كيفية التخلص من البثور السوداء في الوجه قبل الزفاف

تخلصي من البثور قبل الزفاف للحصول على جمال ساحر.

تخلصي من البثور قبل الزفاف للحصول على جمال ساحر.

التخلص من البثور يمكن ان يتم منزليا

التخلص من البثور يمكن ان يتم منزليا

الجأي الى حمام البخار للتخلص من البثور

الجأي الى حمام البخار للتخلص من البثور

ماء الورد فعال في علاج البثو

ماء الورد فعال في علاج البثو

مكعبات الثلج فعالة في علاج البثور

مكعبات الثلج فعالة في علاج البثور

طرق كثيرة تخلص العروس من البثور في وجهها قبل الزفاف، للحصول على إطلالة ساحرة في يومها الأبيض. لذلك لا تقلقي عزيزتي إذا ظهرت هذه المشكلة على بشرتك أثناء فترة التجهيزات لأنها مشكلة شائعة وتشاطرك بها العديد من الفتيات اللواتي يتحضرن للزفاف.

كل ما عليك فعله اللجوء إلى الطرق الطبيعية والالتزام ببعض النصائح لعلاج المشكلة وتفادي ظهورها في يوم الزفاف:

حمام البخار

من النصائح المهمة لعلاج مشكلة البثور هو اللجوء الى حمام البخار الذي يخلص البشرة من الزيوت الزائدة والشوائب التي تقف وراء ظهور البثور. هذا الحمام ينشط أيضا الدورة الدموية في البشرة ويجعلها تشع نضارة. تحتاجين فيها إلى غلي ليتر من الماء ووضعه في إناء عميق وإضافة حفنة من أوراق الريحان والنعناع وتعريض وجهك للبخار على مسافة 12 سم تقريبا مع تغطية الرأس بالمنشفة لمدة 10 دقائق. بعد ذلك امسحي وجهك بقطعة قطن ثم بماء الورد لسد المسامات.

ماء الورد

ماء الورد من الوصفات الرائعة لعلاج البثور. قومي مرتين يوميا بتبليل قطنة بماء الورد وادهني بها بشرتك واتركيه عليها ليجف وتمتصه البشرة.

الثلج للبثور

مكعبات الثلج وصفة ذات مفعول رائع لعلاج مشكلة البثور، وللحصول على بشرة صافية ووردية من دون أي مضاعفات مؤذية للبشرة. فقط افركي البثور بالمكعبات الملفوفة بقطعة القماش لمدة 10 دقائق تقريبا، لغلق مسام البشرة وحمايتها من الزيوت وخلايا الجلد الميتة غير النظيفة ولمنع ظهور البثور مجددا.

استخدمي الملح

هذه الوصفة سهلة التطبيق وتحتاجين فيها فقط إلى خلط ملعقتين من الملح مع ملعقتين من الماء الدافئ ثم ضعي الخليط على البثور ولا تغسليه. الملح رائع في قتل البكتيريا وتجفيف الحبوب.

نصائح للتخلص من البثور

- الجأي يوميا إلى تنظيف بشرتك بالغسول المناسب لها لمنع ظهور البثور. كذلك نظفيها جيدا قبل النوم من خلال إزالة مساحيق التجميل .

- احرصي على تنظيفها قبل النوم لمنع إغلاق المسامات التي تسبب ظهور البثور.

- احذري من استخدام اسفنجة المكياج الخاصة بالأخريات سواء شقيقتك أو صديقتك حتى لا تنقلي البكتيريا إلى بشرتك.

- اشربي الشاي الأخضر لفوائده الجمالية الكبيرة منها علاج مشكلة البثور. أو استخدمي أكياسه للغاية نفسها لغناه بمضادات الأكسدة.