منظمة حفلات الاعراس زهرة الشهري لـ "هي":أنصح العروس بتحديد ميزانية الحفل

"أنصح العروس بوضع جدولة للميزانية لتنظيم حفل الزفاف"، هذه احدى أهم النصائح التي أشارت إليها منسقة ومنظمة حفلات الاعراس السعودية "زهرة الشهري" ضمن النصائح الأساسية التي يجب أن تنتبه لها أي عروس حتى يكون تنظيم زفافها ناجحا، والتي اكتسبت شهرة خاصة في مجال تنظيم حفلات الاعراس في محايل عسير، في إطار سعيها من خلال عملها بشكل أساسي لتكون ليلة زفاف العروس "ليلة العمر المميزة".

التقت "هي" منظمة حفلات الاعراس السعودية "زهرة الشهري" مؤسسة مشروع "الزهرة للاحتفالات" للتعرف منها على مشوارها في مجال تنظيم الحفلات عموما وتنظيم الاعراس خصوصا، وسر تميزها الملحوظ في مجال تنظيم الاعراس.

حدثينا عن بداية مشواركِ في مجال تنظيم الحفلات.

بدأت مشواري منذ ما يقارب السبع سنوات وذلك بعد تخرجي من الجامعة من خلال التدريب مع إحدى صديقاتي والمتخصصة في تنسيق الحفلات حيث عملت معها بدون راتب بهدف اكتساب الخبرة في التصميم وتنسيق الورد والديكور، وبعد التدريب لمدة ستة أشهر تقريبا في مجال تنسيق الحفلات عملت على الحصول على قرض تمويل من باب رزق جميل حتى أبدأ بمشروعي الخاص في تنسيق الحفلات وتطويره والحمد الله افتتحت محل "الزهرة للاحتفالات" بمقر رئيسي متواجد في محايل عسير، والذي يشتمل على تنسيق ديكورات جميع الحفلات وتنسيق الورود والتنظيم، وحرصت على تصوير جميع أعمالي ونشرها عبر  حساباتي في "السناب شات" و "الانستقرام"، ولله الحمد اكتسبت شهرة مرضية.

حدثينا عن عملكِ في مجال تنظيم الحفلات عموما وتنظيم الاعراس خصوصا.

لا ينحصر مجال عملي في تنظيم الحفلات على حفلات معينة فهو يتضمن تنظيم وتنسيق لجميع الحفلات العامة سواءً كانت حفلة تخرج، أو حفلة استقبال مواليد، أو حفلة توديع العزوبية، أو حفلة عيد ميلاد، أو حفلة تقاعد، وغيرها، وعندما اتحدث عن مجال تنسيق حفلات الاعراس فلا شك بأنها العنصر الأساسي في عملي على الرغم من أن التجهيز لها غالبا ما يتطلب وقتا أكثر ويكون مرهقا جدا في التنظيم، بحيث يجب أن تكون كل التفاصيل الصغيرة والكبيرة على أكمل وجه من ناحية الكوشة، والاستقبال، والطاولات وتزيينها بالأزهار، وغيرها من طلبات العروس، لذا فهي تعد اهم نوع من أنواع الحفلات، وخاصة وأنها تسمى "ليلة العمر".

هل يعني ذلك بأن حفلات الزفاف تعتبر هي الحفلات الأكثر حاجة للتنظيم؟

لا شك وأن كل حفلة لها معنى خاص للأشخاص الذين يقيمونها ويسعون لتظهر بأجمل ما يكون، ولكن حفلات الزفاف تعتبر الحفلات الأكثر حاجة للتنظيم لأنها ليلة العمر، وكما ذكرت سالفا يجب أن تكون ليلة مميزة بجميع تفاصيلها.

اكتسبتِ شهرة خاصة في تنظيم حفلات الاعراس.. ما الذي يميزكِ عن غيركِ في هذا المجال تحديدا؟

هناك العديد من الأشياء التي تقف وراء تميزي، فأنا ولله الحمد أحب عملي بشكل كبير جدا، وأحرص على تواجدي في قاعة الزفاف منذ بداية التنظيم وحتى اكتماله ومتابعة كافة تفاصيل التنظيم حتى النهاية، كما أنني أحرص على أن تكون أسعار التنظيم لديَ في متناول الجميع.

ما هي العوامل الأساسية التي يجب أن تنتبه لها أي عروس حتى يكون تنظيم زفافها ناجحا؟

لا بد من وضع جدولة للميزانية لتنظيم حفل الزفاف، يتم من خلالها تحديد كامل المصاريف الخاصة بالديكورات والتنسيق والضيافة والتصوير وغيرها، وكذلك اختيار القاعة المناسبة فهناك قاعات زفاف تتطلب مبالغ عالية جدا بينما يمكن استبدالها بقاعة أخرى جميلة ذات تكلفة مرضية.

ما هي أكثر الافكار الجديدة والمميزة 2020 في تنظيم الاعراس السعودية؟

الزفاف الريفي وادراج أشكال الرخام والحديد و"الاستيل" بأشكال جميلة جدا وكتابة الأشعار ونحت أسماء العروسين، فهذه التفاصيل هي الأكثر طلبا ورواجا حاليا.

 ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح مستقبلا للتوسع أكثر في مجال عملي وافتتاح فرع ثاني بإذن الله، واسأل الله التوفيق لي وللجميع.

كلمة اخيرة ...

أتوجه بالشكر الجزيل لأسرة مجلة "هي" لاستضافتي من خلال هذا الحوار، وأتمنى لها دوام التوفيق والنجاح.

حساب منظمة حفلات الاعراس زهرة الشهري على الانستجرام