ما هي فوائد الكركم في تبييض اسنان العروس؟

إطلالة العروس لا تكتمل في يوم الزفاف من دون ابتسامة ساحرة بأسنان بيضاء، إلا أن عوامل عدة تساهم في اصفرار أسنانها منها تناول القهوة والشاي والتدخين وغيرها من الأسباب. ولكن هل تعلمين عزيزتي أنه يمكنك استعادة اللون الأبيض لأسنانك قبل حفل زفافك من خلال خلطات الكركم لتبييض الاسنان؟ فهذه الوصفة الطبيعية تُعتبر آمنة ولها فوائد عدة للفم إلى جانب تبييض الأسنان.

الكركم لتبييض الأسنان

ننصحك باللجوء عزيزتي الى الكركم لتبييض أسنانك كونه علاج طبيعي لاصفرار الأسنان ولا آثار جانبية له خصوصا عندما يتم خلطه مع بعض المكونات فيصبح قادرا على إزالة الترسبات المتراكمة على الأسنان مانعاً تسوسها.

وعند استخدام الكركم لتبييض أسنانك فستكتشفين عزيزتي العروس أن فوائده أكبر من التبييض، إذ أثبتت الدراسات أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم تُعد مضاد حيوي للالتهابات، ومطهر للفم وتعالج التهابات اللثة والأسنان وتحمي الفم من تكاثر البكتيريا.

فكيف يمكنك استخدام الكركم لتبييض الأسنان؟

عجينة الكركم

هذه الوصفة فعالة جداً في جعل أسنانك بيضاء، وتحتاجين فيها إلى خلط ملعقة من بودرة الكركم مع ملعقة ماء لعمل عجينة سميكة. استخدمي العجينة بدلا من المعجون واستمري في فرك أسنانك بها لمدة 4 دقائق تقريبا ثم اغسلي فمك بالماء لإزالة آثار الكركم. طبقي هذه الطريقة بانتظام وبشكل يومي لتحصلي على نتائج مبهرة. ولكن تذكري أن الكركم يتميز بطعمه اللاذع والقوي وقد يصبغ فرشاة أسنانك أيضا باللون الأصفر. 

الكركم وزيت جوز الهند

الوصفة الثانية تعلمك عزيزتي العروس كيفية صنع معجون أسنان من الكركم، وفيها تحتاجين إلى مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع كمية صغير من زيت جوز الهند، واستخدامها كمعجون. هذه الوصفة رائعة لتبييض الأسنان ولعلاج مشاكل اللثة والفم.

الكركم وزيت النعناع

من وصفات الكركم أيضا خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع الكمية نفسها من صودا الخبز وقطرتين من مستخلص النعناع. افركي أسنانك بهذا المزيج لتحصلي على لون أبيض لها.

كانت هذه أبرز فوائد الكركم في تبييض اسنان العروس وطرق استخدامه فهل ستجربينه عزيزتي قبل زفافك؟