خلطات الثوم لتقوية جذور شعر العروس

خلطات الثوم لتقوية جذور شعر العروس

خلطات الثوم لتقوية جذور شعر العروس

وصفة الثوم والزنجبيل

وصفة الثوم والزنجبيل

وصفة الثوم والعسل

وصفة الثوم والعسل

 وصفة الثوم وزيت الزيتون

وصفة الثوم وزيت الزيتون

 وصفة الثوم وزيت جوز الهند

وصفة الثوم وزيت جوز الهند

من المعروف أن الثوم يمكنه أن يضيف نكهة قوية وشهية للغاية لمجموعة متنوعة من الأطعمة والمأكولات، كما أنه يتمتع بالعديد من الخصائص العلاجية التي تجعله بمثابة علاج فعال للغاية لمجموعة لا بأس بها من الأمراض، إلا أن فوائد الثوم لا تقتصر فقط على الطعام أو فوائده الطبية والعلاجية حيث يمكن استخدام أيضا في أغراض تجميلية وخاصة فيما يتعلق بالعناية بجمال صحة الشعر.

الثوم يحتوي على فوائد لا حصر لها فيما يتعلق بصحة وجمال الشعر، فهو يعمل على الحفاظ على صحة فروة الشعر وحمايتها من الالتهابات ويقلل من مشكلات الشعر، وخاصة مشكلة قشرة الشعر، كما يساعد أيضا على تطهير بصيلات الشعر ومنع انسدادها وكذلك الحد من تساقط الشعر، كما يعمل على زيادة كثافة الشعر ويزيد من معدلات نمو الشعر، ولذلك يعد الثوم واحد من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لزيادة صحة وحيوية الشعر والقضاء على مشكلات الشعر، وخاصة للعروس المستقبلية التي تحلم بالظهور بشعر قوي وصحي في يوم حفل زفافها.

وفيما يلي مجموعة من أفضل وصفات الثوم لتقوية جذور الشعر ومنع تساقطه للعروس المستقبلية:

1. وصفة الثوم والعسل:

قومي بفرم عدة فصوص من الثوم ثم اخلطيها بكمية مناسبة من العسل حتى يتكون لديك ما يشبه العجينة، ضعي العجينة على شعرك وفروة الرأس واتركيها لمدة لا تقل عن 30 دقيقة قبل شطف الشعر بالماء الجاري.

 2. وصفة الثوم وزيت جوز الهند:

قومي بمزج عدة فصوص ثوم ثم فرمها جيدا مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند الدافئ ثم استخدمي الخليط في تدليك فروة الرأس واتركيه على شعرك لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء.

3. وصفة الثوم وزيت الزيتون:

قومي بفرم 10 فصوص ثوم فرما جيدا، ثم ضعيها في وعاء نظيف ثم أضيفي إليها كوب من زيت الزيتون قبل أن تقومي بتغطية الوعاء وحفظه في مكان آمن وتركه لمدة يوم كامل، قبل استخدامه بالتطبيق المباشر على الشعر مع التركيز على فروة الرأس.

4. وصفة الثوم والزنجبيل:

قومي بفرم كمية مناسبة من جذر زنجبيل طازج بعد تقشيره مع عدد من فصوص الثوم، ضعي الثوم والزنجبيل المفروم في وعاء للخلط واخلطيهم جيدا حتى تحصلي على عجينة متجانسة.

أضيفي للعجينة المتجانسة كمية مناسبة من الزيت المفضل لديك (يفضل زيت الزيتون) ثم اخلطي المزيج جيدا وبعدها ضعيه على النار حتى يتحول لون اللب أو القشور في المزيج إلى اللون البني ثم ارفعي المزيج واتركيه حتى يبرد، وبعد أن يبرد المزيج قومي بتصفيته من اللب ثم استخدمي الزيت الصافي في تدليك فرو الرأس لمدة 15 دقيقة ثم قومي بتوزيع الزيت بتجانس على طول خصلات شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة أخرى قبل أن تغسلي شعرك بالماء.