تعرفي على الفوائد الجمالية للشاي الأخضر قبل الزفاف

فوائد الشاي الأخضر في تخسيس الوزن والحصول على جسم رشيق أثبتته الكثير من الدراسات شرط أن يترافق مع أسلوب غذاء صحي وممارسة التمارين الرياضية. ولكن فوائد الشاي الاخضر الجمالية لا تقف عزيزتي العروس عند حدود التخسيس بل تطال نواحي أخرى مهمة في الجسم بعضها يتعلق بالبشرة وأخرى بمنطقة العينين وغيرها.

كما أن هذه الفوائد يمكن الحصول عليها من خلال احتساء الشاي الأخضر مباشرة او باستخدامه في الخلطات الطبيعية أو الاستفادة من أكياسه.

"هي" تعرفك عزيزتي على أهم الفوائد الجمالية للشاي الاخضر للاستفادة منها قبل الزفاف:  

الشاي الأخضر للتخسيس

إذا كنت ترغبين بالحصول على جسم رشيق قبل الزفاف فإننا ننصحك بالمواظبة على تناول الشاي الأخضر مرتين إلى ثلاث مرات في النهار لقدرته على حرق الدهون والسعرات الحرارية والشحوم المخزنة في الجسم، إلى جانب تسريع عملية الأيض. الجأي إلى هذه الطريقة قبل زفافك بثلاثة أشهر على الأقل لتحصلي على النتائج المرجوة في يوم فرحك.

وتكمن قدرة الشاي على التخسيس وتذويب الدهون بفضل احتوائه على مادة الكاتشين، ولغناه بمكونات طبيعية تساعد في زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.

يخلصك من رائحة الفم

الرائحة الكريهة من الفم تُنفر العريس ، لذلك الجأي عزيزتي إلى الشاي الاخضر للتخلص من رائحة فمك الكريهة في حال كنت تعانين منها.

كيف تشربين الشاي؟

لا تجعلي الشاي يغلي كثيرا عزيزتي أثناء تحضيره لأنه يفقد الكثير من فوائده في هذه الحالة ويتسبب بأعراض صحية مثل الإمساك والاضطراب في عضلة القلب وغيره. كذلك تجنبي تناوله على الريق حتى لا يتسبب لك ببعض المشاكل الصحية طمعا بفوائده الجمالية. أفضل طريقة لشربه بعد تناول الأكل بساعة على الأقل.

فوائد الشاي الاخضر للبشرة

الفوائد الجمالية للشاي الأخضر تطال البشرة أيضا لغناه بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الضرورية للبشرة. ومن أهم تلك الفوائد:

- الحفاظ على شباب البشرة بفضل مضادات الأكسدة التي تزيد مرونة الخلايا وتكافح علامات التقدم في السن.

- يُعتبر الشاي الأخضر مطهّر ومرطّب طبيعيّ للبشرة ويساعد في حمايتها من البثور وحب الشباب.

- يُضيّق مسامات البشرة من خلال دهنها بمحلول الشاي الاخضر مع بضع نقاط من الحامض.

- يمكن الاستفادة من كيس الشاي الاخضر بعد احتسائه عبر عصره على البشرة وتدليكها بحركة دائرية لمدة دقيقتين لتحصلي على بشرة متوهجة ونضرة.

- استخدمي الماسكات الطبيعية للشاي الاخضر لتحصلي على بشرة نضرة وأكثر شبابا مثل وصفة الشاي مع العسل وفيها تخلطين ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقة صغير من محلول الشاي الاخضر وتقومين بدهن وجهك بهذا الخليط لمدة ربع ساعة ثم تغسليه بالماء البارد. ويوجد الكثير من الوصفات الاخرى.

فوائد الشاي الاخضر لمنطق العينين

- في حال كنت تعانين عزيزتي العروس من احمرار العينين ضعي أكياس الشاي المبللة بالماء البارد على عينيك لمدة دقيقتين فقط، لعلاج المشكلة.

- أما في حال واجهتك مشكلة انتفاخ الجفون  فاستعيني بأكياس الشاي الأخضر الدافئة.

كانت هذه أبرز الفوائد الجمالية للشاي الأخضر قبل الزفاف فلا تترددي عزيزتي من الاستفادة منها قبل الزفاف.