مبادرات مصممي فساتين الزفاف لمكافحة فيروس كورونا الجديد

مع تفاقم خطر انتشار فيروس كورونا الجديد، ازدادت المبادرات الاجتماعية لمساندة العاملين في الحقل الطبي من الأطباء والممرضين والعاملين في مجال الإسعاف، الذين يتفانون من أجل إنقاذ حياة الآخرين في مثل هذه الظروف الصعبة و الحرجة. و هذا ما دفع العديد من العاملين في عالم الأزياء و مصممي فساتين الزفاف الى تقديم مبادرات سخيّة لدعم القطاع الصحي والكوادر الطبية، تقديراً لجهودهم في الخطوط الأمامية من أجل إنقاذ و معالجة مجتمعاتهم وحماية بلدانهم من انتشار فيروس كورونا، فهم الأبطال الحقيقيون، و هم يستحقون منا كل الشكر و الامتنان و العرفان.

مجموعة Esposa تقدمّ فساتين أعراس للممرضات والطبيبات في الإمارات ولبنان

ففي خطوة منها لتقدير جهودهم المبذولة و تضحياتهن، قرّرت مجموعة    Esposa المعروفة بتميزها في عالم التصاميم العرائسية الفاخرة، تقديم فستان زفاف مع الطرحة هدية لكل الطبيبات و الممرضات خط الدفاع الأول في المعركة ضد انتشار فيروس كورونا الجديد في لبنان و الإمارات العربية المتحدة اللواتي يحضرن لزفافهن في صيف 2020.

هذه المبادرة من مجموعة اسبوزا Esposa لاقت استحساناً كبيراً لأنها تردّ الجميل الكبير لكوادر الرعاية الصحية، و تخففّ العبء على الطبيبات و الممرضات اللاتي يحاولن التخطيط لحفل زفافهن.

نجا سعادة يصمم ملابس خاصة للمصابين بفيروس كورونا

النقص الكبير في المستلزمات الطبية الأساسية التي تحتاجها المستشفيات اللبنانية دفع المصمم نجا سعادة الى المبادرة لتنفيذ ملابس طبيّة خاصّة للمُصابين بفيروس كورونا لتقديمها لمجموعة من المُستشفيات، و هو الذي ليس غريباً عن الحقل الطبي اذ سبق وعمل في مستشفى أوتيل ديو في بيروت في قسم الطبّ الشعاعيّ، مما جعله على اتصال دائم بالطاقم الطبيّ في المُستشفى وبزملاء في مستشفيات أخرى.

مبادرة نجا سعادة ستبقى مستمرة طالما أن الحاجة موجودة، خصوصاً أن المصمم يقدّر الطاقم الطبيّ الذي يبذل جهوداً كبيرة للحفاظ على سلامتنا، و هو الحصن المنيع لمواجهة فيروس كورونا.

طوني ورد و مبادرة مميزة لمكافحة فيروس كورونا

فتح المصمم طوني ورد أبواب مشغله لتنفيذ مفارش وأغطية أسرّة للمستشفيات

في لفتةِ مميزة و فريدة من نوعها، أعلن مصمم الأزياء اللبناني طوني ورد عن مبادرة إنسانية لمُواجهة فيروس كورونا المستجدّ في البلاد. فقد فتح المصمم أبواب مشغله لتنفيذ مفارش و أغطية أسرّة للمستشفيات التي افتتحت أقساماً مخصّصة لمعالجة المصابين بفيروس كورونا الجديد.

و جنّد المصمم العالمي مشغله لتأمين حاجة المستشفيات التي تعاني من نقص في مستلزمات العناية الطبية، و هي تنفذّ بأقصى سرعة ضمن المعايير الصحية والوقائية المطلوبة في تلك الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان. وتأتي هذه المبادرة تجسيداً لحرصه على تقديم الدعم و المساندة في هذه الظروف الصعبة، و تأكيداً لنهج العمل الإنساني.

نمر سعادة يدعم الصليب الأحمر

 مبادرة إنسانية من المصمم نجا سعادة لتنفيذ ملابس طبيّة خاصّة للمصابين بفيروس كورونا

من جهته، أعلن المصمم نمر سعادة عن تضامنه لمواجهة فيروس كورونا على طريقته الخاصة. ففي مبادرة أيضاً ملفتة، قررّ المصمم خياطة بدلات الصليب الأحمر اللبناني الوقائية لنقل مصابي فيروس كورونا، بالإضافة الى الكمامات و البدلات الطبية للممرضين و الأطباء بالمواصفات المحددة من قبل الإختصاصيين المعنيين، إيماناً منه بالواجب الإنساني للمساعدة على تخطيّ هذه الأزمة.