المصورة السعودية "سعدية محمد" لـ "هي": انصح العروس بالعفوية والراحة وترتيب الوقت  

"انصح العروس بالعفوية والراحة النفسية وترتيب الوقت" هذه نصائح المصورة السعودية "سعدية محمد" لكل عروس ترغب في الحصول على صور مثالية يوم زفافها، خاصة وأنها تُعد من الشابات السعوديات العصاميات، حيث نجحت في تنمية هوايتها وشغفها بعالم التصوير وتمكنت من تطوير نفسها وتحويل موهبتها في التصوير من اللقطات العفوية العائلية لتميز لافت في اسلوبها الإبداعي بالتقاط أجمل الصور للعروسين، لتبقى أجمل ذكرى لهما على مر السنوات.

التقت "هي" المصورة السعودية "سعدية محمد" المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، للتعرف منها على مشوارها في عالم التصوير، ونصائحها للعرايس والمصورات المبتدئات.  

عرفينا عن نفسكِ.

من لقطات مصورة الاعراس سعدية محمد

سعديه محمد، اعمل في مجال التصوير عموما وتصوير الاعراس خصوصا، بينما هواياتي الأقرب لقلبي هي تصوير الاعراس وتصوير الحياة الصامتة.

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

كانت بداية دخولي لمجال التصوير بصفة عامة وجود "الكاميرا" بشكل دائم في منزلنا، فأنا انتمي لأسرة تعشق التصوير في كل المناسبات كأعياد الميلاد وحفلات التخرج وغيرها، وكنت أنا المختارة دائماً لتصوير تلك اللحظات السعيدة، لعلم أفراد عائلتي بأنني أحب وأهوى التصوير، وربما يمكن القول بأن بدايتي في  الاحتراف كانت عند تفرغي من دراستي واقتنائي لأول كاميرا احترافية "كانون 6d " حيث كنت اعشق تصوير الحياة الصامتة، ثم حرصت على تطوير نفسي بالتعلم عن طريق الكثير من الدروس من خلال مشاهدة "اليوتيوب" باستمرار وتطبيق ما تعلمته مباشرة، وكنت استمتع كثيرا بذلك، ثم قررت الغوص اكثر في مجال التصوير وفنونه وأسراره، فأخذت عدة دورات في التصوير والإضاءات في تصوير الاعراس.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

 من لقطات العروس من المصورة السعودية سعدية محمد

ولله الحمد حظيت تجربتي الأولى في تصوير أول عروس بإعجاب الجميع والذين أشادوا بأسلوبي في التصوير واختيار الزوايا المتنوعة وشجعوني للتعمق في هذا المجال بشكل أكبر، وخاصة أن أكثر الأشخاص الداعمين لي كن "عرايسي" اللواتي صورتهن بحفلات زفافهن، حيث دعمنني بشكل كبير من خلال آرائهن وحبهن واعجابهن في الصور والاخراج النهائي، وهو الشيء الذي شجعني على مواصلة مسيرتي في هذا التخصص، خاصة وأنني قد أحببت كوني جزء مهم في لحظات السعادة تلك في اليوم الأجمل في حياة كل فتاة.

ماهي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

العفوية والراحة النفسية وترتيب الوقت، هي أبرز الأساسيات التي يجب أن تحرص عليها كل عروس.

ماهي اهم صور الزفاف التي يجب على العروسين التقاطها في حفل زفافهما؟

من لقطات العروس بكاميرا المصورة سعدية محمد

النظرة الأولى، هي من أجمل اللقطات لما تحمله من مشاعر جميلة وصادقة تتمثل في دخول العريس ورؤيته لعروسته الجميلة للمرة الأولى بفستانها الابيض الجميل. 

تقام حفلات الزفاف حاليا بسبب ازمة "كورونا" على نطاق ضيق بأماكن صغيرة نسبيا وبديكورات أقل، فهل يحدَ هذا الشيء من قدرات المصورة أو قد ينعكس على حصول العروس على اللقطات الجميلة؟

في البداية نسأل الله انتهاء هذه الأزمة والشفاء للمرضى والرحمة للمتوفين ونشكر حكومتنا على كل جهودها المبذولة لمواجهة هذه الجائحة، وعند الحديث عن تأثير هذه الأزمة بالنسبة للتصوير فيمكن القول بأن التصوير ليس له قواعد محددة فعالم التصوير يتميز بقواعده المفتوحة كما أنه في تطور مستمر وبتجديد دائم من آن لآخر، وبالنسبة لتصوير حفلات الاعراس في المنازل أو بأماكن صغيرة، فهنا لم يتغير شيء في التصوير، فالعروس لها نفس متطلباتها في التصوير واللقطات المتنوعة وفي الالبوم وكل التفاصيل الخاصة بها، ولكن التغيير اصبح في المكان فقط.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

البدايات صعبة ولكن النهاية أجمل، وأنصح كل مصورة "لا تتوقفي عن حبكِ وشغفكِ في مجال عملكِ كمصورة".

من لقطات الاعراس من المصورة السعودية سعدية محمد

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

طموحي كمصورة صاعدة أن اعمل على تطوير نفسي وتنمية قدراتي وامكانياتي بشكل أكبر، لأحقق النجاح الذي أسعى إليه في مجالي وأن اكتسب السُمعة الحسنة التي افتخر بها أنا وعائلتي.  

كلمة أخيرة..

كل الشكر لوالدي العزيز الداعم الاول لي دائماً.. كما أشكر أسرة مجلة "هي" على استضافتي في هذا اللقاء وإتاحة هذه الفرصة الجميلة لي، وأتمنى لها دوام التوفيق والنجاح.

حساب المصورة السعودية "سعدية محمد" على الانستجرام

https://www.instagram.com/sadia_photographer/