أهم فوائد البروكلي الصحية للعروس

فوائد البروكلي الصحية للعروس، تتراقص على أوتار أنسجة جسمها، نعم تتراقص، فمركبات البروكلي المذهلة تنسجم مع جميع الوظائف الحيوية بالجسم، وتمدها بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تلبي احتياجاتها، وبالتالي تعد ثمرة البروكلي من أفضل الأطعمة الصحية المفيدة لجسم العروس مدى الحياة.

لذا يمكن للعروس الاستفادة من فوائد البروكلي الصحية سواء على هيئته الطازجة أو ضمن أطباق السلطات الشهية أو ضمن أطباق الوجبات الصحية الرئيسية، كذلك يمكن تناوله كوجبة خفيفة مشبعة على مدار النهار من دون التقيد بمواعيد محددة، فهو من الأطعمة القليلة السعرات الحرارية، المغذية والمعززة لمناعة جسم العروس في المجمل العام.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أهم فوائد البروكلي الصحية للعروس، من خلال استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة.

فوائد البروكلي الصحية للعروس

فوائد البروكلي الصحية مفيدة للعروس ضمن وجباتها الصحية الرئيسية

أوضحت دكتورة مجدي، أن ثمرة البروكلي لها دور مؤثر على صحة العروس بخلاف الخضروات الأخرى، وذلك لفوائده الصحية المتنوعة التالية

  • ينظم البروكلي هرمونات جسم العروس، من خلال تأثيره على مستويات الإستروجين في جسمها، إذ يقوم جسم العروس بإنتاج ثلاثة أنواع من الإستروجين وهي الإسترون والإستراديول والإستريول، ومن الضروري على الحفاظ على مستويات هذه الهرمونات في جسم العروس سواء قبل أو بعد الزواج، خصوصا لوقايتها من سرطان الثدي.
  • يقلل البروكلي نمو الخلايا السرطانية بجسم العروس على المدى الطويل.
  • يساهم البروكلي في إزالةالسموم من الكبد، ما يجعله حصن مانع لإصابة العروس بمرض السكري والشيخوخة المبكرة.
  • يعزز البروكلي إنتاج الكولاجين الهام لدعم بشرة العروس وصحة جلدها بصفة عامة.
  • يحوي البروكلي نسبة عالية من الكالسيوم للحفاظ على صحة عظام العروس قبل وبعد الزواج.
  • يحمي البروكلي العروس من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وفقر الدم.
  • يقي البروكلي العروس من اعتام عدسة العين على المدى الطويل.
  • يحافظ البروكلي على صحة الجهاز الهضمي للعروس، فهو يحسن الهضم ويمنع إصابتها بالإمساك المزمن، ويقلل خطر إصابتها بسرطان القولون على المدى الطويل.
  • ينظم البروكلي مستوى السكر في الدم، ما يساهم ذلك في حماية العروس من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني سواء قبل أو بعد الزواج.

وأخيرا، ننصح العروس بإضافة البروكلي إلى قائمة وجباتها الصحية المفضلة، مع مراعاة تناوله بكميات معتدلة، كونه يؤثر على وظيفة الغدة الدرقية، يزيد من الغازات والانتفاخات، يؤثر على وظائف الكلى، فضلا عن ذلك يحوي البروكلي فيتامين K الذي يساعد على تخثر الدم، وبالتالي فإن الإكثار من تناوله يمكن أن يؤثر على صحة العروس وليس العكس سواء قبل أو بعد الزواج.