هكذا تتفادين الإصابة بالمرض قبل موعد حفل الزفاف

موعد حفل الزفاف، لا شك أنه إحتاج إلى ترتيبات وتجهيزها استغرقت شهور لاستقباله في أبهى صورك، وذلك بخلاف تجهيز المكان المخصص لموعد حفل الزفاف بتكاليف باهظة، أنت في غنى عن خسرتها.

لذا سنخبرك أيتها العروس ببعض التعليمات الوقائية التي ستحميك من الإصابة بالأمراض المتنوعة قبل موعد حفل زفافك، كي تتفادين وقوعك طريحة الفراش، لأن مرضك في هذا اليوم سيكون بمثابة كابوس بالنسبة للجميع وليس لك فقط.

من هذا المنطلق، سنتعرف على كيف تتفادين الإصابة بالمرض قبل موعد حفل الزفاف، من خلال استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي من القاهرة.

كيف تتفادين الإصابة بالمرض قبل موعد حفل الزفاف

أكدت دكتورة فيروز، أن العروس لابد أن تأخذ بعين الاعتبار بعض التعليمات الوقائية، والتي من شأنها ستقيها وستحميها من الإصابة بالأمراض المتنوعة قبل حفل الزفاف، على النحو التالي

موعد حفل الزفاف هام لذا احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء لتفادي الاصابة بالامرا

  • تجنبي الحميات القاسية

تأكدي أيتها العروس أن الحميات الغذائية القاسية سواء الطويلة أو القصيرة الأمد، ستقودك إلى الأمراض المتنوعة ومن دون سابق إنذار، لذا تجنبيها واحرصي دائما على استشارة طبيب التغذية المختص في أي رجيم تقومين به قبل موعد حفل الزفاف.

  • لا غنى عن شرب الماء

اجعلي أيتها العروس زجاجة الماء اللترية في متناول يديك وبصفة مستمرة، كي تحرصين على شرب الماء كل ساعة على الأقل، ما يساهم ذلك في ترطيب جسمك والحفاظ على جمالك ورشاقتك بالشكل الطبيعي قبل موعد حفل الزفاف.

  • فيتامين C حليفك

استشيري أيتها العروس طبيبك المختص في تحديد جرعات يومية مناسبة لطبيعة جسمك وحالتك الصحية من فيتامين C، كي تتفادين الإصابة بالزكام والأمراض التنفسية قبل موعد حفل الزفاف.

موعد حفل الزفاف هام لذا تجنبي تناول الاطعمة الغنية بالصلصات لتفادي اصابة الجهاز الهضمي بالامراض المتنوعة

  • وجبات صحية خالية من الصلصات

احرصي أيتها العروس على تناول وجبات الرئيسية من دون الصلصات المتنوعة، كي تتفادين الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي المختلفة، بل انتظمي في تناول حصص يومية من الأطباق المشوية أو المطهوة على البخار لتعزيز صحتك ورشاقتك قبل موعد الزفاف.

  • توازن الملابس مع أجواء الطقس المختلفة

انتبهي أيتها العروس من الطقس والمؤثرات الخارجية وحتى المكيف الكهربائي، فلا تخففين ملابسك بالشكل المبالغ، ولاتعرضين نفسك للحر الشديد أو البرودة الشديدة، لأن ذلك سينعكس أما أمراضا أو حتى آلاما في كافة أنحاء جسمك قبل موعد حفل الزفاف.

  • وجبات غنية بالفيتامينات والمعادن

إلتزمي أيتها العروس بتناول حصص يومية من الخضروات والفواكة الغنية بالفيتامينات والمعادن ذات السعرات الحرارية المنخفضة، لتقوية مناعتك وتحسين صحتك وتعزيز جمالك في آن واحد قبل موعد حفل الزفاف.

  • تطهير اليدين بصفة مستمرة

داومي أيتها العروس على غسل يديك عدة مرات على مدار اليوم، كذلك لا تنسي تطهيرها بالكحوليات الطبية 3 مرات في اليوم، كي تتفادين الإصابة بالأمراض المعدية الطارئة قبل موعد حفل الزفاف.