رجيم فعال لتخسيس وزن العروس قبل الزفاف

ادخلي التفاح الأخضر إلى الوجبات الخفيفة

ادخلي التفاح الأخضر إلى الوجبات الخفيفة

أكثري من شرب الماء خلال الرجيم

أكثري من شرب الماء خلال الرجيم

تمايلي بجسمك الرشيق في يوم زفافك

تمايلي بجسمك الرشيق في يوم زفافك

ركزي على تناول الخضار والفاكهة

ركزي على تناول الخضار والفاكهة

لا يمكن للعروس أن تقرر قبل أسابيع قليلة أو أيام فقط تخسيس وزنها قبل الزفاف، لأن العملية تحتاج إلى مدة أطول للحصول على الجسم المطلوب من دون أن يؤثر ذلك على بشرتها ووجهها.

لذلك يجب على الفتاة التي ترغب بالتخلص من الكيلوغرامات الزائدة من وزنها قبل الزفاف، أن تلجأ إلى اتباع الرجيم قبل أشهر من موعد الحفل، والالتزام بالنظام الغذائي الصحي، لتثبيت وزنها بعد التخسيس.

فما هو أفضل رجيم للعروس لاعتماده في تخفيف وزنها قبل الزفاف؟

وجبة الفطور

يجب أن ترتكز وجبة الفطور على الأطعمة الخالية من الدسم، والبيض وعلى الخبز الأسمر أو الشوفان، أو التوست.

فمثلاً يمكنك عزيزتي تناول كوب من الحليب خالي الدسم، مع قطعتي توست وملعقة من اللبنة خالية الدسم، مع حبتين زيتون ونصف حبة طماطم وثمرة خيار.

يمكنك استبدال هذه الوجبة، ببيضتين مسلوقتين ونصف رغيف أسمر، مع ثمرة خيار أو بندورة.

وجبة الغداء

هذه الوجبة يجب أن تتضمن نوعاً من اللحوم سواء من اللحم الأحمر أو الدجاج أو الأسماك، مع ضرورة التركيز على الأسماك لأنها تساعد في التخسيس أكثر.

تحتاجين في هذه الوجبة إلى تناول قطعتين من السمك المشوي وليس المقلي، أو علبة تونا منقوعة بالماء وليس الزيت، إلى جانب طبق من السلطة. بإمكانك استبدال السمك بـ125 غرام من اللحم أو الدجاج.

وجبة العشاء

بإمكانك تكرار وجبة الفطور على وجبة العشاء، لناحية تناول اللبنة أو الجبنة الخالية من الدسم، مع كوب من الشاي الأخضر الساخن.

الوجبات الخفيفة

الوجبات الخفيفة تُعتبر مهمة في نظام التخسيس شرط أن يتم اعتماد الوجبات الصحية، ويمكنك تناول وجبتين، في كل مرة تتناولين فيها ثمرة واحدة من الفاكهة. ركزي على التفاح الأخضر لفوائده الكثيرة في خسارة الوزن وقدرته على منحك الشعور بالشبع.

وعندما تصلين الى الوزن المثالي قبل الزفاف، ننصحك عزيزتي العروس بالتخلي عن هذا الرجيم مقابل اعتماد نظام غذائي صحي غني بالخضار والفاكهة وخال من الاطعمة الغنية بالدهون.

كذلك ركزي خلال فترة الريجيم وبعده على الإكثار من شرب الماء للمساعدة في حرق الدهون  وخسارة الوزن.