اليك جدول منظم لدبش العروس

يجب ان يتم الانتهاء من دبش العروس قبل موعد الزفاف بشهر على الاقل

يجب ان يتم الانتهاء من دبش العروس قبل موعد الزفاف بشهر على الاقل

المفارش والمناشف يمكن شراءها بعد الخطوبة مباشرة

المفارش والمناشف يمكن شراءها بعد الخطوبة مباشرة

شراء الادوية وبعض الاغراض الاخرى لا تحتاج الى توقيت معين

شراء الادوية وبعض الاغراض الاخرى لا تحتاج الى توقيت معين

 شراء الملابس والاحذية يجب أن تكون في ذيل قائمة الدبش

شراء الملابس والاحذية يجب أن تكون في ذيل قائمة الدبش

 يمكنك البدء بتجهيز المستحضرات التجميلية اولاً

يمكنك البدء بتجهيز المستحضرات التجميلية اولاً

لا بد من جدول منظم لدبش العروس من أجل ترتيب أولوياته لتُنجزه الفتاة المقبلة على الزواج قبل موعد حفل زفافها، وشراء كل حاجياتها وأغراضها ضمن الوقت المناسب وبحسب ما هو منظم بعيداً عن ضغوط الوقت، خصوصا أنه في حال أردت عزيزتي شراء كل مستلزماتك دفعة واحدة ستشعرين بالارهاق كثيرا، وفوق ذلك قد تنسين بعضها.

"هي" تساعدك في وضع جدول منظم لدبش العروس، والذي يجب أن يتم الانتهاء من تنفيذه قبل موعد الحفل بـ3 أسابيع على الأقل:

منذ لحظة الخطوبة دوّني أولاً على ورقة أمامك جميع احتياجاتك التي تنوين شرائها لاصطحابها معك الى البيت الزوجي أو إلى رحلة شهر العسل، ثم قسّمي عملية شراء هذه المستلزمات على الاسابيع والأشهر القادمة، لتجدي نفسك في النهاية قد اتممت تجهيز نفسك من دون ضغوط.

ادوات التجميل

من المعروف أن تجهيز أدوات التجميل من الأمور التي يمكنك البدء بها إذ لا تخضع لتغيرات في الاشهر المقبلة وتعرفين ما يناسب بشرتك وجلدك وشعرك. كذلك تعرفين الماسكرا واقلام الكحل والحمرة المفضلة لديك والبلاشر، واللوشن للجسم ومرطب الشفاه. كما ان كريمات ترطيب الجسم مع عطوراتها وكل ما تحتاجينه في العناية اليومية تعرفينها ايضا وتستطيعين تجهيزها قبل اشهر من العرس.

شراء الملابس

عندما ترغبين بشراء الملابس لوضعها ضمن دبش العروس فننصحك بأن تضعي هذه الخطوة في ذيل القائمة التي تدونين عليها احتاجاتك، لأن شكل الجسم يتغير خلال أشهر فقد تشهدين زيادة في الوزن او نقصا فيه، وفي الحالتين لا ترغبين بخسارة هذه الملابس. كما أن الموضة قد تفاجئك بعروض مثيرة قبل العرس بشهر تقريبا فاتركي تجهيز الملابس على انواعها (سواء الداخلية او الرسمية او العملية او فساتين سهرة) الى الشهر الاخير من العزوبية.

الاحذية والحقائب

وننصحك عزيزتي بوضع مهمة شراء الاحذية والحقائب بعد شراء الملابس من أجل تنسيقها جيداً.

مستلزمات لا تحتاج الى توقيت

دوّني على ورقة بعض المستلزمات التي لا تحتاج الى توقيت محدد ويمكنك شراءها ساعة تشاءين، اثناء التسوق اليومي، او عندما تصادفك من دون قصد، ولكن تدوينها حتى لا تنسي أي منها مثل السشوار، العطور، والنظارات الشمسية، الكاميرا، والاكسسوارات والادوية التي يجب ان تشتريها من الصيدلية وغيرها.

المفارش والمناشف

ويمكنك عزيزتي شراء المفارش البيضاء للسرير وكذلك المناشف في الأسابيع الأولى بعد الخطوبة حتى تخففي عنك الضغوط في الفترة الأخيرة التي تسبق الزفاف، خصوصا أن هذه الأغراض متوافرة بتصاميم وصيحات عرائسية مختلفة ولا تتطلب منك الانتظار.

أغراض شهر العسل

كذلك الأمر يجب ان تضعي قائمة بأغراض شهر العسل وشراء كل منها ضمن اغراض تجهيز العروس ولكن مع ضرورة وضعها في الحقيبة التي سترافقك خلال الرحلة والتي يجب ان تكون جاهزة عند الانتهاء من تحضير دبش العروس.