افضل طرق لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس

إزالة الشعر الزائد في الجسم أمر لا بد منه لكل الفتيات خصوصا للمقبلات على الزواج من أجل الحصول على بشرة ناعمة وصافية. ولكن طرق إزالة الشعر في المنطقة الحساسة يختلف في بعض التفاصيل عن إزالة الشعر في باقي مناطق الجسم لناحية طبيعتها الجلدية الحساسة، وعُرضتها للألم، بالإضافة إلى أهمية الحفاظ على نظافتها باستمرار لتفادي حدوث الالتهابات وظهور الرائحة الكريهة.

فما هي أفضل الطرق لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة للعروس قبل الزفاف؟

طرق إزالة شعر المنطقة الحساسة

توجد الكثير من الطرق لإزالة شعر المنطقة الحساسة إذ يمكنك عزيزتي العروس إزالتها عبر الحلاقة أو الآلة الكهربائية الخاصة بإزالة الشعر، أو اللجوء إلى الحلاوة والشمع. ولكن لكل طريقة مساوئها وحسناتها وتبقى الحلاوة هي الأفضل لأسباب كثيرة أهمها أنها تجعل بشرتك في هذه المنطقة ناعمة جدا، ونضرة لاقتلاعها الشعر من جذوره. كما أن اللجوء إلى هذه الطريقة تمنحك فترة أطول لبروز الشعر من جديد وتخفف من كثافته وسرعة نموه، على عكس الحلاقة التي تعزز نمو الشعر مجددا بعد أيام فقط وبطريقة أكثف وأخشن وأسرع وتُصبح المنطقة أكثر اسودادا وهذا ما لا تريدينه بالطبع أبداً قبل الزفاف.

التخلص من الألم

ولأن لكل طريقة حسناتها ومساوئها، فإن العيب الوحيد للحلاوة في إزالة الشعر من المنطقة الحساسة، هو أنها طريقة مؤلمة. ولكن يمكنك عزيزتي العروس التخفيف كثيرا من هذا الألم ببعض الحيل. قومي مثلا بتدليك هذه المنطقة بمكعبات الثلج لمدة 10 دقائق قبل نزع الشعر لان البرودة تعمل على تسكين هذه المنطقة وتخفيف الشعور بالألم. أو دلكي هذه المنطقة لمدة ربع ساعة بكمية قليلة من معجون الأسنان قبل إزالة الشعر، لتخديرها. تستطيعين أيضا تدليك المنطقة الحساسة بزيت القرنفل لتخفيف الألم كونه يحتوي على مواد مخدرة.

نصائح بعد إزالة الشعر في المنطقة الحساسة

عملية إزالة الشعر لا تنتهي بعد اقتلاعه، بل يجب عليك الامتناع عن استخدام الماء البارد أو الفاتر بعد إزالة الشعر الزائد، لتهدئة بشرتك لان الماء الساخن سيجعل بشرتك خشنة وغير نقية. وننصحك بضرورة تأجيل الاستحمام لساعات بعد إزالة الشعر في المنطقة الحساسة لحماية جلدك من الالتهاب. أما بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر فاستخدمي ماء الورد لتفادي ظهور الحبوب والاحمرار.

كانت هذه افضل طرق لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس قبل الزفاف، فلا تترددي عزيزتي في تطبيقها للحصول على بشرة ناعمة وصافية وخالية من العيوب.