10 أطعمة ممنوعة على كل عروس قبل الزفاف

يوم الزفاف هو يوم تتويج مشاعر العروسين برباط مقدس مدى الحياة، لذا تسعى العروس من خلاله إلى الظهور في أبهى صورها، ما يجعلها تدقق في تفاصيل إطلالتها الجذابة المنتظرة يوم الزفاف بكل جوارحها، والأهم أنها لن تتهاون في أي شيء يقلل من إطلالتها الحالمة أو تجهيزات يوم زفافها من دون استثناء.

لكننا سنجدها من ناحية أخرى، تهمل وجباتها الصحية الغذائية على مدار اليوم، إما أن تتناول أطعمة غير صحية مهما كانت سعراتها الحرارية منخفضة أو إما أنها تنساق وراء الحميات القاسية التي ستهدر صحتها ومن دون سابق إنذار.

لذا سنستغل السطور القادمة في تقديم أطعمة يجب على كل عروس تجنبها يوم الزفاف وقبل أسبوعين منه، كي تستطع تطبيق غذائي صحي مع طبيها المختص خالي من هذه الأطعمة، لسلامة صحتها على الدوام وليس قبل الزفاف فقط.

من هذا المنطلق، سنتعرف على 10 أطعمة يجب على كل عروس تجنبها يوم الزفاف وقبل أسبوعين منه، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

أطعمة تمنع منها العروس

تمنع العروس من الكربوهيدرات قبل يوم الزفاف باسبوعين

  • أطعمة يجب على كل عروس تجنبها قبل الزفاف بأسبوعين
  • أطعمة يجب على كل عروس تجنبها يوم الزفاف

أطعمة يجب على كل عروس تجنبها قبل الزفاف بأسبوعين

أكد دكتور هشام، أن كل عروس لابد أن تسعى إلى اتباع نظام غذائي صحي مناسب لطبيعة جسمها وحالتها الصحية مع الطبيب المختص، كي تستمتع يوم الزفاف ببشرة مشرقة وشعر صحي وقوام رشيق في آن واحد، لذا سنكشف لها عن الأطعمة الي يجب أن تجنبها قبل يوم الزفاف بأسبوعين، على النحو التالي:

  1. الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، تمنع منها العروس قبل يوم الزفاف بأسبوعين، كونها تحفز إفراز الأنسولين وتؤذي الكولاجين الموجود في الوجه على وجه الخصوص.
  2. الأطعمة الغنية بالملح، يجب على كل عروس تجنبها قبل الزفاف بأسبوعين، وذلك لتفادي احتباس المياه في الجسم وكذلك ظهور تجاعيد على البشرة من دون سابق إنذار.
  3. الأطعمة الغنية بالجلوتين، تسبب انتفاخ البطن، تشنجات بالمعدة وغازات مستمرة، لذا يجب على كل عروس تجنبها قبل يوم الزفاف بأسبوعين.
  4. الحلويات المتنوعة، تؤثر على صحة بشرة العروس وتزيد من وزنها في أسرع وقت، لذا يجب على كل عروس أن تتجنبها قبل يوم الزفاف بأسبوعين.
  5. التوابل الحارة، خصوصا الفلفل الأسود والأبيض، كونهما يؤثران على أنسجة البشرة العميقة ويتسببان في تهيج الجلد واحمرار البشرة بالشكل المفاجئ، لذا يجب على كل عروس تجنبها قبل يوم الزفاف بأسبوعين.

أطعمة يجب على كل عروس تجنبها يوم الزفاف

أما بالنسبة عن الأطعمة التي يجب أن تتجنبها العروس يوم الزفاف، فهي:

  1. الأطعمة المقلية، يجب على كل عروس أن تتجنبها يوم الزفاف، كونها تتسبب في انخفاض مستوى الطاقة بالجسم، ما يؤدي ذلك إلى شعور العروس بالتعب والإرهاق يوم العرس.
  2. بعض الأطعمة الغنية بالألياف، مثل " الملفوف، القرنبيط، البروكلي"، إذ يصعب هضم هذه الأطعمة،كما أنها تصيب الجهاز الهضمي بالغازات والانتفاخات المزعجة، لذا يجب على كل عروس تجنبها يوم الزفاف.
  3. الأطعمة الغنية بالدهون الضارة، خصوصا الوجبات السريعة، يجب على كل عروس تجنبها يوم الزفاف، لما لها من آثار جانبية على الصحة العامة للعروس في هذا اليوم.
  4. الأطعمة الغنية بالنشويات، خصوصا الأرز والمكرونة والبطاطس، يجب على كل عروس تجنبها يوم الزفاف، لتفادي أضرارها على صحة الجهاز الهضمي في هذا اليوم.
  5. منتجات الألبان ومشتقاته، يجب على كل عروس تجنبها يوم الزفاف، لتفادي آثارها السلبية مثل الغثيان، انتفاخ البطن والتعب الجسدي.