فوائد الزبادي لبشرة العروس الدهنية

استخدمي ماسكات الزبادي وتمتعي ببشرة رائعة في يوم زفافك

استخدمي ماسكات الزبادي وتمتعي ببشرة رائعة في يوم زفافك

الزبادي رائع للبشرة الدهنية

الزبادي رائع للبشرة الدهنية

الزبادي يمنحك بشرة نضرة وصافية

الزبادي يمنحك بشرة نضرة وصافية

 بشرتك أكثر صفاء ونعومة مع ماسك الزبادي

بشرتك أكثر صفاء ونعومة مع ماسك الزبادي

تعاني العروس صاحبة البشرة الدهنية من مشاكل عدة في وجهها كون هذا النوع من البشرة يكون أكثر عرضة للالتهابات وللمشاكل الجلدية، وللإصابة بالبثور وحب الشباب بالاضافة إلى الافرازات الدهنية الكثيفة في الوجه والتي يعلق عليها الأتربة والغبار والأوساخ، وكل هذه المشاكل تجعل البشرة غير نضرة وجميلة.

ولكن لا تقلقي عزيزتي العروس كون الخلطات الطبيعية تستطيع أن تعالج كل هذه المشاكل خصوصا خلطات الزبادي لفوائده الكبيرة للبشرة إذ يحتوي اللبن على المادة الحمضية التي تقضي على البكتيريا والجراثيم والميكروبات، وعلى الزنك الذي يُعتبر مضاد للإلتهابات والبكتيريا، إلى جانب غناه بالفيتامينات خصوصاً فيتامين B، ومضادات الأكسدة التي تحمي الجلد.

وهذه أبرز فوائد الزبادي لبشرة العروس الدهنية:

- جعلها أكثر نضارة وصفاء.

- حمايتها من الالتهابات، وعلاج مشكلة البثور فيها.

- قدرته على غلق مسامات البشرة الدهنية.

- قدرته على تجديد خلايا البشرة لاحتوائه على البروتينات الضرورية لذلك.

 - تنعيم البشرة وترطيبها.

- علاج الحروق التي تصيبها خصوصا تلك التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس.

كيف تستفيدين من فوائد الزبادي لبشرتك الدهنية؟

يمكنك اللجوء الى طرق عدة للاستفادة من الزبادي للبشرة اهمها استخدامه كماسكات لبشرتك.

وصفة الزبادي

هذه الوصفة سهلة جداً وتناسبك للتخلص من حب الشباب والبثور، وفيها تحتاجين إلى تبليل القطن بالزبادي ودهن الحبوب وتركها طوال الليل، قبل أن تغسلي وجهك كالمعتاد في الصباح. تحتاجين الى تطبيق هذه الوصفة يوميا للحصول على فوائدها.

ماسك  الزبادي والعسل

هذا الماسك رائع لتخليص بشرتك الدهنية من الرؤوس السوداء التي تشوه منظرها، وفيها تحتاجين عزيزتي إلى خلط القليل من العسل والزبادي مع عصير الليمون الطازج والملح. ضعي هذا المزيج على منطقة الأنف كلها وافركيها بلطف لمدة 5 دقائق تقريبا ثم اتركيها دقيقة واحدة قبل أن تشطفي وجهك بالماء.

خلطة الزبادي والكركم

هذه الخلطة رائعة لجعل بشرتك نضرة وصافية وتخليصها من البثور والمشاكل بسرعة. تحتاجين في تحضير هذه الخلطة إلى مزج ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم لتحصلي على عجينة. دلكي وجهك بلطف بها، وركزي على الحبوب ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة تقريبا قبل أن تغسلي وجهكِ بالماء البارد.