نصائح عند اختيار قائمة المدعوين لحفل الزفاف

يجب التركيز على العنصر الشبابي بالمدعوين

يجب التركيز على العنصر الشبابي بالمدعوين

اصدقاء الاهل يجب ان يكونا من ضمن المعازيم

اصدقاء الاهل يجب ان يكونا من ضمن المعازيم

تحتاج قائمة المدعوين الى قراءتها مرات عدة

تحتاج قائمة المدعوين الى قراءتها مرات عدة

نصائح عند اختيار قائمة المدعوين

نصائح عند اختيار قائمة المدعوين

يجب عدم نسيان دعوة اي شخص مقرب الى الحفل

يجب عدم نسيان دعوة اي شخص مقرب الى الحفل

قائمة المدعوين لحفل الزفاف مهمة ليست بالسهلة لأن نسيان دعوة أي شخص سينعكس على علاقته مع العروسين مستقبلاً، كما أن حصر المدعوين بعدد معين يتطلب دعوة الأقرب ثم الأقرب. كما أن تحديد عدد الأشخاص يرتبط أولا بطبيعة حفل زفافك ومكانه سواء كان حفلا كبيرا او صغيراً، وإذا ما كان المكان يتسع لأعداد كبيرة من الضيوف أم لا.

وعلى ضوء تحديد مكان الحفل يبدأ العروسان بوضع قائمة الضيوف لحفلهما المنتظر، فإليكم كيفية ترتيب المدعوين :

زملاء العمل

قد يحتار العروسين بعدد الزملاء المدعوين لحفل زفافهما، ولكن يجب أن يضعا أولا أسماء المدراء، ثم الزملاء الذين يتشاركون معهم المكتب نفسه، والزملاء من الأقسام الأخرى الذين تربطهم علاقة مميزة ووطيدة بالعروسين.

ضيوف الوالدين

لا يمكن للعروسين أن يتجاهلا حقوق والديهما بدعوة عدد من معين من أصدقائهم ومعارفهم، وهذا العدد يتم التشاور بشأنه مع الأهل الذين يرغبون بحضور أصدقائهم المقربين زفاف أبنائهم.

الأصدقاء المقربين

الأصدقاء المقربين من العروسين يجب أن يتصدروا قائمة الضيوف لأن تجاهل دعوتهم او الهفوة عن توجيه بطاقة الدعوة لهم قد يترك شرخا كبيرا في العلاقة، وهذا ما لا يرغب بحصوله أي عروسين.

دعوة الاقارب

كذلك دعوة الأقارب خصوصا من الدرجة الأولى والثانية أمر لا مفر منه ويجب تذكّرهم جميعا لأن نسيان أحدهم أو استبعادهم عن الدعوة سيكون خطأ جسيما يدفع ثمنه العروسين لاحقاً.

الضيوف الباقين

وفي حال وجد العروسان أن العدد ما زال يسمح لهما بدعوة المزيد من الضيوف، يجب أن يحرصا على دعوة الأقرب ثم الأقرب سواء من الجيران أو المعارف. كذلك يجب إضافة مقاعد احتياطية في حفل الزفاف تحسباً لإحضار بعض المدعوين أشخاصا برفقتهم.

نصائح مهمة

ويجب أن يحرص العروسان على أن يكون عنصر الشباب حاضرا في قائمة المدعوين حتى لا يتحول الحفل الى مجرد سهرة عشاء ينتهي بتناول المدعووين للطعام. فبإمكان الشباب أن يحولوا السهرة الى حماسية ومشتعلة الى اخر دقيقة منها من خلال الرقص وحلقات الدبكة على عكس كبار السن الذين يكتفون بمراقبة مجريات حفل الزفاف.

وبعد الانتهاء من وضع قائمة المدعوين يجب أن يعيد العروسان قائمة المدعوين مرات عدة لتفادي نسيان دعوة اي شخص مقرب من الاصدقاء او العائلة، مع طلب المساعدة من المحيطين في قراءة القائمة معهما ايضا.