طريقة عمل الحمام المغربي لبشرة وشعر العروس

الحمام المغربي يجعل بشرة العروس صافية

الحمام المغربي يجعل بشرة العروس صافية

الحمام المغربي يجعلك تشعين جمالاً في يوم زفافك

الحمام المغربي يجعلك تشعين جمالاً في يوم زفافك

تحضير الحمام المغربي في المنزل سهل

تحضير الحمام المغربي في المنزل سهل

لا تترددي بتطبيق الحمام المغربي قبل الزفاف

لا تترددي بتطبيق الحمام المغربي قبل الزفاف

الخطوة الاخيرة من الحمام المغربي فرك القدمين بحجر الخفاف

الخطوة الاخيرة من الحمام المغربي فرك القدمين بحجر الخفاف

تلجأ الكثير من العرائس الى الحمام المغربي قبل الزفاف، لفوائده الجمالية والصحية لبشرة وشعر العروس. فبالنسبة للبشرة فإن هذا الحمام قادر على تخليصها من الخلايا الميتة المتراكمة عليها، ويجعل البشرة أكثر حيوية ونضارة وليونة وشبابا، ويخلصها من التصبغات ويجعلها ذات لون موحد وينشط دورتها الدموية. كما يعمل على تنظيف البشرة من الأعماق وعلى فتح مسامها، وعلى تخليصها من مشكلة الرؤوس السوداء، فقط قومي بعصر كل حبة لإخراج كل ما بداخلها خصوصا عند الانف وجوانبه والذقن.

أما بالنسبة الى الشعر فإن الحمام المغربي يعالج مشاكل الشعر الدهني ويغذي فروة الرأس وينظفها من العمق، ويحافظ على حيوية ورطوبة الشعر ويحميه من الجفاف.

فكيف تستطيعين تحضير هذا الحمام في المنزل بعيدا عن مراكز التجميل؟

إليك من "هي" طريقة تحضير هذا الحمام:

مكونات الحمام المغربي

حضري مكونات الحمام التي تتألف من الصابون البلدي المغربي، الغسول المغربي (الطين او الطمي المغربي)، بالاضافة الى عصير الليمون والليفة المغربية. كذلك من مكونات هذا الحمام الحناء، والحجر الخفاف وماء الورد.

تحضير هذا الحمام وعمله

ابدأي أولاً بغسل شعرك بالشامبو واشطفيه ثم ضعي قناع للشعر او الكونديشنر العادي وارفعي شعرك.

املأي البانيو بالماء الساخن مع اغلاق باب الحمام وجميع نوافذه، ليمتلأ بالبخار ويتعرق جسمك. استلق في البانيو لمدة عشر دقائق ثم اخرجي بعد ذلك منه. اخلطي الصابون المغربي مع عصير الليمون والحناء في الماء الساخن لتحصلي على مزيج سائل. ادهني جسمك بهذا المزيج واتركيه لمدة عشر دقائق على الاقل، اما بالنسبة الى  وجهك فننصحك بغسله مباشرة حتى لا يتحسس، وكرري وضعه وغسله على الوجه مرات عدة.

بعد عشر دقائق اغسلي جسمك بالماء الساخن جيدا وافركيه بالليفة المغربية من الاسفل الى الاعلى لتنشيط الدورة الدموية. وركزي على المناطق الداكنة والخشنة في جسمك لتخليصها من الجلد الميت.

الغسول المغربي وحجر الخفاف

عند الانتهاء من هذه المرحلة، قومي باستخدام الغسول المغربي المخلوط بماء الورد والماء الساخن لدهن جسمك ووجهك به. أما حجر الخفاف فافركي قدميك به للتخلص من الجلد الميت خصوصا عند الكعب وباطن القدم.

الآن قومي بغسل جسمك بالماء والصابون ثم جففيه وادهنيه بماء الورد لانعاشه، وضعي كريم الترطيب على قدميك لتحافظي على نعومتهما.

استخدامك للحمام المغربي سيجعلك عروسا مشرقة في يوم زفافك، مع بشرة ناعمة وصافية فلا تترددي في تطبيقه.