كيفية اختيار فستان الزفاف حسب شكل الجسم

الخطوة الأولى والأهم عند اختيار فستان الزفاف الذي تحلمين به هو اختيار فستان زفاف ذي تصميم ملائم لشكل جسدك بحيث يبرز نقاط القوة والجمال في مظهر الجسم ويخفي نقاط الضعف أو العيوب في الجسم إن وجدت.

حتى تتمكني من القيام بذلك إليك مجموعة من النصائح الرائعة لاختيار فستان الزفاف المثالي حسب شكل الجسم:

إذا كنت صاحبة جسم كمثري الشكل:

ابحثي عن: فستان ذي تنورة واسعة على شكل حرف A بحيث تبرز الخصر النحيف ولا تظهر الأرداف الممتلئة، احرصي أيضا على اختيار الأقمشة المتينة مثل الساتان أو نسيج التفتا الحريري لأنها لا تميل للالتصاق بالجسم، ابحثي أيضا عن الفستان الحملات أو الفستان ذي الياقة على شكل حرف V لأنه يظهر الجزء العلوي من الجسم أكثر نحافة.

ضعي في الاعتبار أن الفساتين على شكل حرف A غالبا ما تتناسب أكثر مع حفلات الزفاف الكلاسيكية ذات الطابع الرسمي إلا أنها يمكن أن تبدو ذات مظهر أكثر بساطة إذا ما استخدم في صنعها أقمشة أقل فخامة مثل قماش الدانتيل البسيط.

إذا كنت صاحبة صدر كبير الحجم:

ابحثي عن: فستان عاري الأكتاف سيظهر منطقة الديكولتاج دون أن يظهر الكثير من منطقة الصدر، وإذا كنت ترغبين في ارتداء فستان حملات احرصي على اختيار فستان حملات ذي ياقة منخفضة مثل الياقات على شكل قلب، وليس الياقة المستقيمة على طول خط العنق والتي ستجعل منطقة الصدر لديك تبدو أكبر حجما.

ضعي في الاعتبار أن القماش المستخدم في صنع الجزء العلوي من الفستان وخاصة الجزء الذي يغطي منطقة الصدر يجب ألا يكون ذا سطح لامع مثل الأورجانزا أو الساتان أو الحرير لأن هذا النوع من الأقمشة يعطي لمنطقة الصدر حجما أكبر مما هي عليه ويجذب الانتباه إليها.

إذا كنت ذات جسم ممتلئ:

ابحثي عن: فستان ذي خصر مرتفع تبدأ فيه تنورة الفستان من أسفل منطقة الصدر وتنسدل واسعة على شكل حرف A، احرصي على ألا يكون خصر الفستان مرتفعا أكثر مما يجب بحيث لا يبدو وكأنه يبدأ من منطقة الصدر، واحرصي أيضا على ألا يكون هناك ثنايات على القماش المستخدم في صنع الفستان لأن هذا سيجعله يبدو أقرب إلى ملابس الحمل، احرصي أيضا على ألا يكون الفستان واسعاً أكثر مما يجب.

ضعي في الاعتبار أن الأقمشة المتينة مثل الساتان هي الخيار الأفضل لديك وليس الأقمشة الهوائية الخفيفة، وإذا كنت ممن يحبون الأقمشة الهوائية اختاري فستان مصنوع من الأقمشة المتينة ومزخرف بأقمشة خفيفة مثل التول.

إذا كنت صاحبة جسم تفاحي الشكل:

ابحثي عن: فستان يلتصق بالجسم عند أصغر نقطة في منطقة الخصر ثم ينسدل تدريجيا بعيد عن الجسم متخذا شكل حرف A، اختاري فستان يكون فيه الجزء العلوي يحتوي على الكثير من الزخارف أو الثنايات واختاري فستانا ذل ياقة على شكل حرف V بحيث يجذب الانتباه إلى الجزء الرأسي في منطقة الصدر وليس الأفقي.

ضعي في الاعتبار أن عليك تجنب الفساتين على شكل البوق لأنها تبرز المنطقة الأكبر حجما في جسمك وتتسع في منطقة الأرجل وهي المنطقة الأكثر نحافة في جسمك.

