وصفات طبيعية لازالة حفر الوجه قبل الزفاف

نقدم لكم خلطات طبيعية منزلية حيث تسبب الحفر التي تظهر على الوجه و البشرة الكثير من الإزعاج لكل من يعاني منها، فكيف إذا كانت العروس تتحضر ليوم زفافها؟

 تعود اسباب ظهور حفر الوجه لتقشير و نزع حبوب الوجه بطريقة غير صحيحة و هذا ما يسبب تشوهات في البشرة من حفر و ندبات، كما تنتج تلك الحفر في الوجه عن طريق استخدام المستحضرات الخاطئة التي لا تتناسب مع نوع البشرة أو التي تحتوي على مواد كيميائية.

و لكن لا تقلقي عزيزتي العروس، ففي السطور التالية، سنضع بين يديك العلاجات التي يمكن استخدامها في الخلطات و الوصفات الطبيعية و التي لا تسبب الأذى للبشرة.

إليك أبرز الوصفات الطبيعيّة لازالة حفر الوجه قبل الزفاف أو التقليل من حجمها و التي يمكن عملها بمكونات منزلية بكل سهولة:

الوصفة الاولى:

خذي ورقة من نبات الصبار و قومي بتقطيعها جيداً و أزيلي القشرة الخارجية للحصول على العصارة الموجودة بالداخل و خذي القليل منه بواسطة السكين .

ضعي هذه العصارة داخل وعاء نظيف، و قومي بتدليك الأماكن المصابة بالحفر جيداً و اتركيه لمدة نصف ساعة على البشرة حتى يجف تماماً. إغسلي الوجه بالماء الدافئ عند الانتهاء.

الوصفة الثانية:

إخلطي جيداً ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من القرفة. قومي بتطبيق الخليط على مناطق الحفر في الوجه، و قومي بذلك مرتين أسبوعياً.

 الوصفة الثالثة:

ضعي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في يدك، ثم وزعي الزيت على أماكن انتشار حفر الوجه و اتركيه لمدة 5 دقائق تقريباً حتى يمتص تماماً من البشرة .يمكنك ترك الزيت على وجهك دون غسله فوراً لكون زيت جوز الهند يحتوي على أهم المرطبات المغذية للبشرة.

الوصفة الرابعة:

إخلطي ملعقة من ماء الورد مع ربع ملعقة من النشا، و وضعيهما على النار مع استمرار التقليب حتى يصبح الخليط متماسك قليلًا. اتركيه يبرد ثم طبقيه على وجهكِ و اتركيه حتى يجف ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر. يمكنك تكرار تلك الوصفة 4 مرات اسبوعياً.

الوصفة الخامسة

إخلطي ملعقتان صغيرتان من صودا الخبز مع القليل من الماء حتى تتكون عجينة لينة سائلة. وزعي العجينة على البشرة، و اتركيها لمدة ثلاث دقائق، و بعدها قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ.

الوصفة السادسة

قومي بتقطيع الخيار الى شرائحٍ رقيقة. ضعي الشرائح على مناطق الحفر في الوجه، و اتركيها على الوجه لمدة 30 دقيقة. إغسلي الوجه بالماء البارد.

الوصفة السابعة

قومي بتقشير حبة البطاطا إلى شرائح دائريّة. إفركي الشريحة على الوجه بحركات دائرية حتى تجف شرائح البطاطا، و يمتص الوجه عصير البطاطا. إغسلي الوجه و رطبّيه بالمرطب المناسب للبشرة.