5 نصائح هامة للعروس لترتيب فقرات حفل الزفاف

حفل الزفاف من الأمور التي تحتاج لكثير من الترتيبات و التنسيق و التخطيط. لذلك من الممكن أن تحدث بعض الأمور التي قد تعكّر فرحة هذا اليوم بالنسبة لكِ. و لتجنب حدوث ذلك اعملي على ترتيب فقرات حفل الزفاف بالشكل الذي تريدين.

اختيار مكان إقامة حفل الزفاف

مكان الحفل مهم لتحديد النفقات التي سوف تقومين بإنفاقها

يعد اختيار مكان حفل الزفاف من أهم الأمور التي عليك التخطيط لها، و على الأقل يجب أن يكون لديك فكرة عامة عن مكان الوجهة و طبيعتها، سواء كنت تريدن حفلاً مميزاً رومنسياً على الشاطئ أو ترغبين بإقامته داخل قاعة مغلقة و تحديد بعض المواقع التي تثير إعجابك. مكان الحفل مهم لتحديد النفقات التي سوف تقومين بإنفاقها على كل جانب من جوانب حفلة الزفاف.

تحضير أغاني الزفاف

الجانب الموسيقي في حفل الزفاف يحكم أيضاً على نجاح فقرات حفل الزفاف

الجانب الموسيقي في حفل الزفاف يحكم أيضاً على نجاح فقرات حفل الزفاف أو فشلها. فالموسيقى والاغاني يلعبان دوراً كبيراً في إضفاء أجواء البهجة على الزفاف، و الحفاظ على أجواء راقصة و فرحة طوال الليل. صحيح يفضلّ أن تعبّر الأغاني عن شخصية العروسين و ذوقيهما، ولكن هذا لا يلغي ضرورة مراعاة ضيوفك خصوصاً إذا كانوا ينتمون الى فئات عمرية متفاوتة و إرضاء الجميع من ناحية نمط الموسيقى و الإيقاعات والتنويع بين الأغاني العربية والاجنبية، الحديثة و القديمة تلبيةً لمختلف الأذواق.

تنسيق طاولات المدعويين

 تنسيق طاولات الزفاف من ضمن اولويات ترتيب فقرات حفلات الزفاف

وفقاً لخريطة و مساحة القاعة، إعتمدي على الطاولات الدائرية و المستطيلة أو المربعة، و استفيدي من الأفكار العديدة لترقيم الطاولات و تحديد أماكن الضيوف ليعرفوا أين سيجلسون، و احرصي أن يتم التقسيم بطريقة تضمن رؤية ضيوفك لبعضهم البعض و رؤية طاولة العرسان على المنصة. إحرصي على أن تكون الطاولات التي بجانب مكبرات الصوت قرب طاولات الشباب و ليس المسنين. ننصحك بتخصيص طاولة واحدة أو أكثر للأصدقاء غير المرتبطين و تجنبّ وضع العازبين على طاولة مليئة بالأزواج.

كذلك، يمكنك تخصيص طاولات للأطفال مع بعض أدوات التسلية و الترفيه، أما إذا كانوا صغار جداً فالأفضل إبقائهم و إجلاسهم مع والديهم.

التواصل مع منظم الحفل

تأكدي من أن المصور لديه قائمة تفصيلية باللقطات المهمة في فقرات حفلات الزفاف

من الضروري أن يتواصل شخص من أفراد العائلة مع منظم الحفل لكي تتجنبي الوقوع في مشاكل في اللحظات الأخيرة، و عند بدء مراسم الزفاف واستقبال ضيوف الحفل. يعطي منسق الحفل الخاص بكِ الإشارة لتشغيل الموسيقى المخصصة لدخولك لموقع الحفل، و عند الرقصة الأولى أو عند قطع قالب الكيك.

التنسيق مع مصور حفل الزفاف

 التنسيق مع المصور على التقاط صور مميزة في حفل الزفاف

تأكدي من أن المصور لديه قائمة تفصيلية باللقطات المهمة بالنسبة لكِ حتى لا ينسى التقاط حدث مهم خاص بكِ. إستفسري عن عدد المساعدين في يوم الزفاف، و عن إذا ما كان معتاداً على التصوير في المكان الذي اخترته لإقامة زفافك. و اطلبي منه زيارة مكان الحفل قبل يوم زفافك للتعرف عن كثب إلى المكان و طريقة الإنارة فيه والزوايا المثالية. و إتفقي مع المصور على عدد الصور التي تريدين التقاطها يوم زفافك مع زوجك و مع الضيوف.