إذا كنت طويلة القامة:

ابحثي عن: فستان بسيط التصميم يبرز نقاط القوة في الشكل الطبيعي لجسدك، احرصي على اختيار فستان ذي خصر منخفض وذيل طويل، وإذا قررت ارتداء فستان طويل الأكمام احرصي على أن يتجاوز طول الأكمام منطقة المعصم حتى لا يبدو الفستان وكأنه أقصر مما يجب على أطرافك الطويلة.

ضعي في الاعتبار أن عليك اختيار التصميم البسيط وتجنب الزخارف والثنايات الكثيرة على الفستان والتي تبدو طفولية نوعا ما على طوال القامة.

إذا كنت صاحبة جسم نحيف:

ابحثي عن: فستان يعطي إيحاء بوجود منحنيات جسدية جذابة والتي لا تتوفر لدى صاحبات البنية النحيفة، جربي الفساتين الحريرية ضيقة والمصممة بحيث تعطي شكل استدارة للأجناب أو جربي فساتين الحفلات ذات التنانير الواسعة المنفوشة والتي تظهر الخصر النحيف وتخفي نحافة الأرداف.

ضعي في الاعتبار أنه في حالة صغر حجم منطقة الصدر لديك ابحثي عن فستان يحتوي على ثنايات في الجزء العلوي ليزيد من مساحة منطقة الصدر لديك.

إذا كنت صغيرة البنية:

ابحثي عن: الفساتين على شكل بوق أو الفساتين الضيقة أو الفساتين الشبيهة بالفساتين على شكل حرف A والمصممة بحيث تتناسب مع صاحبة البنية الصغيرة، ابحثي عن الفساتين ذات الخصر المرتفع قليلا عن منطقة الخصر الطبيعي حتى تظهر الجزء السفلي من الجسم أكثر طولا مما هو عليه في الحقيقية، أما بالنسبة لنوع القماش المستخدم في صنع الفستان فالأمر يتوقف على رغبتك يمكنك مثلا اختيار قماش ذو سطح لامع او قماش آخر تفضلينه. احرصي على تجنب الزخارف الكثيرة في الفستان، وفي حالة اختيار فستان مزخرف احرصي على أن تكون الزخارف قليلة وتنحصر في الجزء العلوي فقط من الفستان لتجذب الأنظار في اتجاه الجزء العلوي.

ضعي في الاعتبار أن عليك تجنب الفساتين ذات الخصر المنخفض لأنها تظهر الساقين أقصر طولا، عليك أيضا تجنب الفساتين الضخمة ذات التنانير الكبيرة لأنها ستجعل القامة الصغيرة واضحة تماما مقارنة بالفستان كبير الحجم، تجنبي أيضا التنانير متوسطة الطول لأنها تظهر الساقين أقصر طولا.

إذا كنت صاحبة صدر صغير:

ابحثي عن: فستان يكون فيه الجزء العلوي مزين بالثنايات الأنيقة، ابحثي أيضا عن فستان مزين بأقمشة إضافية لزيادة حجم منطقة الصدر وإعطاء إيحاء بوجود منحنيات جسدية جذابة، الفساتين المبطنة تبطين خفيف ستحقق أيضا النتيجة ذاتها.

ضعي في الاعتبار أن حمالة الصدر الجيدة ستقوم برفع الصدر وإعطائه مظهر وحجم جيد، ضعي في الاعتبار أيضا أنه في حالة الفساتين الحملات أو عارية الأكتاف فإن خيارات حمالات الصدر ستكون محدودة لذلك فإن الخيار الأفضل بالنسبة لك في هذه الحالة هو ارتداء حمالة صدر مصممة خصيصا من أجل الفساتين الحملات أو عارية الأكتاف.

تفاصيل رائعة تزيّن ظهر فستان العروس!

ما هي افضل النصائح عند شراء فستان الزفاف للجسم الممتلئ؟

إطرحي هذه الأسئلة على نفسك قبل شراء فستان الزفاف