منسقة الحفلات اماني شوك لـ "هي": أنصح العروس بالتخطيط المبكر  لزفافها

"أنصح العروس بالتخطيط المبكر لتفاصيل حفل الزفاف" هذه نصيحة منسقة الحفلات السعودية المتميزة "اماني شوك " لكل عروس حتى يكون تنظيم حفل زفافها ناجحا، وذلك انطلاقا من شغفها في هذا المجال الذي انطلقت فيه بطموحها المغلف بالصبر والمثابرة، بحثا عن التميز، وبالحرص على إضافة لمساتها الخاصة في كل حفل زفاف.

التقت "هي" منظمة الحفلات السعودية "اماني شوك" للتعرف منها على مشوارها وسر تميزها الملحوظ في مجال تنظيم حفلات الاعراس، وأكثر صيحات تنظيم الاعراس رواجاً هذا الموسم.

عرفينا عن نفسكِ.

اماني شوك، من مواليد جازان نوفمبر عام ١٩٨٩، خريجة جامعة الملك سعود بتخصص الكيمياء، مدربة معتمدة ومنسقة حفلات حاليا.

حدثينا عن مشواركِ في مجال تنظيم الحفلات عموما وتنظيم الاعراس خصوصا.

بدأت مشواري في تنسيق الحفلات منذ ما يقارب الأربع سنوات في عام 2015 وكانت بداية بسيطة من خلال ممارستي للعمل عن طريق المنزل، وقادني شغفي لهذا العالم للتعمق أكثر وأكثر فيه من خلال التجارب المستمرة، وعلى الرغم من مواجهتي لبعض المعوقات إلا أنني ولله الحمد تمكنت من التغلب عليها بالإصرار والعزيمة والدعم الذي تلقيته من قبل والدي ووالدتي واخواتي، وعملت على تطوير نفسي وتنمية قدراتي، واحببت اقتحام عالم تصميم "الكوشات" لأنه مجال جميل جدا ويستطيع الشخص الابداع فيه.

هل اسستِ مؤسستكِ الخاصة بمقر رئيسي أو تمارسين عملكِ عن طريق الانستجرام فقط؟

نعم ولله الحمد، فلقد افتتحت محل ليكون مقرا خاصا بي منذ عامين، باسم "اماني جازان للهدايا وتنسيق الحفلات".

برأيكِ.. هل تعتبر حفلات الزفاف هي الحفلات الأكثر حاجة للتنظيم؟

الحقيقة أن كل الحفلات بحاجة إلى التنظيم ولكن حفلات الزفاف هي الاكبر وفيها عدد حضور أكبر لذلك فهي تحتاج إلى الاهتمام والدقة بشكل أكثر، وفي بعض الاحيان تحتاج إلى تفرغ تام للمناسبة قبلها بأسبوع على الأقل.

اكتسبتِ شهرة خاصة في تنظيم حفلات الاعراس.. ما الذي يميزكِ عن غيركِ في هذا المجال؟

أحمد الله على ذلك، وربما السبب الأول في ذلك حرصي الدائم على التواجد بجانب العروس وتعاملي معها وكأنها بمثابة أخت لي قبل أن تكون إحدى عميلاتي، وقد يكون السبب الثاني هو حبي لإضافة لمساتي الخاصة لأي حفل بحيث يعرف الجميع بأن هذا من تنسيق "اماني".

ما هي العوامل الأساسية التي يجب أن تنتبه لها أي عروس حتى يكون تنظيم زفافها ناجحا؟

التخطيط المبكر وحجز كل شيء قبل وقت كافي من موعد الزفاف لضمان تلافي وقوع الأخطاء، وكذلك تحديد الميزانية المخصصة لتنظيم الحفل بدقة ليتم بناء عليها تحديد الطلبات.

ما هي أكثر الافكار الجديدة والمميزة لعام 2020 في تنظيم الاعراس السعودية؟

اعتماد الالوان الجريئة في الكوشات، واللون الاحمر في ورد الكوشات حاليا، ونحن دائما مع كل صيحة جديدة لذا من الصعب أن احدد الأفكار الجديدة، فبين ليلة وضحاها ربما تظهر فكرة جديدة وتصبح "موضة".

 ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح لأن أصبح أكبر مصممة ومنسقة حفلات على مستوى منطقة جازان وعلى مستوى المملكة بشكل عام.

كلمة اخيرة ...

الحمد لله اولا واخيرا على ما منحني إياه رب العالمين وما منَ به عليَ من فضل، فلا شك بأنني بنعمة عظيمة حين وجدت نفسي في هذا العالم لأعمل في مجال أحبه وافيد الناس فيه، واتمنى من كل من يفكر اقتحام هذا المجال بأن يفكر قبلها: هل هذا المجال هو طموحه وهوايته أو أنه سيدخل هذا المجال من أجل الآخرين؟ لأن هذا المجال يحتاج إلى صبر وحب وعطاء من القلب.

وأخيرا ..

أشكر أسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة الجميلة التي أسعدتني كثيرا، وأتمنى لها المزيد من النجاح والتميز.

حساب منسقة حفلات الاعراس اماني شوك على الانستجرام

https://www.instagram.com/amani_jazan/