نصائح لاختيار قلادة العروس في حفل الزفاف

إحتاري القلادة المناسبة مع فستان زفافك

بعد اختيار فستان الزفاف، سيكون العروس على العروس وقتها أن تبدأ في اختيار الاكسسوار الملائم لفستان زفافها، حتى تكتمل إطلالة زفافها، ويتضمن اكسسوار الزفاف أنواع مختلفة من المجوهرات لتختار من بينها العروس، ومن بين أروعها وأكثرها جاذبية، قلادة العروس.

مجموعة من النصائح الهامة لاختيار قلادة مثالية لإطلالتك في حفل زفافك

ضعي نوع المعدن النفيس في الاعتبار عند اختيار القلادة التي سترتديها في حفل زفافك

  • تجنبي إضافة الكثير من قطع الاكسسوار أو المجوهرات الأخرى لإطلالة بالقلادة في حفل الزفاف وخاصة إذا ما كانت القلادة من النوع السميك وذات التصميم الملفت، وبدلا من ذلك اكتفي بارتداء قطعة أو قطعتين على الأكثر من المجوهرات، على سبيل المثال، قد تكون الأقراط الكبيرة أكثر من كافية كقطعة مجوهرات إضافية مع القلادة لإطلالة زفافك.
  • ضعي نوع المعدن النفيس في الاعتبار عند اختيار القلادة التي سترتديها في حفل زفافك بحيث يتناسب نوع المعدن النفيس المصنوعة منه القلادة مع درجة لون فستان زفافك، على سبيل المثال الفضية والبلاتين أكثر ملائمة لفساتين الزفاف ذات اللون الأبيض ناصع البياض في حين أن الذهب أكثر ملائمة لفساتين الزفاف ذات اللون العاجي أو التي تميل للون الأصفر الشاحب، أما الذهب الوردي فأكثر ملائمة لفساتين الزفاف القريبة من اللون الوردي أو درجات الألوان المعدنية.
  • تجنبي ارتداء مجوهرات مصنوعة من معادن نفسية متنوعة في إطلالة زفافك، بمعنى إذا اخترت مجوهرات مصنوعة من الفضة احرصي على ارتداء قلادة مصنوعة من الفضة أيضا وإذا كنت ترغبين في ارتداء مجوهرات من معادن نفيسة مختلفة احرصي على اختيار قطعة مجوهرات واحدة مصنوعة من أكثر من معدن نفيس واحد.
  • تأكدي من اختيار قلادة تتناسب مع تصميم ياقة فستان زفافك على سبيل المثال القلادات الطويلة أكثر ملائمة لفساتين الزفاف ذات الياقات المفتوحة وخاصة الياقات على شكل حرف V في حين أن القلادات المكونة من عدة سلاسل ومرصعة بحبات عريضة من الأحجار الكريمة، أكثر ملائمة للفساتين الحملات ذات الياقات المربعة المفتوحة، أما القلادات القصيرة غالبا ما تناسب مختلف أنواع ياقات فساتين الزفاف.
  • لا تخشي اختيار قلادة ملونة بسبب الاعتقاد خطأ أن قلادة الزفاف التقليدية لابد وأن تكون مرصعة بأحجار كريمة ذات لون أبيض أو أبيض شفاف أو بحبات اللؤلؤ الأبيض، حيث تعد القلادات المرصعة بأحجار كريمة ملونة، خيار رائع أيضا لحفل الزفاف، بشرط أن يكون الاكسسوار والمجوهرات التي سترتديها مع القلادة مرصعة بنفس النوع من الأحجار الكريمة الملونة.
  • تأكدي من ملائمة تصميم القلادة مع نوع/نمط تصميم فستان الزفاف وحفل زفافك على سبيل المثال إذا كان فستان زفاف أو حفل زفافك مستوحى من الحقبة الكلاسيكية العتيقة يفضل أن ترتدي قلادة من النوع ذاته، وفي حالة حفلات الزفاف غير الرسمية مثل حفلات الزفاف الشاطئية يفضل أن ترتدي العروس قلادة بسيطة.