وصفات مغربية للعروس قبل الزفاف

تتميز الوصفات المغربية الجمالية بفعاليتها على الشعر والبشرة ولا بد للعروس من الاستفادة منها قبل الزفاف من أجل إطلالة ساحرة ببشرتها النضرة وشعرها الصحي.

فما هي أبرز الوصفات المغربية للعروس قبل الزفاف؟

وصفات خاصة ببشرة العروس

وصفة عشبة الدادا المغربية: في هذا الماسك تحتاجين عزيزتي العروس إلى استخدام الدادا المغربية الموجودة في الحناء المغربية والتي تعمل على تفتيح لون البشرة وتجعلها لامعة وأكثر نضارة. اخلطي 5 ملاعق كبيرة من الحنة المستخرجة من عشبة الدادا، وأضيفي لها 8 ملاعق كبيرة من السكر، و5 ملاعق كبيرة من القرنفل. الوصفة تحتاج أيضا إلى نصف ملعقة من الكركم وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وزيت السمسم. اخلطي المكونات جيدا لتحصلي على مزيج متجانس ثم ادهني بشرتك به لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء الفاتر.

وصفة الليمون والكركم: في هذه الوصفة المغربية المهمة تحتاجين إلى عصير ليمونة واحدة وملعقة ونصف من الكركم وثمرة خيار مقطعة. اخلطي المكونات جيدا وادهنيها على بشرتك واتركيها تجف قبل أن تغسليه. هذه الوصفة تمنحك بشرة نضرة وصافية.

وصفة الحلبة والعكر الفاسي: في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي العروس إلى خلط ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة مع كمية قليلة من العكر الفاسي وبيضة واحدة. اخفقي المكونات جيداً ثم ضعيها على بشرتك واتركيها لتجف قبل أن تغسلي وجهك بصابون الطاووس المغربي. واظبي على تطبيق هذه الوصفة وتمتعي ببشرة صافية ونضرة.

وصفات مغربية للشعر:

وصفة البيض والعسل وزيت الخروع: هذه الوصفة تتطلب منك عزيزتي تحضير بيضتين، ملعقتين كبيرتين من ورق الحبق المفروم، نصف ملعقة كبيرة من العسل، نصف ملعقة كبيرة من زيت الخروع. اخلطي المكونات جيدا لتحصلي على خليط متماسك وطبقيه على فروة الرأس وشعرك واتركيه لساعة قبل أن تغسليه بالشامبو والمياه الباردة. تحتاجين إلى تطبيق هذه الخلطة مرة أسبوعيا لتحصلي على نتائج رائعة وتتألقي بشعر صحي وكثيف.

وصفة الحناء وزيت السمسم: مكونات هذه الوصفة المغربية 5 ملاعق كبيرة من الحناء، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ملعقتان من زيت السمسم وبيضة كاملة. طريقة تحضيرها سهل وتتطلب وضع الحناء في وعاء وإضافة الزيوت لها وخلط المكونات جيداً، ثم ضعي البيضة واخلطي المكونات جيدا لتحصلي على عجينة. اتركيها لمدة ساعتين ثم افرديها على شعرك لمدة 3 ساعات حتى تجف. الآن اغسلي شعرك كالمعتاد. تحتاجين إلى تطبيق هذه الوصفة مرة شهريا لتتمتعي بشعر ناعم وصحي.

كانت هذه أبرز الوصفات المغربية للعروس لنضارة البشرة قبل الزفاف وللحصول على شعر صحي فاستفيدي منها عزيزتي وتمتعي في يوم عرسك ببشرة صافية وشعر متألق.