صحتكما خلال شهر العسل.. كيف تحافظان عليها ؟

تجنب السباحة في المياه الملوثة

تجنب السباحة في المياه الملوثة

ممارسة الرياضة للحفاظ على اللياقة البدنية

ممارسة الرياضة للحفاظ على اللياقة البدنية

المشي كثيرا.

المشي كثيرا.

المحافظة على اللياقة البدنية خلال شهر العسل

المحافظة على اللياقة البدنية خلال شهر العسل

التغلب على دوار السفر

التغلب على دوار السفر

استحضار الليمون على الطاولة عند كل وجبة

استحضار الليمون على الطاولة عند كل وجبة

إن شهر العسل هو رحلة عمر يفترض فيها أن تكون أجمل تجربة في الحياة وتكون عطلة خالية من أي سوء أو تعب قد يقلق العروسين. ومن أسوأ ما قد يفسد فرحة الرحلة هو التعرض للاصابة بمرض ما. لذلك نقترح عليكما في "هي" النصائح الوقائية التالية التي بوسعها أن تحميكما من أي إصابات مرضية قد تعترضكما خلال الرحلة.

اتخاذ اجراءات وقائية قبل السفر :

بعد أن تقوما باختيار وجهتكما المفضلة لشهر العسل و قبل حتى أن تستكملا إجراءات الحجز، قوما بالاستفسار عن المعلومات الطبية و الصحية الخاصة بالمكان المقصود مثل اللقاحات اللازمة و مستلزمات الاسعافات الاولية الضرورية مثل حبوب الفيتامين و مسكنات الالام و ضمادات الجروح وأنواع المعقمات التي يمكن أخذها معكما و التي تقوم بدور مهم في منع انتشار الجراثيم و البكتيريا الضارة بصحة الإنسان.

التغلب على دوار السفر :

وإن كنتما من أولئك الذي يعانون من دوار السفر سواء برا أو بحرا أو جوا، و تشعران بانقلاب معوي و ما يرافقه من دوخة وغثيان، و غيرها من العوارض التي تفسد متعة السفر والسياحة وتحرم الكثير من العرسان من الاستمتاع برحلة شهر العسل، فما عليكما سوى اقتناء دواء مناسب من الصيدلية بعد استشارة طبية مثل حبوب ديزينيل (Dizinil) التي تعتبر مفيدة و فعالة لهذه الحالة. هذا الدواء يؤخذ قبل انطلاق رحلة السفر بنصف ساعة إلى ساعة و يدوم مفعوله حتى 72 ساعة.

الحذر عند شرب الماء :

عند توجهكما إلى بلد غريب لا تعرفان الكثير عن نظافة مياهه وصحتها وهل هي صالحة للشرب أم لا، يفضل الاستغناء عنها و استبدالها بمياه معبأة. ماعليكما سوى شراء ماسيكفيكما من قناني الماء من المتجر و الاحتفاظ بها في الغرفة، وبذلك يسهل تفادي أية أمراض معوية قد تسببها المياه غير النظيفة.

الانتباه عند تناول الاطعمة :

تجنبا تناول الخضروات والمأكولات النيئة في مطاعم غير موثوقة، و احرصا على اعادة تنظيف الفواكه و غسلها إذا لاحظتما بأنها تفتقر للنظافة. ويفضل دائما استحضار الليمون في الطاولة عند تناول الطعام وفي كل وجبة حيث أن لليمون قوة كمضاد للبكتريا وايضا كمضاد حيوي ويقوي المناعة.

المرافق والاماكن العامة :

عليكما أيضا تجنب السباحة في بعض الاماكن و المرافق العامة ذات المياه الملوثة أو المشكوك في أنها قد تحتوي على بكتيريا أو فيروسات مثل بعض المسابح أو البحيرات.

المحافظة على اللياقة البدنية:

صحيح أن شهر العسل هو عطلة الحرية و الانطلاق وتدليل النفس بكل ما لذ و طاب بعيدا عن قيود الحمية ، و لكن لاداعي للقلق إذ يمكنكما تجربة مطاعم جديدة و التلذذ بمختلف الاطعمة و المأكولات و الحفاظ في ذات الوقت على التوازن من خلال ممارسة الرياضة في نادي الفندق الذي تقيمان فيه، إلى جانب الانشطة المسلية المتوفرة. استمتعا بالمشي كثيرا لما له من فوائد صحية على رشاقة الجسم و الروح، و ولا تفوتا أي فرصة لزيادة حركة الجسم كاستخدام الدرج بدل المصعد و غير ذلك من الممارسات التي تساعد في تخفيف الوزن.

الصحة قبل كل شيء:

أما إن كان أحدكما أنت أو زوجك، يعاني من أية مشاكل صحية معينة مثل مشاكل القلب أو الضغط أو غيرها من الامراض، فعليكما الالتزام بالارشادات والنصائح الطبية وأخذ كافة الاحتياطات الواجبة كالحمية و تجنب ممارسة أية نشاطات ممنوعة لأن الصحة تأتي قبل كل شيء، و الحرص عليها واجب في كل الاحوال.