هكذا تحافظين على خاتم الخطوبة الثمين

لا تقومي بتنظيفه بالمنظفات الكيميائية

لا تقومي بتنظيفه بالمنظفات الكيميائية

هكذا تحافظين على خاتم خطبتك الثمين

هكذا تحافظين على خاتم خطبتك الثمين

لا تقومي بارتدائه أثناء السباحة

لا تقومي بارتدائه أثناء السباحة

لا تقومي بارتداء الخاتم أثناء تدربك في الصالة الرياضية

لا تقومي بارتداء الخاتم أثناء تدربك في الصالة الرياضية

لا تجعلي أي شخص يجرب ارتدائه

لا تجعلي أي شخص يجرب ارتدائه

خاتم الخطوبة سيكون على الأرجح أكثر قطع المجوهرات أهمية لديك، وبالطبع ستبذلين قصارى جهدك من أجل المحافظة عليه، إلا أن هناك عدة أشياء قد تتسبب في تعرض خاتم خطوبتك لخطر التلف أو الضياع ، لذلك سنستعرض معا مجموعة من أهم الأشياء التي لا يجب أن تقوم بها أي عروس مقبلة على الزواج عند التعامل مع خاتمها:

لا تقومي بتنظيف خاتم الخطوبة  بالمنظفات الكيميائية:

بالطبع يمكننا أن نتفهم رغبتك في الحفاظ على نظافة ولمعان خاتمك، ولكن استخدام المنظفات الكيميائية القاسية تتسبب في إلحاق الأضرار بالأحجار الكريمة التي تزين خاتمك وبالمعدن النفيس الذي يصنع منه الخاتم، لذلك لا تستخدمي مواد كيميائية قاسية المبيض أو الأسيتون والصابون والماء الدافئ ، واستخدمي فرشاة أسنان ناعمة لتنظيف خاتمك عند الحاجة لذلك.

لا تقومي بارتداء خاتم الخطوبة أثناء السباحة:

لأنه قد ينزلق من يديك في أي وقت أثناء الاستحمام خاصة في حالة الاستحمام لفترة طويلة، ولذلك بدلا من المخاطرة بضياع الخاتم، قومي بوضعه في مكان آمن لحين الانتهاء من الاستحمام.

لا تقومي بارتداء خاتم الخطوبة في الصالة الرياضية:

لنفس السبب السابق ذكره لأنه قد ينزلق من أصابعك ويفقد والأسوأ من ذلك أنه قد يتعرض للخدش أثناء ممارستك للتمارين الرياضية، خصوصاً إذا كانت تمارين قاسية مثل رفع الأثقال.

لا تضعي خاتم الخطوبة أثناء قيامك بالأعمال المنزلية:

لأنها تتضمن استخدام المنظفات والتي قد تتسبب في تلف خاتمك وفقدانه للمعانه، كما أن حركة يديك أثناء القيام بالأعمال المنزلية تجعل الخاتم عرضة للاصطدام بالأسطح والتعرض للخدش.

لا تضعي خاتم الخطوبة في مكان غريب:

وعبارة مكان غريب تنطبق على كل مكان ليس آمن بما يكفي بحيث يجعل خاتمك عرضة للتلف أو الضياع وينطبق كذلك على تلك الأماكن غير المعتادة والتي يسهل نسيانها بعد عدة ساعات، لذلك احرصي على وضعه في مكان آمن ومحدد يسهل تذكره.

لا تجعلي أي شخص يجرب ارتداء خاتم الخطوبة:

ليس فقط لأن ذلك مميز للغاية ولكن لأن ارتداء أشخاص آخرين لخاتم خطوبتك قد يعرضه للفقد أو الخدش أو قد يعلق في يد الشخص الذي قام بتجربة ارتدائه.

لا تقومي بإغراق خاتم الخطوبة بمستحضر كريم اليدين:

نعم هذا المستحضر يحافظ على جمال ونعومة يديك ويزيد من جمال الخاتم في إصبعك ولكن احرصي على خلع الخاتم أولا قبل وضع الكريم لأنه في حالة قيامك بالعكس فإن الكريم سيعلق في ثنايات خاتمك وسيمنحه مظهراً سيئاً وسيصعب حقا تنظيف الخاتم في ما بعد.

إنتق خاتم الخطوبة المناسب لخطيبتك من الماس

كيفية المحافظة على خاتم الخطوبة

كيفية التقاط صور مميزة لخاتم الخطوبة