نصائح ثمينة عند اختيار خاتم زفافك

لا تتركي عملية شراء خاتم الزفاف الى اللحظة الاخيرة

لا تتركي عملية شراء خاتم الزفاف الى اللحظة الاخيرة

مقاس الخاتم يجب ان يكون مناسبا لاصبعك

مقاس الخاتم يجب ان يكون مناسبا لاصبعك

تأكدي من سلامة الاحجار الكريمة في خاتم الزفاف

تأكدي من سلامة الاحجار الكريمة في خاتم الزفاف

 اشتري خاتم الزفاف الذي يتلاءم مع شخصيتك

اشتري خاتم الزفاف الذي يتلاءم مع شخصيتك

خاتم الزفاف هو قطعة المجوهرات التي ستزين اصبعك طوال حياتك ولذلك يجب ان تحرصي على اختيار الخاتم الاجمل الذي يُعجبك ويُفرحك كلما نظرت اليه يتلألأ بين اصابعك.

لا يوجد قواعد عالمية لاختيار خاتم زفافك عزيزتي العروس، ولكن هناك مجموعة من الشروط التي يجب الانتباه لها عندما تبدأين رحلة البحث عن هذا الخاتم لتنتقي الانسب لك.

اشتري خاتم يحاكي أسلوبك

من الشروط المهمة عند شراء خاتم زفافك هو انتقاء الخاتم الذي يحاكي اسلوبك الخاص ويتكامل مع شخصيتك لناحية تصميمه ولون احجاره. وهذا يفرض عليك عدم الاندفاع لشراء خاتم اعجبك في يد صديقاتك والمقربات لانه قد لا يتلاءم مع شخصيتك.

مراعاة الأناقة في الخاتم

التصاميم المختلفة لخواتم الزفاف في تطور مستمر، ولذلك ننصحك عزيزتي بالتركيز على اختيار تصميم راق وانيق لخاتم الزفاف، لانه سيكون الرفيق الدائم لك في كل المناسبات ويجب ان يتميز بفخامته سواء كان تصميمه كلاسيكي او عصري، كما عليه ان يواكب اخر صيحات الموضة في عالم خواتم الزفاف اذا كنت عروسا عصرية.

انتبهي إلى نوعية الماسة

اذا وقع اختيارك عزيزتي العروس على شراء خاتم زفاف مرصع بالماس مثلا، يجب ان تتأكدي من ان الحجر الماسي المستخدم تم تقييمه من قبل مختبر شهير للاحجار الكريمة ما يؤكد لك حقيقة سلامة حجر الماس وانه حجر طبيعي خال من العيوب والشوائب المتواجدة في هذا الحجر الكريم لان هناك بعض المحال التجارية تستخدم قطع ماسية تحتوي على شوائب يمكن رؤيتها بسهولة عند فحصها.

المقاس المناسب

يجب ان يجعلك الخاتم الذي تختارينه مرتاحة في ارتدائه باستمرار لذلك انتبهي الى المقاس جيدا فلا تشتريه واسعا مما يجعله عُرضة للفقدان، ولا ضيقا فيؤلم اصبعك باستمرار ويجعله قطعة غير مريحة في اصبعك.

توقيت شراء الخاتم

لا تتركي عملية شراء خاتم الزفاف الى وقت متأخر ليكون لديك الوقت الكافي للبحث عن التصميم الذي يناسبك، والا ستجدين نفسك مضطرة لشراء أي خاتم زفاف مهما تعارض مع شخصيتك.