طرق معالجة نحافة الوجه المفرطة للعروس قبل الزفاف

الخلطات الطبيعية فعالة في تسمين الوجه

الخلطات الطبيعية فعالة في تسمين الوجه

تجنبي السهر وخذي القسط الوافي من النوم

تجنبي السهر وخذي القسط الوافي من النوم

الخلطات الطبيعية رائعة لتسمين الوجه منها خلطة ماء الورد والغلسرين

الخلطات الطبيعية رائعة لتسمين الوجه منها خلطة ماء الورد والغلسرين

شرب الماء يساعد في تسمين الوجه

شرب الماء يساعد في تسمين الوجه

يجب الاكثار من تناول الخضار والفاكهة

يجب الاكثار من تناول الخضار والفاكهة

نحافة الوجه المفرطة لا تليق بالعروس في يوم زفافها، والتي تتطلع إلى الحصول على وجه مشرق ممتلئ وأكثر سحراً وجمالاً. فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة قبل الزفاف، فإن حلها سهل، ويتطلب فقط اتباع بعض النصائح لتسمين الوجه.

"هي" تستعرض معك أفضل الطرق لمعالجة نحافة الوجه المفرطة للعروس قبل الزفاف:

التركيز على الغذاء السليم

انتبهي عزيزتي العروس قبل الزفاف بشهر على الأقل إلى نوعية غذاءك لان بعض الاطعمة قادرة على تسمين الخدود وحل مشكلة نحافة الوجه. فركزي في نظامك الغذائي يوميا على تناول الفواكه والخضار الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية للبشرة لا سيما الموز والعنب والبرتقال والكيوي. كما أن تناول كمية قليلة من البطاطا المسلوقة يوميا تساعد في تسمين الخدود، كذلك كوب الزبادي، وتناول حبة البركة أو الحبة السوداء. امتلاء البشرة يتطلب الاكثار من شرب الماء بما لا يقل عن 8 اكواب يوميا.

النوم الكافي

قلة النوم تنعكس ذبولا على الوجه ونحافة، لذلك ننصحك عزيزتي بتجنب السهر وأخذ القسط الكافي من النوم ليليا بما لا يقل عن 8 ساعات لتسمين الخدود.

التمارين الرياضية

من فوائد الرياضة أنها تُنشّط الدورة الدموية في الجسم بما فيها البشرة.

تقشير البشرة

البشرة النضرة ذات المظهر الحيوي توحي بأن الوجه أكثر امتلاء، لذلك لا تترددي في تقشير بشرتك مرتين في الشهر لتخليصها من خلايا الجلد الميت.

الخلطات الطبيعية فعالة

إلى جانب النصائح المذكورة، نقول لك عزيزتي العروس إن الخلطات الطبيعية ذات فعالية كبيرة في جعلك تحصلين على خدود ممتلئة. ومن أبرز تلك الخلطات:

خلطة ماء الورد والغليسرين: اخلطي كمية متساوية من ماء الورد والغليسرين، ثم افركي الخدين بهذا المزيج قبل النوم واتركيه حتى الصباح، ثم اغسليه بالماء الدافئ. طبقي هذه الخلطة مرة واحدة يوميا.

خلطة الحلبة: في هذه الخلطة امزجي ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة مع القليل من الماء لتحصلي على عجينة سميكة، ثم افرديها على خديك ودلكيهما بلطف. اتركي العجينة على وجهك لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليها بالماء. طبقي هذه الوصفة مرة يوميا على الأقل وتمتعي بخدود ممتلئة.

وصفة الحلبة والخميرة: في هذه الوصفة اخلطي ملعقتين من الحلبة المطحونة مع كوب من الماء وضعيهما على النار لمدة ربع ساعة ثم اتركيها تبرد، بعدها أضيفي ملعقة خميرة للمزيج وادهني وجهك النظيف والجاف بهذا الخليط لمدة ربع ساعة وافركي به وجهك بنعومة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الزبادي: في هذه الوصفة تحتاجين إلى خلط 4 ملاعق من الزبادي مع ملعقة من عسل النحل ومثلها من البيكنج بودر وقطعة كبيرة من خميرة البيرة. اخلطي المكونات جيدا ثم ضعيها على وجهك لمدة ثلث ساعة، ثم افركي القناع بحركات خفيفة قبل أن تشطفي وجهك بالماء.

كانت هذه أبرز طرق معالجة نحافة الوجه المفرطة للعروس قبل الزفاف للحصول على خدين ممتلئين في يوم فرحها.