المصمم علي الخشن لـ"هي": فساتين الزفاف الناعمة موضة 2022

جاء من عالم الخياطة والتصميم، وتتلمذ على يديّ المصمّم العالمي إيلي صعب في خطواته الأولى في إكتشاف عالم الموضة. وهو يعتبر أنّ فستان العروس يجب أن يعكس شخصيتها، وليس نظرة المصمّم أو ذوقه. ويرى في العام 2022 رواجاً للألوان الترابية وتداخل الألوان، بعد أعوام كورونا الطويلة.  لماذا وما هي نصائحه للعروس وللخطوبة ولأم العروس والعريس؟

 المصمّم اللبناني علي الخشن كان له لقاء مع "هي".

من هو علي الخشن وكيف دخلت عالم الأزياء؟

عرفني الناس أكثر في الخياطة والتصميم، وأصبح لي طابعي الخاصّ، بسبب اهتمامي بالتفاصيل الدقيقة، وبالقصّات المميّزة. فأنا أعتبرها مهمة وأعتمد عليها في عملي. وقد بدأتُ بالتدرّج عند المصمم إيلي صعب ابتداءً من عمر 14 سنة، أي منذ حوالي 22 عاماً.

مصمم الأزياء اللبناني علي الخشن انستقرام@alialkhechen_hautecouture

 ما هي الصيحات الاكثر طلبا للعروس العربية؟

تغيّرت الموضة بالنسبة إلى العروس العربية بشكل عام، نظرا إلى الظروف التي مرّ بها العالم ككلّ بعد جائحة فيروس كورونا قبل عامين ونصف العام. وأصبحت التصاميم ناعمة أكثر تُشبه الستايل الاوروبي، يغلب عليها الشك الناعم، إضافة إلى تطريزاتٍ ناعمة وقصّات منسدلة بعيدة عن المنفوشة. لكن دائماً يكون الاعتماد على القماش الفخم والشك المميّز.

عرّفنا على مجموعتك لعام 2022 لفساتين الزفاف

مجموعتي لفساتين زفاف هذا العام تضمنت تصاميم ناعمة أيضاً، لأنّ العروس تبحث حالياً عن القصّات المريحة الخفيفة الوزن البعيدة عن القصّات الثقيلة والمنفوشة. وأضفت هذا الموسم الكاب بدلاً من الطرحة واستخدمتُ قماش الدانتيل مع الشك بالخرز واللؤلؤ المتعدد الأحجام والورود الصغيرة.

فساتين زفاف مع تنورة متصلة انستقرام@alialkhechen_hautecouture

ماذا تنصح العروس عند البحث عن فستان أحلامها؟

طبعا كلّ عروس تعرف ماذا يليق بها وماذا تحبّ او تحلم به لاطلالتها الزفافية. لكن أنصحها باستشارة المصمم. فرأيه مهمّ جداً، ونظرته تعطيها فكرة عن التصميم الذي ترغب به مع الأكمام والتنورة. وهو يستطيع أن يرى وأن يعطيها رأيه حول اللوك الأنسب لتقاسيم جسمها واللون الذي يليق بلون بشرتها.

أخبرنا عن ابرز الصيحات والألوان الرائجة لفساتين الخطوبة في العام 2022

بالنسبة لفساتين الخطوبة، نُحدّد اللون بحسب لون بشرة العروس وذوق العروس. نرسم التصميم حسب رغبتها لكن اجمالا كل موسم نواكب صيحات مختلفة. الألوان الترابية رائجة لعام 2022، وايضا التركواز والاصفر والفوشيا والذهبي مع الفضي والأخضر الفاتح، إضافة الى تداخل الألوان، كالاخضر مع الفوشيا، وتدرجات الزهري والفوشيا. هذا الموسم ألوان الباستيل غائبة. أما بالنسبة إلى الموديلات الرائجة فهي الناعمة المشكوكة بشكل بسيط. ولم يعد رائجاً اعتماد القصات الواسعة، بل الضيقة في القسم العلوي والواسعة من الأسفل، مع سيطرة قصات الكتف الواحد.

 ما هي الموديلات والألوان المناسبة لأم العروس أو العريس؟

اطلالة أم العروس مهمة جداً، لذا أبتعد في تصاميمي المخصصة لها عن ألوان الباستيل، لأنّها يجب أن تلفت الانتباه .وأنصح أم العريس أو العروس باختيار ألوان مميّزة هادئة وفخمة تليق بها، كاللون االبرونزي الفاتح المشغول مع الكريستال، والذهبي، وأيضا الفضي مع الرمادي. كما أنصح بالابتعاد عن الألوان الفاتحة كالازرق،وافضل للأمهات الموديلات الكلاسيكية المميزة بالشك.

فساتين خطوبة باللون الازرق انستقرام@alialkhechen_hautecouture