النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أطعمة صحية لتسمين العروس النحيف

اطعمة صحية لتسمين العروس النحيف منها الحليب
1 / 5
اطعمة صحية لتسمين العروس النحيف منها الحليب
اطعمة صحية لتسمين العروس منها الفواكة المجففة
2 / 5
اطعمة صحية لتسمين العروس منها الفواكة المجففة
اطعمة صحية لزيادة وزن العروس منها البطاطا الحلوة
3 / 5
اطعمة صحية لزيادة وزن العروس منها البطاطا الحلوة
اطعمة صحية للعروس النحيف منها البيض المسلوق
4 / 5
اطعمة صحية للعروس النحيف منها البيض المسلوق
اطعمة صحية لتسمين العروس النحيف
5 / 5
اطعمة صحية لتسمين العروس النحيف

أطعمة صحية لتسمين العروس النحيف، متنوعة، يمكن الاستعانة بها وإضافاتها إلى قائمة الأطعمة الصحية المفضلة للعروس، كي تستفيد منها بشكل صحي لتسمين جسمها من دون زيادة وزنها بالكيلو جرامات المشبعة بالدهون الضارة.

أما بالنسبة عن مبدأ تسمين العروس النحيف بصفة عامة، فلابد أن يعتمد على معرفة الأسباب الحقيقة وراء نحافتها سواء الوراثية أو المرضية، كذلك تناولها أطعمة صحية تساهم في تسمينها وبناء عضلاتها من دون تراكم الدهون الضارة.

لذا نؤكد على ضرورة استشارة العروس النحيف الطبيب المختص، كي يضع لها خطة غذائية وبدنية تتناسب مع طبيعية جسمها وحالتها الصحية لتسمين جسمها بالشكل السليم ومن دون تراكم الدهون الضارة على المدى الطويل.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل أطعمة صحية لتسمين العروس النحيف، من خلال استشاري التغذية الدكتور باسم شوقي من القاهرة.

أطعمة صحية لتسمين العروس النحيف

أكد دكتور شوقي، أنه لابد من الأخذ بعين الاعتبار ضرورة عمل التحاليل اللازمة، للتعرف على أسباب نحافة العروس، ثم وضع نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية العالية ذات الفيتامينات والمعادن الملبية لاحتياجات الجسم أثناء تسمين العروس، مع مراعاة حثها على الحد من تناول الأطعمة غير الصحية بمختلف أنواعها، لمنع زيادة وزنها بالشكل غير الصحي وكذلك الإصابة بالمراض المزمنة من دون سابق إنذار.

أما بالنسبة عن أفضل الأطعمة الصحية لتسمين العروس النحيف، ضمن خطة غذائية وبدنية محددة من الطبيب المختص، فهي:

صورة رئيسية اطعمة صحية لتسمين العروس النحيف

الحليب

يزيد الحليب الكتلة العضلية في جسم العروس، وهو مصدر غني بالبروتين والدهون، كما أن يحتوي على الكالسيوم والفتيامينات المهمة لتسمين العروس النحيف بالشكل الصحي.

الفواكه المجففة

تحوي الفواكه المجففة نسبة عالية من السكريات، والألياف، ومضادات الأكسدة القادرة على إضافة سعرات حرارية عالية وصحية لجسم العروس خلال عملية التسمين بصفة عامة.

الأفوكادو

يعد الأفوكادو من أكثر الفواكه الغنية بالدهون المفيدة، كذلك احتوائه على الفيتامينات والمعادن المساهمة في تسمين العروس النحيف في أسرع وقت وبالشكل الطبيعي.

البيض المسلوق

إن البيض أغنى الأطعمة الصحية وأكثر إفادة في بناء عضلات الجسم، لإحتوائه على البروتينات والدهون المفيدة لتسمين العروس النحيف، خصوصا قبل الزفاف.

البطاطا

تحوي البطاطا نسبة عالية من النشويات الصحية والعناصر الغذائية المهمة التي تعزز من كمية السعرات الحرارية الموجودة فيها، والتي بدورها تساهم في زيادة محتوى الجلوكوجين في العضلات وبالتالي زيادة في الوزن.

وأخيرا، أضيفي أيتها العروس الأطعمة الصحية السالفة الذكر إلى وجباتك اليومية مع الطبيب المختص، وخصوصا قبل الزفاف، لتسمين جسمك النحيف بالشكل الصحي ومن دون تكوين الخلايا الدهنية والدهون الضارة على المدى الطويل سواء قبل أو بعد الزفاف.

×