موديلات فساتين زفاف أنيقة مستوحاه من الأميرات حول العالم

عندما نتحدث عن فساتين الزفاف الأنيقة، يحضرنا فوراً الفساتين التي تألقت بها الأميرات في يوم فرحهن أمام ملايين المشاهدين، ووُصفت بعضها بالتاريخية لجماليتها وملوكيتها.

فما رأيك عزيزتي أن تستوحي موديل فستان زفافك من الأميرات التي شهدنا عرسهن هذا العام أو في السنوات القليلة الماضية، كونها تميزت بأنها تُحاكي في بعض تفاصيلها العصرية؟

فستان زفاف كيت ميدلتون

فإذا كنت عروسا كلاسيكية وترغبين في الوقت نفسه بإطلالة ملكية فننصحك باستيحاء فستان زفافك من دوقة كامبريدج كيت ميدلتون الذي تألقت به خلال زفافها من وريث عرش بريطانيا الأمير ويليام. فستان كيت ميدلتون كان ملكيا بامتياز وحمل توقيع دار ألكساندر ماكوين وتميز بتصميم كلاسيكي. الفستان العاجي المطرز بالساتان الأبيض اللامع تمت حياكته وتطريزه يدويا، وكان ضيقا عند الخصر مع قماش "التول" وذيل طويل.

فستان زفاف ميغان ماركل

اختارت الدوقة ميغان ماركل زوجة الأمير هاري دار جيڤنشي للأزياء لتصميم فستان زفافها الذي ارتدته في شهر مايو من هذا العام. تميز الفستان بتصميمه الكلاسيكي أيضا وبقصته المكشوفة عند الكتفين والضيقة عند الخصر، وتم صنعه من قماش التول الحريري، وعلته طرحة طولها 16 قدما تم تطريز اطرافها يدويا بزخارف وردية ترمز إلى دول الكومنوولث الـ53.

فستان اميرة السويد صوفيا

هل تذكرين عزيزتي حفل زفاف الأميرة صوفيا زوجة أمير السويد كارل فيليب في عام 2015؟ في تلك المناسبة ارتدت صوفيا فستانا فخما حمل توقيع المصمم "إيدا سيوستدت" وكان من كريب الحرير المغطى بأورجانزا حريرية إيطالية. أما الطرحة فقد اختارتها صوفيا من التول المطرز يدوياً على تسريحة الشينيون لشعرها فامتدت وراءها على مسافة عدة أمتار وجذبت أنظار الملايين لجمال إطلالتها.

فستان دوقة بريطانيا "صوفي"

في شهر أكتوبر الماضي احتفلت العائلة المالكة في فورتمبيرج الألمانية، بزواج الدوقة "صوفي"، من الكونت الفرنسي "ماكسيميليان دي انديجني"، تألقت خلاله العروس بفستان زفاف قيل إنه تم استيحاءه من ميغان ماركل، وكان عبارة عن فستان زفاف أبيض بأكمام متوسطة وقصّة علوية تُسمى بـ"القارب" تماماً كفستان دوقة ساسكس، كما نسّقت إطلالتها هذه مع طرحة من الدانتيل وتاج مرصع بالألماس.

فستان زفاف يوجيني

بإطلالة ملكية بفستان من تصميم بيتر بيلوتو، وفتحة عند الصدر مع ذيل طويل، وأكمام كاملة لكن بأكتاف أوف شولدر، تألقت الأميرة البريطانية أوجيني ابنه الأمير أندرو، في حفل زفافها الذي جرى في شهر أوكتوبر الماضي. وتميز الفستان بأنه عصري وملكي في الوقت نفسه.

فستان زفاف الاميرة مادلين

في عام 2013 تابع الملايين حفل زفاف الأميرة السويدية مادلين، أصغر أبناء الملك السويدي كارل جوستف، وأسرت العالم بإطلالتها الملائكية بفستان زفاف من تصميم فالنتينو. الفستان تم صنعه من قماش الأورغانزا (الحرير) المطوية مع قطع من العاج الملون على الدانتيل. أما الجزء العلوي من فكان مصنوعاً من الدانتيل مع فتحة من على الظهر والطيات الضيقة على الوسط التي تعلو التنورة الواسعة التي بلغ طولها أربعة أمتار. أما الطرحة فتم صنعها أيضا من الأورغانزا (الحرير)، بلغ طولها نحو خمسة أمتار، مع أطراف من التول.

فما رأيك عزيزتي أن تستوحي فستان زفافك من الأميرات لتكوني أميرة في إطلالتك في يوم فرحك؟