعرف على أسرار التصوير، وكنت استخدمها بشكل دوري حتى أتمكن من متابعة المصورين على مواقع التواصل الاجتماعي والاشباع البصري ومتابعة الدورات، ودخلت عالم الأعمال "البزنس" في التصوير عندما بلغت من العمر سبعة عشر عاما بخوضي مجالات متنوعة كتصوير الأطفال.

أما عن تصوير الأعراس فلقد كانت وما زالت مسؤولية كنت أتخوف من خوضها ولكن كانت لدي رغبة ملحة في دخول هذا العالم، فبدأت بتدريب نفسي أولا لمدة عام تقريبا وكذلك المشاركة في المهرجانات التي تقام في مدينتي، وأيضا إقامة جلسات التصوير المتنوعة مع "مودلز" و "ميك اب ارتست" وبحمد الله بدأت فيه كعمل رسمي، وكان لعائلتي الدور الكبير في دعمي ومساعدتي، فكنت استشير والدتي في أي خطوة أخطوها في مشواري، أما والدي فلقد كان له دور كبير في تشجيعي والتسهيل علي في التنقل بين الحفلات مما ساعد على نجاحي.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال الأعراس؟

شغفي وطموحي في هذا المجال، ورغبتي في تطوير وتوسيع دائرة عملي.

ما هي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

من لقطات الاعراس من المصورة السعودية نورة الدعيجي

النصيحة الأولى والأهم هي ترتيب الوقت في يوم الزفاف، مما يؤدي إلى الراحة وسعة الوقت وعدم التشتت، وعندها تستطيع العروس وكذلك المصورة أخذ جميع اللقطات بكل أريحية، خاصة وأن كل ما تشعر به العروس سينعكس أثناء التصوير.

ما هي أهم صور الزفاف التي يجب على العروسين التقاطها في حفل زفافهما؟

أفضل اللقطات هي تلك اللقطات التي تظهر الاطلالة الكاملة للعروسين، حيث أنه بعد سنوات ومن خلال هذه اللقطات يمكن استرجاع الذكريات ومشاهدة جميع التفاصيل من الشعر والميك اب والفستان للعروس وكذلك قاعة الزفاف.  

مع أزمة كورونا أصبحت معظم حفلات الزفاف بديكورات اقل ومساحات محدودة.. فهل يؤثر ذلك على امكانية حصول العروس على صور جميلة؟

بالتأكيد لا، فلن تؤثر هذه الأمور على التصوير، فطالما وَجدت ديكورات مناسبة وطلة العروسين متكاملة فإن المصورة تستطيع اخراج أفكار جميلة ولقطات مميزة، ومما لاحظته خلال الفترة الحالية فإن العروسين في هذا الأجواء من الزفاف بأعداد محدودة من الأشخاص ومساحة صغيرة يكونا أكثر هدوءً ويستطيعا الحصول على صور جميلة.

ما هي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

 من تصوير الأعراس من المصورة السعودية نورة الدعيجي

المتابعة لكل ما هو جديد في مجال التصوير والبحث عن الدورات التطويرية، والأهم دائما وأبدا التطبيق والممارسة المستمرة، والصبر لأن الخبرة تَكتسب خلال الوقت.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

اسعى لتطوير العمل وإخراج أفكار جديدة، لا أتوقف عند مرحلة معينة، وبإذن الله سوف أسعى لإنشاء مؤسسة بطاقم مصورين ومعمل احترافي لخدمات التصوير الاحترافي.

كلمة أخيرة ..

أشكر الله أولا ثم والدي والدتي على الدعم والتشجيع ولكل من حاول مساعدتي في هذا المجال، وسأستمر في السعي لتحقيق هدفي بإذن الله.

وأخيرا..

أشكر أسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، وتمنياتي لها بدوام التوفيق والنجاح.

حساب المصورة نورة الدعيجي على الانستجرام

https://www.instagram.com/norah_video/