وصفات طبيعية للقضاء على هيشان شعر العروس

الزيوت رائعة للشعر

الزيوت رائعة للشعر

الوصفات الطبيعية تخلصك من هيشان الشعر

الوصفات الطبيعية تخلصك من هيشان الشعر

تجنبي اسباب هيشان الشعر

تجنبي اسباب هيشان الشعر

 هيشان الشعر يُحرج العروس امام العريس

هيشان الشعر يُحرج العروس امام العريس

وصفة الخل والتفاح تعالج مشكلة هيشان الشعر

وصفة الخل والتفاح تعالج مشكلة هيشان الشعر

يسبب هيشان الشعر مشكلة كبيرة للعروس سواء في فترة الخطوبة أو خلال الزفاف وبعده، كونها تواجه صعوبة في التعامل معه، وتعاني من مظهره غير الصحي والجميل في فترة تحتاج فيها لتكون بقمة تألقها أمام العريس. لذلك إذا كنت تعاني عزيزتي من هيشان وتجعد شعرك فيمكنك اللجوء الى الوصفات الطبيعي القادرة على تخليصك من هذه المشكلة وترطيب شعرك. 

سبراي اللافندر والالوفيرا

هذه الوصفة فعالة جدا في تخليصك من هيشان الشعر وتجعده، وتجعله أكثر نعومة وترطيباً ولمعانا ومرونة. تحتاجين في هذه الوصفة إلى كوب ماء و3 ملاعق كبيرة من جل صبار الألوفيرا، و10 قطرات من زيت اللافندر. اخلطي المكونات جيدا وضعيها في زجاجة بخاخة، واستخدميها كالاسبراي لشعرك بعد الاستحمام وتنشيفه.

وصفة خل التفاح

خل التفاح رائع في علاج مشكلة هيشان الشعر وتجعده لأن الحامض الذي يحتويه يخفف من التجاعيد ويمنح الشعر لمعانا. في هذه الوصفة اخلطي فقط كميات متساوية من الخل مع الماء، واغسلي شعرك به بعد الاستحمام بالشامبو. طبقي هذه الوصفة على مدى 4 أسابيع تقريبا.

وصفة القهوة والعسل

في هذه الوصفة تحتاجين الى خلط ملعقتين من القهوة المطحونة مع ملعقة من العسل الطبيعي، وملعقة صغيرة من الخل، وملعقة من الكريم المرطب للشعر، لتحصلي على خليط متجانس. قومي بغسل شعرك أولا بالماء والخل ثم جففيه وضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك واتركيه لبعض الوقت ثم اغسليه كالمعتاد.

خلطة الزيوت

خلطة الزيوت رائعة لعلاج مشكلة هيجان الشعر وترطيبه وجعله أكثر صحة ولمعانا. في هذه الوصفة تحتاجين إلى خلط كوب صغير من زيت السمسم، ومثلها من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وملعقتين من زيت فيتامين "E"، وملعقتين من كريم مرطب للشعر. اخلطي المكونات جيدا لتحلصي على خليط متماسك ثم ادهني شعرك به واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه كالمعتاد.

أسباب هيشان الشعر

يمكنك عزيزتي العروس أن تتجنبي مشكلة هيشان الشعر بتجنب أسبابها قدر المستطاع، ومن أبرز تلك الأسباب:

- رطوبة الجو خصوصا في فصل الصيف.

- استخدام السيشوار بشكل مستمر.

- مياه أحواض السباحة بسبب وجود الكلور فيها.

- استخدام مستحضرات كيميائية للعناية بالشعر.

- استخدام كريمات غير مناسبة لنوعية الشعر.