هكذا تختارين تاج تسريحتك ليوم الزفاف

تتجه الكثير من العرائس لتزيين شعرهن في يوم الزفاف بالتاج، من أجل إطلالة تشبه الأميرات اللواتي يضعنه في عرسهن كجزء لا بد منه لإكمال الإطلالة الملكية. هذا الإكسسوار تحوّل إلى موضة تزيد العروس فخامة وأناقة خصوصا إذا أحسنت اختيار التاج المناسب لها.

"هي" تقدم لك عزيزتي أهم الشروط الضرورية التي يجب مراعاتها عند اختيار تاج الزفاف للعروس ليتناسب مع تسريحتك ويلائم شكل وجهك وفستانك العصري أو الكلاسيكي، وباقي الاكسسوارات:

اختيار التاج بحسب التسريحة

الشرط الأول لاختيار التاج هو أن يتلاءم مع تسريحة شعرك. فعند اختيارك لتسريحة الرفعة اختاري تاجا فخما وكبيرا، أما التسريحة المنسدلة فتتطلب منك تاجا بسيطا ورفيعا.

اذا كنت عروسا تتمتع بشعر قصير فاتجهي لشراء تاج بسيط وصغير أما الشعر الطويل فيلائمه التاج الكبير.

ومن المُستحسن تنسيق اختيار التاج مع مصفف شعرك والوقوف على رأيه لاتخاذ الخيار الصحيح. واحرصي على اختيار التاج المرصع بالأحجار الكريستالية البيضاء أو الفضيّة في حال كان شعرك أشقر أو أسود اللون. أمّا إذا كان شعرك بنيا فاتحا أو أحمر فإعتمدي تاجاً ذهبياً أو مرصّعاً باللؤلؤ.

التاج بحسب الفستان

اختيار التاج يجب أن يتم بعد شراء الفستان لتنسيقه مع لونه وتصميمه. ففي حال اخترت فستانا عاجي اللون، فابتعدي عن أي تاج يرصعه اللؤلؤ لأنه لا يناسبه أبدا. اما التاج مع الكريستال فيناسب اغلب فساتين الزفاف. الفستان البسيط يتطلب تاجا بسيطا على عكس الفستان الغني بالتطريزات والترصيعات فإن التاج الكبير يلائمه.

اختاري التاج الملائم لشكل الوجه

وبما أن كل عروس تتميز بملامح وجه خاصة بها، فإن اختيار الزينة والاكسسوارات يجب أن تتم وفقا بما يليق بها. فالوجه المستدير يناسبه التاج الرفيع والرقيق والمرتفع بعض الشيء لكسر الاستدارة قليلا. أما العروس ذات وجه طويل، فان ما يناسبها هو التاج الصغير وغير المرتفع، لجعل الوجه اقل طولا. وبالنسبة لذات الوجه البيضاوي، فإن غالبية التيجان تناسبها باستثناء التاج المرتفع من الاعلى او التاج على شكل (V) لانهما يزيدان طول الوجه. أما إذا كنت تتمتعين بوجه ماسي اي واسع عند الخدين وضيق عند الذقن، فالخيارات أمامك واسعة جدا كون التيجان تليق به.