اهم العادات الغذائية لرشاقة العروس قبل الزفاف

مع اقتراب موعد الزفاف تُصبح رشاقة العروس من الأولويات التي يجب الحصول أو الحفاظ عليها للتألق في يوم زفافها بفستانها الأبيض وجسمها الرشيق. بعض العرائس تلجأن إلى الأنظمة الغذائية القاسية للحصول على هذا الجسم فينعكس ذبولا وضعفا واصفرارا على وجههن. ولكن هل تعلمين عزيزتي أن اتباع بعض العادات الغذائية الصحية كفيلة أن تحافظ على رشاقتك قبل الزفاف، وفي الوقت نفسه تمنحك وجها يشع نضارة وصفاء؟

إليك أهم هذه العادات الغذائية: 

وجبة الفطور

من أهم العادات الغذائية التي تحافظ على رشاقة العروس هو تناول وجبة الافطار وعدم تجاوزها، واختيار الاطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمها. وتذكري أن تجاوز هذه الوجبة ستعزز عملية زيادة الوزن وتفقدين بذلك رشاقتك.

قاطعي المأكولات الدسمة

لا يوجد أكثر من المقالي والأطعمة الجاهزة والدسمة، قدرة على إفساد رشاقتك وزيادة وزنك بالاضافة إلى الحلويات والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون. لذلك تخلي عن هذه العادات الغذائية الخاطئة خصوصا قبل الزفاف للحفاظ على رشاقتك.

أكثري من الخضار والفاكهة

في المقابل عليك عزيزتي العروس بالإكثار من تناول الخضار والفاكهة لغناها بالألياف التي تمنحك الشعور بالشبع، وبالفيتامينات التي تنعكس نضارة على وجهك.

كيف تبدأين بتناول وجباتك؟

من العادات الغذائية التي تحافظ على رشاقة العروس، أن تبدأي أولاً بتناول أطباق السلطة والشوربة قبل الوجبات الرئيسية على وجبة الغداء لتشعري بالشبع فتقل الكمية التي ستتناولينها من الطبق الرئيسي.

مواعيد الطعام

يجب عليك أيضا الالتزام بنظام مواعيد طعامك يوميا لان ذلك يساعد الجسم في الحفاظ على رشاقته.

صومي يوما واحدا في الاسبوع

هل تعلمين ان صيامك ليوم واحد في الأسبوع ينعكس فوائد جمّة على جسمك ويخلصة من السموم والأجسام الضارة ويساعد في الحفاظ على رشاقتك؟

اصمتي أثناء تناول الطعام

حافظي على صمتك أثناء تناول الطعام لأن التحدث خلال مضغ الأكل يزيد من كمية الهواء التي تدخل الى بطنك فتزيده انتفاخاً.

قاطعي الأكل قبل النوم

من العادات الغذائية التي تحافظ على رشاقة العروس قبل الزفاف مقاطعة تناول الطعام قبل النوم مباشرة لأن الجسم يعجز عن هضمه بسبب انخفاض مستويات الطاقة. اجعلي اخر وجبة  قبل النوم بساعات.

نصائح للحفاظ على الرشاقة

- أكثري من شرب الماء يوميا بما لا يقل عن 8 أكواب.

- تناولي كوبين من الشاي الاخضر لقدرته في جعل الجسم رشيق.

- مارسي التمارين الرياضية نصف ساعة يوميا على الأقل.

- تناولي 3 وجبات رئيسية و3 وجبات خفيفة يوميا لابقاء الجسم في حالة شعور بالشبع طوال اليوم.