عادات صحية خاطئة تجنبيها قبل الزفاف

عادات صحية خاطئة تجنبيها قبل الزفاف، فقد تؤثر على صحتك وجمالك يوم عرسك، لذا انتبهي أيتها العروس ولا تستهوني، فربما تفاصيل صغيرة قد تقودك إلى التعب والإهارق في يومك المنتظر.

فعلى الرغم من أنها عادات صحية تتبعها معظم الأعراس، إلا أنها قد تصيبهن بالبدانة وتشويه جمالهن قبل الزفاف وبدون سابق إنذار.

إطلعي أيتها العروس على عادات صحية خاطئة يجب أن تتجنبيها قبل الزفاف، من خلال استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز من القاهرة.

عادات صحية خاطئة تجنبيها قبل الزفاف

عادات صحية خاطئة تجنبيها قبل الزفاف

أوضحت دكتورة مجدي، أن جميع الأعراس لديهن الرغبة في الحصول على الوزن المثالي، والقوام الممشوق، والجمال الملفت يوم عرسهن، ما يجعلهن يسارعن بالبحث عن أسرع الطرق سواء الصحية أو غير الصحية لتحقيق أحلامهن في يوم زفافهن، وهن لا يعلمن أنها قد تصيبهن بنتائج عكسية ومن دون سابق إنذار، وأهمها

  • بحث العروس عن الأكلات الصحية المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الحراري من دون معرفة سعراتها الحرارية والكمية التي يجب تناولها حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية، من العادات الصحية الخاطئة والمؤثرة على وزنها قبل الزفاف.
  • اعتماد العروس على المياه المعدنية في أغلب الأوقات، من العادات الصحية الخاطئة التي يجب تجنبها، علما أن الماء المفلتر هو الأفضل هو الأفضل كونه يحوي بعض المعادن غير المتوافرة في نظيرها المعدني.
  • نوم العروس لساعات طويلة والذي قد يتعدى 10 ساعات من العادات الصحية الخاطئة التي تؤثر على العروس قبل الزفاف وليس العكس.
  • ممارسة العروس التمارين الرياضة بالشكل المبالغ ومن دون المدرب المختص على أمل تحسين شكل جسمها قبل الزفاف، من العادات الصحية الخاطئة التي يجب الامتناع عنها.
  • إفراط العروس في تناول الوجبات الخفيفية بدون وعي، من العادات الصحية الخاطئة التي يجب أن تتجنبها قبل الزفاف.
  • إكتفاء العروس بتناول الخضروات والفواكة فقط قبل الزفاف، من دون إدخال بدايل صحية أخرى، من العادات الصحية الخاطئة التي قد تصيب العروس بزيادة الوزن والشعور بالتعب من دون شعورها بذلك.
  • مبالغة العروس في تناول المشروبات الصحية الحارقة للدهون من دون نظام غذائي صحي متوازن، من العادات الصحية الخاطة التي قد تصيبها بالأمراض المتنوعة وخصوصا اضطراب الجهاز الهضمي قبل الزفاف.
  • تناول العروس الوجبات الرئيسية حتى ولو كانت صحية قبل النوم مباشرة، من العادات الصحية الخاطئة التي يجب تجنبها قبل الزفاف.
  • حرص العروس على تناول المكملات الغذائية والفيتامينات المتنوعة من دون استشارة الطبيب المختص، من العادات الصحية الخاطئة المؤثرة على صحتها وخصوصا بعد الزفاف.