أخطاء يجب تجنبها عند اختيار خاتم الخطوبة

اشتري خاتم الزفاف الذي يتلاءم مع شخصيتك

اشتري خاتم الزفاف الذي يتلاءم مع شخصيتك

لا تشتري خاتما لا يعجب عريسك

لا تشتري خاتما لا يعجب عريسك

 اختاري التصميم المناسب والمريح لاصبعك

اختاري التصميم المناسب والمريح لاصبعك

انتبهي الى نوعية الماس في الخاتم

انتبهي الى نوعية الماس في الخاتم

دبلة الخطوبة ليست خاتما عاديا بالنسبة الى الفتاة، بل لها رمزية كبيرة لما تعنيه من ارتباطها برجل اختارته شريكا لحياتها. من هنا يصبح تجنب الاخطاء ضروري عند اختيار العروس له ليكون الخاتم الامثل والانسب ليزين بنصر يدها اليسرى أمام الجميع.

فما هي الاخطاء التي يجب تجنبها عند اختيار خاتم الخطوبة؟

تقليد الصديقات والمقربات

أول خطأ يجب تجنبه عند اختيار خاتم الخطوبة هو عدم شراء خاتم لمجرد ان ارتدته احدى الصديقات او المقربات، لأن الخاتم الذي يليق بيدها قد لا يكون كذلك على اصبعك. من هنا يجب ان تختاري عزيزتي الخاتم الاجمل في اصبعك.

مقاس الخاتم

لا تقعي في خطأ اختيار خاتم خطوبتك عندما تكون اصابعك متورمة او مصابة بحساسية او أي عرض صحي، لأنه بعد زوال التورم سيصبح مقاس الخاتم اكبر على اصبعك. وانتبهي ايضا من ان يكون ضيقا بعض الشيء لانه لن يريحك حينها.

تصميم الخاتم

لا تلهثي وراء الموضة عزيزتي وتختارين خاتما لانه يحاكي اخر الصيحات فقط، بل اختاري التصميم الذي يلبي ذوقك حتى ولو كان كلاسيكي وبعيدا كل البعد عن الخواتم العصرية. وتذكري ان هناك خواتم كلاسيكية ما زالت تحافظ حتى اليوم على قيمتها وجمالها مع تطعيمها ببعض اللمسات العصرية. المهم ان تختاري خاتما يتناسب مع ذوقك وشخصيتك.

لا تتجاهلي رأي العريس

من الخطأ ان تتجاهلي عزيزتي العروس رأي عريسك بشأن اختيار خاتم الخطوبة، كون هذه المناسبة تتعلق بكما الاثنين وهو من سيقوم بإلباسك اياه في بنصر يدك اليسرى. فلا تشتري خاتما لا يُعجبه.

انتبهي الى نوعية الماسة

لا تُخطئي عزيزتي العروس في اختيار الخاتم المرصع بالماس من دون تقييمه من قبل مختبر شهير للاحجار الكريمة لان بعض المحال التجارية تستخدم قطع ماسية تحتوي على شوائب يمكن رؤيتها بسهولة عند فحصها.

توقيت شراء الخاتم

تجنبي عزيزتي خطأ شراء خاتم الخطوبة تحت ضغط الوقت حتى لا تضطري الى شراء خاتم لا يناسبك بل اختاريه قبل اسابيع من الحفل ليكون لديك الوقت الكافي للبحث عن التصميم الذي يناسبك.