فوائد زبدة الشيا لعلاج الهالات السوداء للعروس قبل الزفاف

إذا كانت الهالات السوداء المنتشرة على وجهك وتحديدا تحت عينيك تُشعرك بالقلق قبيل زفافك، وترغبين بالتخلص منها عزيزتي العروس فننصحك باستخدام زبدة الشيا لهذا الغرض كون نتائجها فعالة في تخليصك من هذه المشكلة.

تستطيعين استخدام هذه الزبدة للهالات السودءا حول عينيك بطريقتين:

دلكي وجهك بزبدة الشيا

في هذه الوصفة عليك عزيزتي تنظيف وجهك جيدا بالماء وتجفيفه قبل ان تضعي الزبدة عليه. خذي كمية قليلة جدا من زبدة الشيا لا تتجاوز حبة الحمص، ودلكيها براحة كفك لترتفع حرارتها قليلا. دلكي مناطق الهالات السوداء حول العينين اولا، ثم ادهني عليها الزبدة. عند تطبيقك لهذه الخلطة مرتين في اليوم ستحصلين على نتيجة سريعة ورائعة لمشكلتك.

استخدمي البابونج الدافئ

هذه الوصفة لا تختلف عن سابقتها إلا لناحية تنظيف الوجه بالبابونج الدافئ قبل وضع الزبدة على الهالات السوداء. والهدف من استخدام البابونج الدافئ بقطنة مبللة هو تفتيح المسام وتنظيف المنطقة من الخلايا الميتة والأتربة لتعزيز امتصاص البشرة للزبدة. ثم اتركي زبدة الشيا على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل ان تشطفيها بالماء.

فوائد جمالية لزبدة الشيا

الفوائد الجمالية لزبدة الشيا أكثر من أن تُحصى وتطال الشعر والبشرة على حد سواء. ومن اهم هذه الفوائد على سبيل المثال لا الحصر، تغذية البشرة بطريقة مثالية لغناها بالمكونات الغذائية المهمة مثل الدهون غير المشبعة مع نسبة كبيرة من المكونات غير المتصبنة والأحماض الدهنية الأساسية، و فيتامينات E وD، والفيتوسترولس، و طليعة فيتامين A وآلانتوين.

ومن فوائد زبدة الشيا قدرتها على حماية بشرتك من أشعة الشمس وتوفير الرطوبة والحماية لجلدك. ومن بين فوائد هذه الزبدة للشعر قدرتها على ترطيبه وعلاج الكثير من مشاكله. كما تُعتبر بلسم طبيعي له.