خبيرة التجميل ولاء الثقفي لـ "هي": العناية بالبشرة سر إشراق مكياج العروس

يقع على عاتق خبيرة التجميل جمال مكياج واطلالة العروس يوم زفافها، لذا يجب على العروس أن تولي اهتماما خاصا باختيار خبيرة التجميل المحترفة والقادرة على منحها تلك اللمسات الهامة لابراز جمالها وانوثتها، واحدى هؤلاء الخبيرات المحترفات خبيرة التجميل السعودية " ولاء الثقفي " والتي تميزت بتطبيق مكياج العروس بشكل فني جذاب وجميل، لتمنحها أجمل مكياج واطلالة يوم زفافها.

التقت "هي" خبيرة التجميل السعودية " ولاء الثقفي " لتتعرف منها على مسيرتها في عالم الجمال والمكياج، ونصائحها لكل عروس تبحث عن الاطلالة الأجمل يوم زفافها.  

بداية .. حدثينا عن خطواتكِ الأولى في عالم الجمال والمكياج.

كنت محبة لفن الرسم منذ الصغر وعندما كبرت اكتشفت شغفي وموهبتي بممارسة فنون الرسم من خلال المكياج، وذلك حين التحقت بدورة تجميل، وكانت هذه هي الخطوة الأولى في مجالي، حيث بدأت بعد التدريب بالممارسة والتطبيق، مما أسهم في تطوير موهبتي بشكل واضح وملموس يوما بعد يوم، فسعيت جاهدة لاثبات ذاتي في هذا المجال، حتى وصلت لما أنا عليه اليوم ولله الحمد .

ما هي الشهادات التي حصلتي عليها في هذا المجال؟

حصلت على شهادة تجميل وخبرة وشهادة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والاكاديمية البريطانية كمدربة معتمدة في هذا المجال .

ما هي المعوقات التي واجهتكِ خلال هذا المشوار؟

لكل مهنه صعوباتها خصوصا في بداية الأمر، خاصة حين جمعت بين مهنتي واكمال دراستي في آن واحد، ولكن بفضل من الله ودعم عائلتي وشعوري بلذة النجاح لم اشعر بشي من العقبات والمعوقات في طريقي، وكنت أعي دوما ان الوصول للهدف يتطلب الجهد والاجتهاد وليس ذلك بالأمر السهل.

ما هي النصائح الاساسية التي تقدمينها لكل عروس تبحث عن التألق باجمل اطلالة يوم زفافها؟

كل عروس تطمح ان تظهر في ليلة زفافها بأبهى حله، وذلك يتطلب بالطبع العناية المسبقة، وخاصة العناية الخارجية بالبشرة والتغذية السليمة والراحة، للحصول على بشرة نضره وحيوية، حتى لا تحتاج يوم زفافها سوى لمسات بسيطة لابراز جمالها وانوثتها. 

هل يتبع المكياج عموما ومكياج العرايس خصوصا موضة معينة؟

لا شك بأن عالم موضة التجميل متجدد، وبه تحديثات دائمة تواكب الجيل والعصر، ولكن لا يعني ذلك تقييد الفتاة أو السيدة أو خبيرة التجميل في اختياراتهن، بل من الأفضل أن يسهم ذلك في انتقاء ماهو مناسب بلمسة عصرية ومتميزة. 

ماهي أخطاء المكياج الاكثر شيوعا بين العرايس السعوديات؟

ولله الحمد اصبحت معظم فتياتنا على اطلاع ومعرفة أكثر من ذي قبل بعالم التجميل، وخاصة في ظل ظهور شخصيات كثيرة لامعة في هذا المجال، تعمل على تقديم الفائدة والمعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة ما ساعد في ذلك بشكل كبير، ولكن تظل هناك فئات تتمسك بأرائها الشخصية لاعتقادها بأنها الانسب لها دون الاخذ بنصائح خبيرة التجميل أو عدم العناية بالبشرة، أو لظنها بأن وضع الميك اب سيكون الحل الامثل لاخفاء مشاكل البشرة، بينما ذلك حل مؤقت وليس جذري، وتظل العناية المسبقة والدائمة ضرورية ومقوم اساسي لنجاح الميك اب والحصول على افضل اطلالة. 

برأيكِ.. هل يمكن ان يغني الماكياج بحيله المتعددة عن عمليات التجميل المنتشرة؟

نوعا ما، فبالتركيز على ابراز نقاط الجمال لكل فتاة واستخدام التكنيكات والحيل الحديثة يمكن اخفاء حدة أي مشكلة ظاهرة، بينما يجب أن ندرك بأن عمليات التجميل هي الحل الاخير ان استدعى الامر ذلك.

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

اطمح بعون الله للتوسع في نطاق عملي والسعي المستمر للاطلاع والمعرفة لكل ماهو جديد وعصري مما يساهم في ترك بصمة مميزة واسم لامع ونموذجا حيا لكل فتاة شغوفة وتطمح دخول هذا المجال بإذن الله. 

كلمة أخيرة..

أوجه كلمتي لكل فتاة محبة لهذا المجال، بأن تبذل كل ما بوسعها لتطور وتصقل موهبتها بالممارسة والاطلاع على كل ما هو جديد، وأن تجعل من كل عائق سلما يوصلها لاهدافها، مع تمنياتي بالتوفيق والسداد للجميع.

وأخيرا.. خالص الشكر والتقدير لمجلة "هي" وجميع القائمين عليها.   

حساب خبيرة التجميل ولاء الثقفي على الانستجرام.