خلطات للعناية ببشرة العروس الجافة قبل الزفاف

إذا كنت تتمتعين عزيزتي العروس ببشرة جافة فيعني أنك بمنأى عن ظهور حب الشباب ولكن يمكن ان تواجهي مشكلة ذبولها وقلة نضارتها وقابليتها للتهيج اكثر. لذلك فإن هذا النوع من البشرة يتطلب عناية خاصة منك لتغذيتها وترطيبها وحمايتها من الجفاف. فننصحك باستخدام الماسكات الطبيعية التي تساعدك في ذلك.

"هي" تعرفك على أبرز الماسكات الخاصة بالبشرة الجافة:

ماسك البيض والعسل

هذا الماسك رائع لجعل بشرتك الجافة لامعة واكثر نعومة. وفيه تحتاجين إلى خفق صفار بيضة واحدة بالشوكة واضافة ملعقة عسل وزيت زيتون لها. اخلطي المكونات جيدا وضعيها على بشرتك بلطف مع ضرورة الابتعاد عن منطقة العينين. اتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه.

ماسك الحليب والعسل

هذا الماسك ايضا مفيد جدا للبشرة الجافة لقدرته على ترطيبها وتخليصها من الشوائب ويُعتبر من اهم الخلطات لها. اخلطي نصف كوب من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل وقطرات من زيت الزّيتون وضعي المزيج على وجهك لربع ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الموز والزبادي

لا تترددي في اللجوء الى هذا الماسك للحصول على بشرة ناعمة ورطبة. احضري ثمرتين من الموز واهرسيهما جيدا ثم اضيفي لهما ملعقة عسل ونصف كوب من الزبادي. اخلطي المكونات جيدا لتصبح متجانسة وضعيها على وجهك لمدة ثلث ساعة او حتى تجف ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. طبقي هذا الماسك مرتين أسبوعيا واحصلي على بشرة ناعمة.

ماسك الخيار والألوفيرا

وبما أن بشرتك تحتاج الى التغذية فإن هذا الماسك يُصبح مهم لها. قومي بتقشير ثمرة خيار وتقطيعها إلى شرائح صغيرة، ثم اضيفي لها ملعقتين من الألوفيرا. اخلطي المكونات جيدا لتحصلي على عجينة ناعمة جداً. ضعي هذه العجينة على وجهك لمدة 30 دقيقة قبل ان تغسليه بالماء البارد.

ماسك المانغو والزبدة

يُعتبر المانغو من أهم الوصفات السحرية للبشرة الجافة لقدرته على ترطيبها ومنحها نعومة كبيرة. قطعي ثمرة المانجو الى شرائح صغيرة وأضيفي لها ملعقة من الزبدة الغير مملحة، وصفار بيضة، بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من زيت البابونج، ونصف ملعقة صغيرة من زيت المشمش. اخلطي المكونات جيدا حتى تتحول الى عجينة تضعينها على وجهك لمدة ربع ساعة قبل غسل وجهك جيدا.