نصائح لصاحبة الجسم الممتلئ للحصول على فستان الزفاف المناسب

يفترض أن تكون عملية البحث والتسوق لشراء فستان الزفاف، واحد من أكثر التجارب سعادة في حياة كل عروس، إلا أنها قد تتحول إلى عبء كبير وتجربة مزعجة للغاية بالنسبة للعديد من العرائس، وخاصة العرائس من ذوات الجسم الممتلئ، بسبب الصعوبات التي قد تواجهها كل منهن في العثور على فستان الزفاف المثالي بالنسبة لها بقياسها.

ومن أجل ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من أفضل النصائح لتجربة تسوق رائعة وسعيدة لشراء فستان الزفاف للعرائس صاحبات الجسم الممتلئ:

  • اختاري المتاجر التي يتوفر فيها فساتين زفاف بقياسات تلائم النساء ذوات الجسم الممتلئ حتى لا تضيعي الوقت في البحث عن فستان زفافك أحلامك في متجر لا يحتوي على القياس المناسب لك.
  • اختاري المتاجر الكبرى أو المتاجر المخصصة في توفير ملابس الزفاف بقياسات كبيرة، لأنها المكان الذي غالبا ما ستجدي فيه فستان الزفاف الذي تبحثين عنه.
  • كوني منفتحة على الاستماع لآراء ونصائح من حولك بشأن فستان زفافك، بما في ذلك البائعين في متجر فساتين الزفاف واللذين يتمتعون بخبرة لا بأس بها في اختيار فساتين الزفاف الأكثر ملائمة للعرائس، وكوني منفتحة أيضا على تجربة الجديد والمختلف.
  • ولكن في الوقت ذاته لا تتأثري بآراء الآخرين من حولك أكثر مما يجب فيما يتعلق بفستان الزفاف الأكثر ملائمة بالنسبة لك، بحيث يمنعك ذلك من اختيار فستان الزفاف الذي ترغبين فيه واختيار فستان زفاف لا ترغبين فيه، وبدلا من ذلك، اختاري فستان الزفاف الأكثر ملائمة لك من وجهة نظرك.
  • ضعي في الاعتبار حقيقة أن معيار قياسات فساتين الزفاف قد يختلف من ماركة لأخرى على سبيل المثال ماركات الأزياء الاقتصادية غالبا ما تستخدم في فساتين الزفاف نفس معيار القياس الخاص بالملابس العادية في حين أن الماركات الباهظة غالبا ما تستخدم معايير القياس العالمية أو الرائجة لدى الماركات ومصممي الأزياء المشاهير.
  • ضعي في الاعتبار حقيقة أن فساتين الزفاف يمكن دائما تعديلها بحيث تكون أكثر ملائمة للعروس من حيث التصميم والقياس، ويمكنك القيام بذلك إذا لم تجدي فستان الزفاف بالتصميم والقياس الملائم بالنسبة لك.
  • لا تستمعي لمن يقولون لك أن فقدان الوزن هو السبيل الوحيد للعثور على فستان زفاف أحلامك، وبدلا من ذلك اختاري فستان الزفاف الملائم لمظهر وطبيعة جسدك والذي يشعرك بالراحة والجمال طبقا لمعاييرك الخاصة وليس معايير الآخرين.
  • لا تستمعي لمن يقولون إن فساتين الزفاف المصممة الأنيقة لا تتوفر سوى بقياسات النساء النحيفات ففي حقيقة الأمر هناك العديد من ماركات الأزياء العالمية مثل Vera Wang، Givenchy التي توفر فساتين زفاف أنيقة من تصميمها بقياسات أكبر تصل إلى 24.
  • لا تتسرعي برفض تصميم محدد لفساتين الزفاف دون تجربته أولا لاعتقادك أنه لا يلائم طبيعة جسدك الممتلئ، على سبيل المثال أغلب العرائس من أصحاب الأجساد الممتلئة غالبا ما يستبعدن اختيار الفساتين عارية الأكتاف أو الحمالات لاعتقادهن أنها لن تبدو جيدة عليهن أو غير ملائمة لطبيعة أجسادهن، في حين أن الأمر ليس كذلك دائما، لذلك قومي بالتجربة أولا قبل أن تقرري رفض أو استبعاد تصميم محدد لفساتين الزفاف.
  • لا تنسي شراء ملابس تحتية جيدة ومثالية للفساتين مثل الكورسيه لأنها ستصنع فارق كبير في مظهرك بفستان الزفاف.
  • لا تقعي في خطأ شراء فستان زفاف بقياس أصغر لتشجيع نفسك على فقدان الوزن الزائد، وبدلا من ذلك حاولي أولا فقدان ما ترغبين في فقدانه من وزن قبل شراء فستان الزفاف بالقياس الملائم بالنسبة لك.
  • عند شراء فستان زفاف احرصي على أن يكون قياسه بقياس الجزء ذو القياس الأكبر من جسدك على سبيل المثال إذا كان قياس صدرك 13 وقياس منطقة الأفخاذ 17، فإن قياس الفستان يجب أن يكون 17، ويمكن تعديله بعد ذلك ليلائم تماما العروس، إذا ما تطلب الأمر ذلك.