اهم فوائد المكسرات الغذائية للعروس قبل الزفاف

غذاء العروس قبل الزفاف يجب أن يعتمد على الأطعمة المفيدة ليس على الصحة فقط إنما التي تنعكس أيضا جمالاً على بشرة العروس وشعرها ومن أهم ذلك الأطعمة هي المكسرات لما تحتويه علي فوائد هائلة تفيد العروس قبل زفافها ولهذا احرصي على معرفة فوائد المكسرات الغذائية للعروس قبل الزفاف 

المكسرات النيئة إحدى أهم هذه الأطعمة التي يمكن اعتمادها كوجبات خفيفة للعروس، أو تناولها قبل ممارسة الرياضة.

فما هي فوائد المكسرات الغذائية للعروس قبل الزفاف؟ إليك عزيزتي أهمها:

- المكسرات غنية بفيتامين E المعروف بدوره كمضاد للأكسدة وغني بالدهون غير المشبعة مثل omega3 وكلها رائعة لجمال العروس ولصحتها.

- تحتوي المكسرات أيضا على نسبة من الكالسيوم والفسفور وهذين المعدنين ضرورين للعروس لتقوية عظامها قبل الزفاف خصوصا أنها تتحضر للحمل والإنجاب في الفترة المقبلة.

- المكسرات تحتوي على نسبة مهمة من الحديد، رغم أن نسبة امتصاصها من الجسم أقل من نسبة الإمتصاص في اللحوم.

- وبما أن العروس تعاني من التوتر في هذه الفترة فإن المكسرات تساعدها في التخلص من التوتر وتشنجات العضل لاحتوائها على مادة الـ-Magnesium.

- البروتين الموجود في المكسرات يساعد في تغذية العضل عند العروس عند ممارسة التمارين الرياضية لنحت جسمها قبل الزفاف.

- أما إذا كانت تعاني العروس من مشكلة الإمساك فإن المكسرات تخلصها منها لغناها بالألياف.

- تمنح المكسرات العروس الشعور بالشبع مما يساعدها في تقليل كمية الطعام وبالتالي تعزز عملية تخسيس وزنها.

نصيحة غذائية بشأن المكسرات

يجب أن تحرص العروس على تناول هذه المكسرات بكميات معتدلة وعدم الافراط بها، أي بمعدل حفنة من اليد، لأن الاكثار منها تعمل على زيادة الوزن لغناها بالسعرات الحرارية والدهون غير المشبعة .

تناولها يجب أن يكون أيضا نيئاً واعتمادها كسناك يومي أو يمكن اضافتها الى السلطات والطبخ خصوصا الكاجو والصنوبر واللوز.

فوائد بعض المكسرات:

وبما أن اللوز والجوز والكاجو والصنوبر من أكثر أنواع المكسرات استخداما سنعرفك عزيزتي العروس على فوائدها:

فوائد الكاجو

غني جداً بالبروتينات والمعادن الأساسية مثل النحاس والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفوسفور والبوتاسيوم والزنك، ومفيد لصحة القلب والعضلات والأعصاب ويعزز تشكل خلايا الدم الحمراء ويقي من فقر الدم ومفيد للعظام وصحة الفم ويعزز نظام المناعة عند العروس.

فوائد الجوز

يساعد جسم العروس على التحمّل أكثر، ويحسن صحة القلب والعظام والدماغ وعملية الأيض، ويحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ويُعد مطهر للجهاز الهضمي ويقلل الالتهاب وينظم النوم وهذا ضروري للعروس ويحسن المزاج وينعكس جمالا على البشرة والشعر. 

فوائد اللوز

من فوائد اللوز للعروس قبل الزفاف أنه يحسن القدرات الذهنية وينظم ضغط الدم ويفيد الجهاز الهضمي ويساعد في بناء الكتلة العضلية ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين E الذي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

فوائد الصنوبر

يعزز أيضا صحة القلب عند العروس ويساعدها في التحكم بالشهية ويمنحها الشعور بالشبع. كما يتميز بغناه بالحديد ويقي من الإصابة بالأنيميا. أما جماليا فهو رائع للبشرة والشعر.