10 ماسكات طبيعية للعناية بقدم العروس قبل الزفاف

الخلطات الطبيعية تخلصك من جفاف القدمين

الخلطات الطبيعية تخلصك من جفاف القدمين

احصلي على قدمين ناعمين قبل الزفاف

احصلي على قدمين ناعمين قبل الزفاف

الليمون فعال في منحك اقدام ناعمة

الليمون فعال في منحك اقدام ناعمة

تمتعي بقدمين ناعمتين قبل الزفاف

تمتعي بقدمين ناعمتين قبل الزفاف

يجب علاج كل مشاكل القدمين قبل الزفاف

يجب علاج كل مشاكل القدمين قبل الزفاف

عناية العروس بقدميها يستحوذ على اهتمام العروس لتبقى دائما بمظهر أنثوي مكتمل أمام عريسها. فهذا التفصيل الجمال الذي يبدو صغيراً، يُعد أساسيا ويجب أن تولي العروس اقدامها عناية كبيرة من خلال تنظيفها وتنعيمها وتفتيح لونها وحمايتها من اشعة الشمس ومن اثار الاعمال المنزلية ومعالجة أي تشقق فيهما، لتحصل على أقدام ناعمة تشبه اقدام الاطفال.

"هي" تقدم لك  10 ماسكات طبيعية للعناية بقدم العروس قبل الزفاف لجعلها صحية ونظيفة وفاتحة:

ماسك الحليب وماء الورد والصبار: اخلطي ربع كوب حليب، ومثله من ماء الورد وملعقتين من زيت صبا. انقعي قدميك في الماء الفاتر لمدة ربع ساعة ثم انقعي قدميك بالمكونات لمدة 20 دقيقة ثم افركي قدميكِ بالحجر لإزالة الجلد الميت. بعد ذلك ضعي الفازلين.

خلطة زيت الزيتون: اخلطي ثلاث ملاعق طعام من زيت الزيتون مع أربع ملاعق طعام من الملح وملعقة طعام من عسل النحل وقطرتين من زيت الليمون العطري. قشري قدميك بهذا المزيج.

خلطة الملح والسكر: اخفقي ملعقتي طعام من الملح الخشن مع الكمية نفسها من السكر وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون. ضعي الخليط على قدميك ثم افركيهما جيدا قبل أن تغسليهما بالماء الدافئ. بعد ذلك ضعي عليهما مرطبا.

ماسك إكليل الجبل: في هذه الوصفة تحتاجين الى خلط ملعقتين كبيرتين من السكر الخشن مع معلقة زيت خزامي ومثلها من زيت إكليل الجبل. افركي قدميك بهذا الخليط في حركات دائرية لمدة ثلاث دقائق بعد غسلهما بالماء الدافئ ثم اغسليهما مجددا بالماء الدافئ ثم البارد.

ماسك الليمون والاسبرين: في هذه الوصفة تحتاجين إلى 5 أقراص من الاسبرين، ليمونة واحدة، ملعقة كبيرة من العسل الأبيض. اسحقي الاسبرين اولاً، ثم اضيفي له عصير الليمون مع العسل واخلطي المكونات جيدا. وبعد تنظيف قدميك وتجفيفهما ضعي الخليط عليهما وارتدي الجوارب لمدة نصف ساعة او اكثر. بعد ذلك اغسلي قدميك، وافركيهما بحجر الخفاف لإزالة بقايا الجلد الميت ثم جففيهما ولا ترتدي اي حذاء الا بعد مرور ساعات على تطبيقها لذلك يُفضل تطبيقها قبل النوم.

خلطة خل التفاح وماء الورد: في هذا الماسك اخلطي 8 ملاعق ماء ورد مع 3 ملاعق جلسرين، وملعقة كبيرة من عصير البرتقال وعصير نصف ليمونة بالاضافة الى ملعقة كبيرة من خل التفاح. ضعي الماسك على قدميك حتى يجف ثم اغسليه بالماء البارد.

خلطة الليمون والسكر: في هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي الى كمية صغيرة من السكر الابيض واضافة عصير الليمون الطازج اليها فقط. امزجي المكونات جيدا وضعيها على اقدامك ودلكيها لدقائق عدة.

زيت جوز الهند: انقعي قدميك بالماء الدافئ ثم جففيها، ووزعي زيت جوز الهند على قدميك. طبقي هذه الوصفة ليلاً، وارتدي بعدها الجوارب ثم اغسلي اقدامك في الصباح.

الخل والزبادي:  اخلطي كوب من الزبادي مع فنجان من الخل، ثم وزعي المزيج على قدميك الجافتين والكعبين وباطن القدمين وبين الاصابع، واتركيه لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليهما بالماء الدافئ.  

ماسك قشر الموز: افركي قدميك بقشر الموز جيداً، وبحركات دائرية مدة ربع ساعة ثم اغسليهما بالماء الدافئ.