وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر قبل الزفاف

تخلصي من تقصف الشعر قبل الزفاف لتحصلي على شعر صحي

تخلصي من تقصف الشعر قبل الزفاف لتحصلي على شعر صحي

جربي وصفة الافوكادو وزيت جوز الهند

جربي وصفة الافوكادو وزيت جوز الهند

البن رائع للشعر

البن رائع للشعر

طبقي وصفة المايونيز على شعرك

طبقي وصفة المايونيز على شعرك

ودعي تقصف الشعر بالخلطات الطبيعية

ودعي تقصف الشعر بالخلطات الطبيعية

لأنك تُدركين أهمية الشعر الصحي لإطلالة مميزة في يوم الزفاف، فإنك بالطبع تتساءلين عن أفضل طريقة لعلاج مشاكله قبل العرس لا سيما التقصف الذي يُداهم الشعر لأسباب عدة منها استخدام الأدوات الكهربائية للشعر سواء المجفف الهربائي أو "الفير" وغيرها، كذلك تعرّضه للجفاف وعدم ترطيبه، إلى جانب سوء التغذية والإجهاد.

يمكن علاج هذه المشكلة بطرق كثيرة منها الوصفات الطبيعية التي نستعرض معك أبرزها:

وصفة القهوة والخل

في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي إلى خلط ملعقتين من القهوة، مع معلقة من العسل، وبضع قطرات من الخل إلى جانب كريم الشعر. اغسلي شعرك ثم جففيه بالمنشفة بلطف، ودلكي شعرك بهذا الخليط من فروة الرأس حتى الأطراف. لفي شعرك واتركيه لمدة ساعة قبل أن تغسليه بالشامبو والبلسم. نتائج هذه الوصفة ستظهر مباشرة وستكتشفي كم أصبح شعرك ناعما. طبقي هذه الخلطة مرتين أسبوعيا ليختفي التقصف تدريجيا.

وصفة المايونيز

هذه الوصفة سهلة التحضير والتطبيق وتُعتبر من أفضل الوصفات الطبيعية للشعر إذ تساعد على ترطيبه بصورة فعّالة. ضعي كمية من المايونيز على يديك وادهني بهما شعرك ثم لفيه بقبعة الحمام النايلون لمدة ساعة قبل أن تغسليه كالمعتاد بالماء والشامبو. هذه الخلطة فعالة في  علاج مشكلة التقصف وحماية شعرك من الاصابة بها.

وصفة الافوكادو وزيت جوز الهند

في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي الى تدفئة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع الكمية نفسها من زيت جوز الهند. اخلطي هذين الزيتين مع ثمرة افوكادو مهروسة لتحصلي على مزيج كريمي. ضعي المزيج على شعرك من منتصف الشعر وحتى الأطراف ثم لفيه على هيئة كعكة وغطيه بالقبعة البلاستيكية لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه كالمعتاد.

ماسك الموز والزبادي

في هذه الوصفة اخلطي في الخلاط ثمرة موز مع ملعقتين زيادي ومثلها من العسل الأبيض، والكمية نفسها من زيت الزيتون. ضعي الخليط على شعرك وغطيه بالقبعة البلاستيكية لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه بالماء والشامبو. طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص من مشكلة التقصف وتكثيف شعرك في الوقت نفسه.

فما رأيك أن تجربي عزيزتي العروس هذه الوصفات لتودعي مشكلة التقصف وتتمتعي بشعر صحي وناعم؟