نصائح لجعل خاتم خطبتك يبدو أكبر حجما مما هو عليه

نصائح لجعل خاتم خطبتك يبدو أكبر حجما مما هو عليه
1 / 5
نصائح لجعل خاتم خطبتك يبدو أكبر حجما مما هو عليه
اختاري خاتم خطبة مرصع بحجر كريم قطع بيضاوي
2 / 5
اختاري خاتم خطبة مرصع بحجر كريم قطع بيضاوي
اختر خاتم الخطبة ذو الحلقة الأرفع أو الأقل سمك
3 / 5
اختر خاتم الخطبة ذو الحلقة الأرفع أو الأقل سمك
اختر خاتم خطبة يتضمن زوائد بلاتينية
4 / 5
اختر خاتم خطبة يتضمن زوائد بلاتينية
خاتم خطبتك
5 / 5
خاتم خطبتك

شراء خاتم خطبة كبير الحجم أو مزين بحجر كريم ضخم، قد لا يكون خيار متاح بالنسبة للجميع، وخاصة العرائس والعراسان الذين يخططون لوضع ميزانية محدودة لخواتم الخطبة والزواج، ولكن الخبر الجيد هنا، أن هناك عدد لا بأس به من الطرق البسيطة والفعالة التي يمكنها أن تجعل خاتم خطبتك يبدو أكبر مما هو عليه في الحقيقة.

 نصائح لجعل خاتم خطبتك يبدو أكبر حجما مما هو عليه

 أفضل النصائح لجعل خاتم خطبتك يبدو أكبر مما هو عليه

  • اختاري خاتم خطبة مرصع بحجر كريم قطع بيضاوي وذلك لعدة أسباب أهمها أن القطع البيضاوي في الأحجار الكريمة وخاصة الماس يجعلها تبدو أكبر مما هي عليه في الحقيقة، كما أن أحجار الماس قطع بيضاوي عادة ما تكون أقل تكلفة بالمقارنة بالماس قطع دائري، مما يعني أنك تستطيع شراء حجر ماسي قطع بيضاوي بحجم أكبر (يصل إلى 0.20 قيراط أكبر) من حجر ماسي قطع دائري، وبنفس السعر.
  • اختر خاتم الخطبة ذو الحلقة الأرفع أو الأقل سمك لأن حلقات الخواتم قليلة السمك تجعل الأحجار الكريمة التي تزين الخاتم تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع، والعكس صحيح، فكلما زاد سمك أو حجم حلقة الخاتم، كلما بدت الأحجار الكريمة التي تزينها أصغر مما هي عليه في الواقع، كما أن الخواتم ذات الحلقات الرفيعة تجعل شكل وتألق الحجر الكريم الذي يزينها يحتل موقع الصدارة وتجعله يبدو أكبر وأكثر تألقا مما هو عليه في الواقع.
  • اختر خاتم خطبة يتضمن زوائد بلاتينية تحمل أو تحيط بالحجر الماسي الذي يزين الخاتم، حتى وإن اخترت خاتم مصنوع من الذهب الأصفر، لأن الزوائد البلاتينية التي تحيط بالحجر الماسي قريبة من درجة لون الماس بحيث تبدو وكأنها جزء من حجر الماس المركزي على العكس من الذهب الأصفر، مما يعطي انطباع بأن الحجر الماسي الذي يزين الخاتم أكبر مما هو عليه في الحقيقة.
  • اختر التصميم ذو 6 زوائد معدنية وليس ذو 4 زوائد معدنية لأن اختيار خاتم خطبة تقل فيه عدد الزوائد المعدنية التي تحيط بالحجر الكريم في الخاتم بحيث لا تزيد عن 4، لأن انخفاض عدد الزوائد المعدنية التي تحيط بالخاتم سيسمح برؤية المزيد من الحجر الكريم، مما يجعله يبدو أكبر ما هو عليه في الواقع، كما يسمح أيضا بوصول المزيد من الضوء إلى الحجر الكريم وتعزيز بريقه، جدير بالذكر أن الخواتم ذات 6 زوائد معدنية هي الأكثر شيوعا في الخواتم في حين أن الخواتم ذات 4 زوائد تبدو أكثر حداثة وتتيح للحجر الكريم الظهور بصورة أوضح.
  • اختر الخواتم المصممة بطريقة الهالة الشهيرة والتي تتضمن حجر كريم مركزي يحيط به مجموعة من الأحجار الماسية الصغيرة فيما يبدو كأنه هالة، لأن هذا التصميم يجعل الحجر الكريم المركزي يبدو أكبر مما هو عليه في الحقيقة كما يضفي المزيد من التألق على الحجر الكريم المركزي.
  • تأكد من الحفاظ على نظافة خاتم الخطبة وذلك لضمان احتفاظ الأحجار الكريمة التي تزين الخاتم بتألقها والذي يجعلها تبدو أكبر حجما وأكثر جاذبية في حين أن الأحجار الكريمة التي تبدو متسخة بالأتربة وباهتة تبدو أصغر مما هي عليه في الحقيقة.

×