أساسيات لاختيار مجوهرات العروس يوم الزفاف

ارتدي قطع المجوهرات المريحة

ارتدي قطع المجوهرات المريحة

 لا ترتدي الكثير من قطع المجوهرات في يوم حفل زفافك

لا ترتدي الكثير من قطع المجوهرات في يوم حفل زفافك

أساسيات لاختيار مجوهرات العروس يوم الزفاف

أساسيات لاختيار مجوهرات العروس يوم الزفاف

اجعلي مجوهرات حفل الزفاف هي آخر ما تقومين بشرائه

اجعلي مجوهرات حفل الزفاف هي آخر ما تقومين بشرائه

اختيار قطع الاكسسوار والمجوهرات الخاصة بالعروس، غالبا ما تكون مهمة محيرة للغاية بالنسبة للعروس، خاصة وأن هناك الكثير من الأنواع الكثيرة والمتنوعة من قطع الاكسسوار والمجوهرات التي يمكن للعروس أن تختار من بينها لكي تتزين بها في يوم حفل زفافها، لحسن الحظ هناك مجموعة لا بأس بها من القواعد الأساسية البسيطة التي يمكنها مساعدة العروس على اختيار مجوهرات حفل زفافها.

إليكم مجموعة من أهم القواعد الأساسية لاختيار المجوهرات التي ترتديها العروس في يوم حفل زفافها:

اجعلي مجوهرات حفل الزفاف هي آخر ما تقومين بشرائه:

المجوهرات أو الاكسسوار التي ترتديها العروس في يوم حفل زفافها يجب أن تكون آخر ما تشتريه العروس، أو على الأقل لا يجب أن تشتريها قبل اختيارها وشرائها لفستان حفل زفافها حتى تتأكد العروس من ملائمة المجوهرات أو الاكسسوار الذي تفكر في ارتدائه لفستان زفافها.

لا ترتدي الكثير من قطع المجوهرات في يوم حفل زفافك:

قاعدة الأقل هو الأفضل تنطبق تماما على مجوهرات العروس، حيث يؤكد خبراء موضة العرائس أن العروس يجب أن ترتدي أقل عدد ممكن من قطع المجوهرات في يوم حفل زفافها، وذلك لعدة أسباب أهمها أن ارتداء الكثير من قطع المجوهرات قد يصرف الانتباه عن العناصر الهامة الأخرى في إطلالة العروس، وخاصة فستان زفافها، بالإضافة إلى حقيقة أن ارتداء الكثير من المجوهرات سيقلل من جاذبية وجمال كل منها، لذلك ينصح الخبراء بأن تكتفي العروس بأن تتزين بقطع مجوهرات قليلة وملفتة في يوم حفل زفافها بدلا من أن تزين كل جزء من جسدها بالإكسسوار والمجوهرات في يوم حفل زفافها.

ارتدي قطع المجوهرات المريحة:

هناك العديد من قطع الاكسسوار والمجوهرات التي تبدو رائعة الجمال، ولكنها ليست مريحة للارتداء مثل قطع الاكسسوار الثقيلة التي تزين رأس العروس أو الأساور الجميلة التي قد تسبب حكة جلدية أو الأقراط التي تتسبب في التهاب شحمة الأذن، لذلك ينصح أن تتجنب العروس ارتداء هذا النوع من المجوهرات غير المريحة في يوم حفل زفافها.

اختاري قطع المجوهرات التي تتناسب مع ذوقك الخاص:

من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثير من العرائس عند اختيارهم لمجوهرات حفل زفافهن هي اختيارهن لارتداء المجوهرات أو الاكسسوار الذي يتماشى مع الموضة أو الأكثر رواجا، بينما الخيار الأفضل هو اختيار العروس بأن تتزين بالمجوهرات التي تتناسب مع ذوقها الخاص.

احرصي على تجربة ارتداء قطع المجوهرات أولا قبل شرائها:

لأن قطع المجوهرات أو الاكسسوار قد تبدو رائعة للغاية في نافذة العرض ولكنها قد لا تبدو بنفس الروعة عندما تتزين بها العروس لسبب أو لآخر، لذلك ينصح أن تقوم العروس بتجربة ارتداء المجوهرات التي تخطط لأن تتزين بها في يوم حفل زفافها قبل أن تقوم بشرائها.

احرصي على أن تتماشى المعادن التي صنعت منها المجوهرات مع فستان حفل زفافك:

هل تتساءلين عما إذا كان عليك ارتداء المجوهرات المصنوعة من الذهب أو الفضة أو البلاتين؟ الإجابة على ذلك السؤال تتوقف على لون فستان الزفاف وذلك على النحو التالي:

  • إذا كان فستان زفافك أبيض اللون فإن المجوهرات المصنوعة من البلاتين أو الفضة ستكون الخيار الأفضل.
  • إذا كان فستان زفافك عاجي أو كريمي اللون فإن المجوهرات المصنوعة من الذهب ستكون الخيار الأفضل.
  • إذا كان فستان زفافك ذو لو أبيض مائل قليلا إلى اللون الأصفر فإن المجوهرات الذهبية ستكون الخيار الأفضل أو المجوهرات الفضية المزينة بالأحجار الكريمة الملونة وخاصة أحجار الراين.
  • إذا كان فستان زفافك وردي أو ذو لون وردي شاحب جربي ارتداء المجوهرات المصنوعة من الذهب الوردي.

ضعي تصميم فستان زفافك في الاعتبار عن اختيار مجوهرات حفل زفافك:

وخاصة تصميم ياقة فستان الزفاف وذلك على النحو التالي:

  • إذا كان فستان زفافك ذو ياقة وساعة على شكل قلب أو فستان زفاف حملات اختاري ارتداء قلادة قصيرة أو ضيقة، يمكنك أيضا أن تقرري عدم ارتداء قلادة وتكتفي بارتداء زوج من الأقراط الطويلة ذات التصميم الملفت، يمكنك ارتداء مجوهرات تجذب الانتباه إلى منطقة "الديكولتاج" ولكن لا تتردي أيضا في ارتداء سوار صغير أو زوج من الأقراط الصغيرة إذا ما أردت ذلك.
  • إذا كان فستان زفافك ذو ياقة على شكل حرف V يمكنك ارتداء قلادة أنيقة أو سلسلة من القلادات المتفاوتة في الحجم بشرط أن تكون رقيقة السمك لأن هذا النوع من فساتين الزفاف مصمم خصيصا بحيث يزين بقطع مجوهرات أو اكسسوار تزين منطقة "الديكولتاج"، يمكنك أيضا أن ترتدي مع القلادة زوج من الأقراط الجميلة الصغيرة أو الطويلة قليلا حسب نوع تصفيفة الشعر التي ستختارها العروس.
  • إذا كانت ياقة فستان زفافك ضيقة فسيكون من الأفضل أن تكتفي بارتداء قطع الاكسسوار التي تزين الرأس أو الشعر ويمكنك أيضا أن ترتدي سوار أنيق وزوج من الأقراط الصغيرة.